آراء

ذقن صلاح لـ"وجه الله".. وكرامة الأهلي "في الباي باي"!!

محمد صلاح أثار موجة جديدة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حلاقة لحيته.. والأهلي يواجه حربا شرسة في مواجهة الجبلاية وبيراميدز والزمالك
حامد سعد حامد
12 فبراير 2019

- لا أعلم إلى متى سيواصل أيقونة الكرة المصرية والعربية والإفريقية وفريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، أفعاله المثيرة للجدل، والتى قد لا تروق لمحبيه وعشاقه فى الوطن العربي والقارة السمراء، فبعد أن ظهر لغير مرة في صور شبه عارية أثار استياء الكثير خاصة فى الدول الإسلامية، نظرا لمعرفتهم بالتدين لـ"مو" صلاح أو كينج ليفربول، عاد الفتى الذهبي للريدز الإنجليزي، ليحلق لحيته وشاربه، وهما ومعهما "قصة شعره" أصبحت السمة المميزة للاعب بل وكل الشباب فى العالم، وبات "لوك" صلاح هو الأشهر، حتى مع الموجة العاتية بتوصيفه بالإرهابيين على شاكلة اللحية والشارب وطريقة إطلاقها.. وهو أيضا ما أثار دهشة وصلت لحد الصدمة بمريدي وعشاق محمد صلاح، خاصة فى مصر، والتى باتت مبارياته وفريقه ليفربول الأهم حتى من الأندية التى ينتمون إليها، والدليل هو امتلاء الكافيهات والمقاهي عن آخرها وقت لقاءات الريدز، سواء فى الدوري الإنجليزي نهارا أو دوري الأبطال الأوروبي ليلا.. ولا أعرف ، هل إقدام صلاح على هذه الخطوة من باب الدعاية الإعلانية كما تردد، أم هو بناء على نصيحة طبية، أم يندرج تحت "أفعال وشطحات صلاح" التى يطلقها بين الحين والآخر علي مواقع التواصل الاجتماعي، كتلك التى أرعب بها متابعيه باختفائه عن التواصل، حتى تبين أنه اتفاق مدفوع الأجر.. وأتمنى من نجمنا الأول وأمل المصريين فى الفوز بأمم إفريقيا 2019 التى نحتضنها فى مصرنا الغالية أن يعود لتركيزه، خاصة أن الله حباه بكل ما يتمنى وأكثر، حتى بات ندا بند مع ليونيل ميسي ملك الكرة فى العالم بالسنوات الـ 12 الأخيرة، وظهر معه فى أحد الإعلانات ليكون فخرا للعرب والمسلمين جميعا.. وعلى بيكاسو المصري أن يعلم أن هناك من يتربص به ويتعقب أى هفوة من الهفوات، من أجل التقليل من شأنه، كتلك التى تطايرت عبر "السوشيال ميديا" بأنه يجب أن يتبرع بذقنه المحلوقة للفقراء، وآخر قال لوجه الله، والكثير استنفر وقال لا نريد صلاح بهذا الشكل.. ونتمنى جميعا أن يواصل محمد صلاح مسيرته المظفرة في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي والفوز كأول لاعب مصري فى التاريخ بلقب البريميرليج، وكذلك دوري الأبطال الأوروبي، ولكن بهذه اللحية ذات الحظ الحسن يا ابن المصريين!!!!


الخطيب مع تركي آل الشيخالخطيب مع تركي آل الشيخ

- تماما وكما نتوقع وتوقع الملايين، رفض اتحاد الكرة المصري أى تهديد من قبل النادي الأهلي والذى عضده ببيان رسمي لمجلس الإدارة بضرورة الالتزام التام بجدول الدوري الممتاز ومواعيده، التى هو - أى الجبلاية- وضعها بنفسه، وإلا سيكون هناك رد فعل قاسٍ، حيث أصدر الجبلاية جدولا جديدا باستبدال مباراة الدوري بين الأهلى وبيراميدز، الذى بات الغريم الأول للمارد الأحمر، بعدما عقد حلفا مع الزمالك ضده القلعة الحمراء،لتكون مباراة كأس مصر بدلا منها فى 28 فبراير الحالي، ضاربا بكل ما قاله مجلس محمود الخطيب وهدد به عرض الحائط، ليرد بقوة على تصعيد الأهلي، وشكواه في رئيس الزمالك لحضور اجتماع مجلس الجبلاية، كونه موقوفا من الاتحاد الإفريقي، وكذلك جاء رد الجبلاية لينتصر لبيراميدز ومالكه تركي آل الشيخ الذى نجح فى معركته الكلامية، وسارع ناديه بترحيبه بالموعد والبطولة الجديدة لمواجهة الأهلي، بينما رد الأهلي سيكون بعد الخطاب الرسمي للنادي بموعد المباراة.....!!!!


الخطيب وأبوريدةالخطيب وأبوريدة

- هل تتوقعون أن يكون رد الأهلي بالانسحاب ليضرب كرسي فى الكلوب ويمنح اتحاد الكرة فرصة العمر لإلغاء الدوري، بقراره بالانسحاب من البطولات المحلية، خاصة أن ما يحدث يثبت كوضوح الشمس نية هاني أبوريدة ومجلسه إلغاء البطولة، بعدما سهموا فى زيادة حدة الاحتقان الشديد بين الأهلي والزمالك اللذين يمتلكان شعبية كبيرة، لن تكون فى مصلحة مصر حال استمر العداء، لنجاح أمم إفريقيا 2019.. وهل تتوقعون الصلح بين رئيس الأهلي والزمالك بعيدا عن تدخلات مالك بيراميدز، الذى أجج - بقصد أو بدونه - الفتنة بين قطبي الكرة المصرية، ولتروا الزيارة الأخيرة لللعة البيضاء وما قاله وأكده معه رئيس الزمالك... وبدوري أسأل أليس فى مسئولي الدولة المصرية خاصة كبيرها الرئيس عبدالفتاح السيسي من يستطيع أن يفض الاشتباك ويجبر الأطراف الثلاثة على الانصياع لصوت العقل من أجل مصلحة الكرة المصرية التى نحن نبغيها جميعا.... أم نصمت جميعا حتى نرى مذبحة جديدة  مثل "بورسعيد" أو "الدفاع الجوي"، تطيح بعشرات الشباب ممن ليس لهم أى ذنب سوى حب وعشق ناديهم.... اللهم بلغت اللهم فاشهد.... ودمتم!!!!

ليفربول وبايرن.. ربع ساعة لا تكفي للفوز في الأبطال!
من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
إلى "شبيحة" مورينيو.. نحن في مانشستر بخير
شارك غرد بريد

في هذا المقال