الدوري المصري

رسائل ومغازلة وحديث الانتماء في مؤتمر لاسارتي الأول بالأهلي

الأهلي أعلن عن التعاقد مع الأوروجوياني لاسارتي لمدة عام ونصف ليقود الفريق خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي تمت إقالته

21 ديسمبر 2018

كشف الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن العديد من طموحاته وآماله مع القلعة الحمراء، والسبب وراء اختياره التعاقد مع النادي الأهلي عن العروض الأخرى التي وصلته في الفترة الأخيرة، كما حرص على توجيه رسالة خاصة للجماهير، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الإثنين بمقر النادي بالجزيرة، للكشف عن تفاصيل التعاقد بين الطرفين.


لاسارتي حرص خلال المؤتمر على التأكيد بأنه اختار الأهلي لأكثر من سبب أهمها أنه نادي كبير وعظيم وأهدافه عظيمة ويتعامل مع كرة القدم بشغف كبير، وهو ما يتوافق مع طموحاته وآماله في الكرة، كما أشار إلى أنه اعتاد على اللعب مع أندية هدفها البطولات وتتعامل مع كرة القدم بكل تفاصيلها.



كما كشف المدير الفني الجديد للأهلي عن أنه شاهد أكثر من 6 مباريات للفريق خلال الفترة الماضية بجانب حصوله على بعض المباريات الأخرى للأهلي وأيضا المنافسين سيقوم بدراستها في وقت لاحق، لكنه حرص على الإشارة إلى أن بعض المباريات لم يكن مستوى الأهلي فيها جيدا وأنه كان بحاجة لتحسين مستواه.

ورفض المدرب الأوروجوياني التأكيد خلال المؤتمر الصحفي على طريقة اللعب التي سيفرضها على الفريق خلال الفترة المقبلة، حيث قال بإنه سيشاهد إمكانيا اللاعبين أولا والتعرف عليها ومن ثم يقوم بتحديد الطريقة المناسبة وفقا لإمكانيات اللاعبين وليس فرض الطريقة على الفريق، لكنه في نفس الوقت حصر طريقة الفريقين ما بين 4/2/3/1 (طريقة أوروبا) كما وصفها، و4/3/3، طريقة أمريكا اللاتينية، كما قال عنها.


وبسؤاله عن تدريبه لأول مرة فريق من القارة الإفريقية، قال لاسارتي إن هذا الأمر لا يقلقه على الإطلاق، خصوصا وأنه مر بكل مراحل الـ«أول مرة» في مشواره مع كرة القدم، سواء بتدريبه في أوروبا أو تدريب فرق كبيرة مثل الأهلي في القارة اللاتينية.


ولمح المدير الفني الجديد للأهلي إلى أنه سيكون له دورا كبيرا في صفقات الفريق المقبلة، خصوصا وأنه وضع يده على بعض الأمور التي تحتاج لدعم وتصحيح في الفريق، وفي نفس الوقت سيكون له دورا في اختيار الراحلين، حيث وصف هذا الأمر بـ«كرة القدم مثل الحياة.. ليست عادلة دائما».


لاسارتي حرص على التأكيد خلال المؤتمر على روح الفريق وأهمية العمل الجماعي وأن كل فرد داخل الأهلي له دور محدد مرسوم له لابد وأن يؤديه بشكل جيد، وفقا لطموحات النادي والجماهير، خصوصا وأن القيام بعمل جيد سيكون سيؤدي في النهاية إلى التتويج بالبطولات وهو ما سيسعد كل الأشخاص الذين يدعمون الفريق ويثقوا في قدراته، وهو ما أكد عليه أيضا في سؤاله عن اختيار الجهاز المعاون، حيث قال بإنه حضر بطاقم عمله إلى جانب وجود مدربين مصريين في الجهاز لأنه يؤمن بالإنتماء.


اقرأ أيضا.... 3 عقبات بطريق المصري أمام بطل بوركينا فاسو


اقرأ أيضا.... تهديدات الزمالك لرئيس سموحة بعد صفعة ياسر إبراهيم




ورفض المدير الفني الأوروجوياني بشكل واضح خلال المؤتمر الصحفي منح الجماهير أي وعود للفوز بالبطولات خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على أن الوعد الوحيد الذي سيمنحه للجماهير هو أنه سيعمل بكل جد وإخلاص لمساعدة الفريق، ولكن لا يمكنه الوعد بالفوز بالبطولات، لكنه سيعمل بالشكل الذي يحقق للفريق طموحاته.



اقرأ أيضا.... آخرهم فييرا.. مأساة مدربي الدوري المصري عرض مستمر


اقرأ أيضا.... 5 أندية فقط.. شعار "الاستقرار هو الحل" يتآكل بالدوري المصري 



كما قام لاسارتي بتوجيه رسالة خاصة للجماهير الحمراء حيث طالبها بالصبر على الفريق، خصوصا وأن البطولات لا تأتي إلا بالعمل لفترة طويل بشكل مميز، كما طمأنها بأن كل ما شاهده خلال جولته مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، في النادي أمس، يؤكد أن الأهلي يقوم بعملية تطوير كبيرة في الفترة الحالية ولابد من الصبر عليها، كما قام الأوروجوياتي بمغازلة الجماهير حينما ارتدى قميص الأهلي في المؤتمر الصحفي لالتقاط بعض الصور به.

المدير التنفيذي لليفربول لـ"يوروسبورت عربية": ما يفعله صلاح "جنون".. وهدفنا اللقب الغائب
ريال مدريد يخطط للرد على ضربة رونالدو بخطف نجم يوفنتوس
هازارد - فينيسيوس... ثنائية يحلم بها جماهير ريال مدريد في الموسم القادم
شارك غرد بريد

في هذا المقال