الدوري المصري

رسميًا.. لاسارتي مدربا للأهلي ويكشف عن أهدافه مع الأحمر

لازارتي قام بالتوقيع على عقود تدريبه للأهلي لمدة موسم ونصف، في جلسة جمعته بمحمود الخطيب وسيد عبد الحفيظ وسمير عدلي 

16 ديسمبر 2018

أعلن سيد عبد الحفيظ، القائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي، اليوم الأحد، تعيين الأوروجوياني مارتين لاسارتي، في منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي تمت إقالته من منصبه في الشهر الماضي. 

وقال عبدالحفيظ إن المدير الفني الجديد للأهلي وقع عقدا يمتد لموسم ونصف الموسم مع القلعة الحمراء، ليصبح بذلك هو المسئول الأول عن القيادة الفنية لفريق الكرة.

وكان الأهلي أعلن مساء أمس السبت، عن وصول لاسارتي إلى القاهرة لعقد جلسة مع محمود الخطيب، رئيس النادي، وسيد عبدالحفيظ، وذلك بعد أن وصلت المفاوضات بين الطرفين إلى مراحل متقدمة للغاية في الساعات الأخيرة.






اقرأ أيضًا.. خطة الجبلاية لإنقاذ الدوري في حالة استضافة أمم أفريقيا 2019


اقرأ أيضًا.. 3 تحديات أمام جروس بعد اكتساح القطن التشادي بالكونفدرالية




وجاء توقيع المدير الفني الأوروجوياني للأهلي في جلسة جمعته بمحمود الخطيب وسيد عبد الحفيظ، تم خلالها الاتفاق على كافة الأمور الخاصة بالتعاقد وعلى رأسها انتداب مدرب عام ومخطط أحمال من الخارج، بجانب تقاضيه 125 ألف دولار في الشهر هو ومساعديه.

وقبل توقيع العقود قام سيد عبدالحفيظ القائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي، وسمير عدلي المدير الإداري، باصطحاب لاسارتي في جولة تفقدية داخل ملعب التتش وغرف ملابس اللاعبين.

كما تفقد المدرب المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، غرف الملابس الجديدة التي تم تشييدها أسفل المدرج الجديد، وحرص على معاينة أرضية ملعب مختار التتش.

وقام لاسارتي أيضا بجولة تفقدية في منطقة دولاب بطولات النادي، وحرص على الاستفسار عن الكؤوس والبطولات التي حصل عليها الأهلي.

وتناول المدرب الجديد للأهلي وجبة الغداء في مقر النادي بالجزيرة، كما عقد جلسة مع محمد يوسف، المدير الفني المؤقت الحالي، للاستفسار منه عن بعض الأمور الخاصة بالفريق وموقف المباريات المحلية والإفريقية في الوقت الحالي ومواعيد التدريبات وبعض الأمور الفنية الأخرى.

وأكد المدرب الأوروجوياني في أول تصريحات له عقب توليه مسئولية الأهلي بشكل رسمي، أنه يعلم حجم وقيمة المارد الأحمر في القارة الإفريقية وأنه النادي الأكبر والأشهر في الشرق الأوسط.

وأوضح المدير الفني الجديد للأهلي أن هدفه مع الفريق هو الفوز بالبطولات، وأن جماهير النادي هدفها دائما التتويج بكل البطولات التي يشارك فيها الفريق، لافتا إلى أنه يملك طموحا كبيرا لتحقيقه مع القلعة الحمراء رغم صعوبة المهمة. 




اقرأ أيضًا.. أزمة لجنة تعاقدات الأهلي تشتعل.. و"فضل" يكشف تفاصيل جديدة


اقرأ أيضًا.. أسرار مكالمة منتصف الليل بين رئيس سموحة ومهاجم الزمالك



وأشار لاسارتي إلى أنه يهدف أيضا لتطوير الكرة في النادي الأهلي وصناعة مستقبل جيد مع النادي، مؤكدا أنه يعلم جيدا لاعبي الفريق وأنه صاحب القرار الفني وسيسعى لبناء جيل يفوز بكل البطولات وعلى رأسها دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يعود لاسارتي إلى بلاده خلال الساعات المقبلة، لإنهاء بعض الأمور الخاصة به على أن يعود إلى القاهرة ويتولى قيادة الفريق عقب مواجهة جيما الإثيوبي بإياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء استقرار الأهلي على التعاقد مع لاسارتي بعد مفاوضات طويلة قادها مع المدربين الأرجنتيني رامون دياز والأوروجوياني جوزيه كارينيو والإنجليزي ستيف بروس، بجانب تقديم عرض للبرتغالي مانويل جوزيه بالعودة للقيادة الفنية مرة أخرى، لكن كل هذه المفاوضات باءت بالفشل.

جدير بالذكر أن محمود الخطيب قرر إقالة باتريس كارتيرون بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، ثم توديع بطولة كأس زايد أمام الوصل الإماراتي من دور الـ16.

بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
بالتفصيل.. جدول مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 والقنوات الناقلة
بوغبا إلى ريال مدريد.. لحظة انفجار صفقات يونايتد رسمياً
شارك غرد شارك

في هذا المقال