الدوري المصري

رسميا.. صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة أفضل لاعب بالعالم

الاتحاد الدولي يعلن قائمة المرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم.. محمد صلاح يتواجد على رأس القائمة مع 9 لاعبين.. استبعاد نيمار ومودريتش ومحرز.. وبلماضي في قائمة أحسن مدرب
محمد الورداني
31 يوليو 2019

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، والتي شهدت تواجد محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي على رأس قائمة المرشحين للتتويج بجائزة "The Best".


وتضم القائمة كل من محمد صلاح، إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومن هولندا فرانكي دي يونج وماتيس دي ليخت وفرجل فان دايك، والبلجيكي إيدين هازارد، والإنجليزي هاري كين والسنغالي ساديو ماني والفرنسي كليان مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي.


فيما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إقامة الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2019 في مدينة ميلانو الإيطالية 23 سبتمبر المقبل. 



واستبعد الاتحاد الدولي عدد من النجوم العالميين على رأسهم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم العام الماضي.


وجاء انضمام محمد صلاح للقائمة بعدما قاد فريقه ليفربول للتتويج بدوري أبطال أوروبا بالفوز على توتنهام، بعدما خسر الفريق نهائي الموسم الماضي أمام ريال مدريد، كما قادهم للمركز الثاني في الدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي المتوج، بعدما تصدر قائمة هدافي البريميرليج للموسم الثاني على التوالي، ولكن هذه المرة بالتساوي مع السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال.


وكان محمد صلاح تواجد في القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي، إلا أنه احتل المركز الثالث خلف لوكا مودريتش الذي توج بالجائزة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثاني.


فيما تواجد الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر ضمن ترشيحات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل مدير فني في العالم لعام 2019. 



وضمت قائمة المرشحين للجائزة كلا من: جمال بلماضي (الجزائر) ديدييه ديشان (فرنسا) مارسيلو جالاردو (ريفر بلايت) ريكاردو جاريكا (بيرو) بيب جوارديولا (مانشستر سيتي) يورجن كلوب (ليفربول) ماوريسيو بوتشيتينو (توتنهام) فرناندو سانتوس (البرتغال) إريك تنهاج (أياكس الهولندي) تيتي (البرازيل). 


كما كشف الاتحاد الدولي عن أسماء المرشحين لجائزة أفضل مدرب في كرة القدم للسيدات خلال عام 2019 من خلال تصويت الجماهير على الموقع الرسمي. 


وضمت القائمة كلا من ميلين بيرتوليني (إيطاليا) ، جيل إيليس (مدربة الولايات المتحدة)، بيتر جيرهاردسون (السويد)، فوتوشي إيكيدا (اليابان) ، تونيا (أسبانيا) تحت 17 سنة ، جو مونتيمورو (أرسنال)، رينالد بيدروس (ليون)، فيل نيفيل (إنجلترا) ، بول رايلي (إنجلترا) وسارينا ويجمان (هولندا)

صباح الرياضة المصرية: رفض صفقة الأهلي.. وخطة الزمالك للسوبر
موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
شارك غرد شارك

في هذا المقال