الدوري المصري

خبراء الزمالك يضعون روشتة التتويج بالسوبر الإفريقي

أيمن يونس: فرجاني مفتاح الفوز..حازم إمام: يجب استغلال القوة البدنية لمصطفى محمد..وهيثم فاروق: المحترفون قادرون على التعامل مع الترجي
هاني عصام الدين
14 فبراير 2020

 حدد قدامى ونجوم الزمالك السابقون  روشتة الفوز على الترجي التونسي في السوبر الافريقي اليوم الجمعة والمقرر له السادسة مساء على ملعب حمد بن جاسم. 

في البداية، أثنى حازم إمام نجم الزمالك السابق على مستوى الترجي التونسي والإنجازات التي حققها في السنوات الأخيرة والتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين والوصول للدور ربع النهائي من المنافسة الحالية.

 وأكد أن الترجي يجيد اللعب على الأرض وبناء الهجمة من الخلف بشكل كبير، مشيرًا إلى أن الأطراف مكمن الخطورة له في الوقت ذاته وسط الاعتماد على سلاح الكرات العرضية والضربات الثابتة التي تعتبر مفتاح لعب مهما بالنسبة لهم. 


اقرأ أيضا:


أول رد من المصري على منع القيد


لاعب جديد من سيراميكا.. الأهلي يلجأ لسياسة ضم المواهب الشابة

ويرى الثعلب أن خط دفاع الترجي هو الأضعف من بين كل خطوطه، مشيرًا إلى أن الهجمات المرتدة للزمالك واستغلال القوة البدنية لمصطفى محمد تأتي في مصلحة الفريق بشكل كبير والتسجيل المبكر. 

ووجه أيمن يونس نجم الزمالك السابق نصيحة للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق بضرورة تصحيح أخطاء المباريات الماضية والتنويع في طريقة اللعب على الجانب الهجومي. 

وأوضح أن مواجهة الإسماعيلي الماضية في بطولة الدوري أظهرت حاجة الفريق القوية للعمل على بناء الهجمة بشكل سليم بسبب بعض الأخطاء في التمركز على الخط الهجومي، إلى جانب ضرورة عودة الجناحين لأداء المهام الدفاعية حتى لا تكون مهمة الطرفين صعبة. 

وأشار إلى أن لاعبي الزمالك يحتاجون للتركيز أمام مرمى الترجي بسبب مشكلة الفرص الضائعة التي عنى منها الفريق في المباريات الماضية، مؤكدًا أن تلك المواجهة قد تنتهي بفرصة واحدة، متوقعًا أن يلعب الفريقان بحذر دفاعي. 

اقرأ أيضا:


3 خطوات ساند بها الخطيب فريق الكرة قبل موقعتي الحسم


الزمالك يعلن قيد جنش وأحمد عيد في القائمة الإفريقية


وشدد على أن ظهور التونسي فرجاني ساسي بمستواه المعهود في اللقاء سيكون نقطة فارقة مع الزمالك ويعطيه الأفضلية في وسط الملعب بدلًا من الضغط الذي وقع على طارق حامد في المواجهات الماضية. 

من ناحية أخرى، أكد هيثم فاروق نجم الزمالك السابق أن فوز الفريق في السوبر الافريقي سيمنحه أفضلية كبيرة في الدور ربع النهائي الافريقي وارتياحية معنوية كبيرة. 

وأشار إلى أن الترجي يمتلك شخصية قوية وكتيبة من اللاعبين المميزين والقادرين على التعامل مع النهائيات بشكل جيد، بجانب قدرة معين الشعباني المدير الفني للفريق التونسي على استغلال العناصر الموجودة لديه بشكل جيد. 

وأوضح أن  أشرف بن شرقي يعتبر مفتاح لعب مهما للزمالك ويجب استغلاله بشكل جيد من جانب كارتيرون، مشيرًا إلى أن تواجده في وسط الملعب يعتبر أفضل من الدفع به كمهاجم صريح بسبب قدرته على العودة من الخلف بشكل جيد بالإضافة إلى التجانس بينه وبين مواطنه محمد أوناجم وإجادتهما في مباريات أندية شمال إفريقيا بالتحديد.

موجز 24 ساعة: أبوتريكة يهدد الزمالك.. سلاح الأهلي في السوبر.. وورطة هاني أبوريدة
أخبار الأهلي: برنامج صالح جمعة.. وأمنية مواجهة الترجي
أخبار ليفربول: التضحية بصلاح.. نبوءة مورينيو تتحقق وهدية لفان دايك وأليسون
شارك غرد شارك

في هذا المقال