الدوري المصري

ذكريات رمضان..مختار مختار : صُمتَ 19 ساعة وكنت أتظاهر بالإفطار

مختار مختار يكشف أبرز ذكرياته في رمضان مع الأهلي وحكايته مع الدورات الرمضانية
معاذ عبدالمنعم
23 مايو 2019


يرتبط نجوم الكرة المصرية بذكريات رائعة مع شهر رمضان الكريم، لا يستطعوا نسيانها سواء كانت في المباريات أو التدريبات أو اثناء تواجدهم خلال المعسكرات مع الأندية والمنتخب الوطني.

وحرص "يوروسبورت عربية" على التفتيش في صندوق ذكريات نجوم الكرة المصرية، حول ذكرياتهم مع شهر رمضان.


وقال مختار مختار نجم النادي الأهلي الأسبق والمدير الفني الحالي لفريق الإنتاج الحربي في تصريحات خاصة لـ "يوروسبورت عربية" : "ذكرياتي مع رمضان سواء في مرحلة الطفولة أو الفترة الجارية، تتمثل في قراءة القرآن وأداء الصلوات الخمس في المسجد".

وأضاف :"دائمًا أكون حريص على ختم القرأن أكثر من مرة خلال الشهر الكريم، وأداء صلاة التراويح في المسجد"، مضيفًا :"في حال ارتباطي بمباريات في العاشرة مساءً، لا أستطيع أداء صلاة العشاء والتراويح في المسجد، ولكني أجمع اللاعبين لأداء الصلاة في غرف الملابس".

وأوضح " وأنا لاعب كرة، كان شهر رمضان من أصعب شهور السنة، لأن أيامنا كانت هناك مشقة في الصيام، كنا نتدرب صباحًا والمباريات تقام عصرًا بسبب عدم وجود إضاءة في الملعب، ورغم ذلك كنت أتمسك بالصيام"، مضيفًا :"من أصعب المواقف التي تعرضت لها مع الأهلي، كان لدينا معسكرًا في ألمانيا، وكنا نتدرب على فترتين الصبح وبعد الظهر، موعد الإفطار كان في العاشرة إلا ربع مساءً، لكنني كنت حريص على الصيام، بالرغم من صعوبة الأجواء وطول فترة الصيام، حيث كنا نصوم حوالي 19 ساعة".

وتابع :"هيديكوتي، المدير الفني للأهلي وقتها، كان يطلب مننا أن نفطر وقت المباريات، لأنه كان يرغب فى أن نفوز دائمًا، ولكنني كنت أرفض تمامًا الإفطار"، مشيرًا :"كنت أتظاهر أمام المدير الفني أنني فاطر حتى ألعب المباريات، لأنه كان يرفض الدفع بأي لاعب صائم"، مؤكدًا :"لم أفطر في أي يوم، حتى لو طلب المدير الفني مني ذلك".


وأشار:"كان هناك بعض اللاعبين يفطرون وقت المباريات خاصة اللقاءات الافريقية، نظرًا لصعوبة الأجواء وإرتفاع درجة الحرارة".

وأردف : "شهر رمضان في الوقت الحالي، أفضل من أيامنا على الرغم من أنه يأتي في فصل الصيف، نظرًا لأن جميع المباريات حاليًا تقام في العاشرة مساء والتدريبات تقام ليلاً، فلا يوجد أي مشقة على اللاعبين".

وعن ذكرياته مع الدورات الرمضانية قال مختار مختار :"كنت أحرص على المشاركة في الدورات الرمضانية برفقة لاعبي الأهلي والزمالك ولكن ليس بصفة مستمرة، بسبب رفض النادي الأهلي، مشاركتنا في أي دورة حتى لا نتعارض لاصابات"، مؤكدًا أن الدورات الرمضانية كانت لاتقل قوة وإثارة عن مباريات الدوري.


احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
موجز الخامسة: تهديد الأهلي لكهربا.. وأزمة كبرى في الزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال