الدوري المصري

خلافة عبد الله السعيد.. علي معلول "مستر أسيست" الأهلي الجديد

علي معلول يتألق في صناعة الأهداف للاعبي الأهلي.. معلول رابع أفضل صانع ألعاب في الدوري المصري.. الجماعية والعرضيات المتقنة والكرات الثابتة سلاح النجم التونسي.. والظهير الأيسر "مستر أسيست" الأحمر الجديد
محمد الورداني
06 مارس 2019

قاد التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفيرق الأحمر لتحقيق أكبر انتصار له في بطولة الدوري الممتاز بالموسم الحالي، عقب الفوز الساحق الذي حققه الأحمر أمام بتروجت، برباعية دون رد، أول أمس الاثنين، ضمن الجولة السادسة والعشرين للدوري.


ورغم أن اللاعب لم يسجل أي هداف في رباعية الأهلي، إلا أنه ساهم في صناعة هدفين أحدهما تمريرة حاسمة للأنجولي جيرالدو والمرمى خالي أودعها الشباك، والأخرى كرة عرضية متقنة للأنجولي جيرالدو الذي قام بتهيئة الكرة لمروان محسن لسددها في الشباك بشكل رائع.



وأصبح علي معلول "مستر أسيست" النادي الأهلي الجديد وأحد أبرز مصادر الخطورة بفضل عرضياته المتقنة واختراقاته من الجبهة اليسرى والتفاهم بينه وبين الجناح الأيسر سواء كان النيجيري جونيور أجايي أو رمضان صبحي، بجانب أن اللاعب يجيد تقديم الأدوار الهجومية، وهو ما ساهم في زيادة رصيده من صناعة الأهداف بالدوري إلى 7 أهداف، فيما سجل 3 أهداف، بالإضافة لنجاحه في تسجيل وصناعة العديد من الأهداف بمنافسات دوري أبطال أفريقيا، ليحل محل عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الحالي والأهلي سابقا، الذي كان افضل صانع ألعاب للفريق وفي بطولة الدوري بالموسم الماضي، بعدما نجح في صناعة 11 هدفا لفريقه رغم الازمة التي حدثت بتوقيعه للزمالك وتجميده في الشهور الأخيرة من عمر الموسم.


وصنع معلول 7 أهداف في مواجهات المصري البورسعيدي ووادي دجلة وبيراميدز وحرس الحدود والداخلية قبل صناعة هدفين في مباراة بتروجت، ليصبح في المركز الرابع بقائمة أفضل صناع الأهداف في الإيجبشيان ليج، خلف البرازيلي ماركوس كينو، جناح بيراميدز، الذي صنع 10 أهداف، ومحمود عبد المنعم كهربا، لاعب الزمالك، والذي صنع 9 أهداف، ومحمد مجدي أفشة لاعب بيراميدز برصيد 7 أهداف إلا أنه سجل 5 أهداف ليتفوق على معلول.


ويحتل معلول المركز الرابع بعدما صنع 7 أهداف، وسجل 3 أهداف أخرى، ومن خلفه الكولومبي لويس هينستروزا لاعب المقاولون العرب، والسيد سالم المنضم حديثا لنادي الاتحاد السكندري، بعدما صنعا 7 أهداف أيضا، إلا أنهما يتأخران بفارق الأهداف التي أحرزوها.



ضم الأهلي علي معلول ظهير أيسر الصفاقسي التونسي، مقابل 700 ألف يورو، بالميركاتو السابق علي آمل تدعيم الجبهة اليسري التي صرخت بقوة داخل القلعة الحمراء، خلال السنوات الأخيرة وأصبحت مصدر عجز كبير للفريق ونقطة ضعف واضحة.


رغم ضم الأهلي، لعدد من الصفقات مع معلول، إلا أنه هو الوحيد الذي لمع بقوة داخل القلعة الحمراء، وأصبح الكنز الرابح بين صفوف الفريق.


وشارك معلول مع الفريق الأحمر هذا الموسم في 18 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف، وصنع 8 أهداف أخري، من بينها 7 في الجدوري وهدف أفريقي، حيث بلغت إجمالي عدد دقائق مشاركات معلول مع الأهلي هذا الموسم 1598 دقيقة حتى الآن، بواقع 1270 دقيقة بالدوري، 328 دقيقة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما شارك في 15 مباراة حتى الآن ببطولة الدوري، فيما شارك في 4 مواجهات بدوري أبطال أفريقيا.


وعالج الأهلي ضعف الجبهة اليسرى والانتقادات قبل موسمين، بضم علي معلول، قادما من الصفاقسي التونسي بدلًا من صبري رحيل، الذي عانت تلك الجبهة في وجوده وخسر الفريق نقاط كثيرة بسببه، حيث أصبحت الجبهة اليسرى من وقتها كلمة السر في أهداف الأهلي ووضح أن معلول صفقة سوبر بعد صناعة ذلك الفارق الكبير في الجبهة اليسري وتحريك اللعب منها وصناعة الأهداف وتهديد المُنافس، وهو ما جعله يشارك باستمرار طالما كان سليما ولم يتعرض لإصابة بعدما أثبت نفسه بقوة وتأقلم سريعًا بخبرة ومهارة، وهو ما دفع إدارة النادي الأهلي لتجديد عقد اللاعب قبل عام من نهايته، ليتم تمديده لعامين آخرين ورفع راتبه السنوي تقديرا للدور الذي يقوم به اللاعب التونسي.



أخبار الزمالك: شرط قاسٍ من فيريرا.. بيع مصطفى فتحي
بعد انتهاء الميركاتو.. 3 صفقات سيندم عليها الزمالك
موجز الخامسة: عرض ودي للرحيل عن الأهلي.. "فنكوش" الزمالك.. خطة سمير عثمان
شارك غرد شارك

في هذا المقال