دوري أبطال أفريقيا

ستاد اليورو.. الأهلي يُكرِم سيمبا التنزاني فى برج العرب بخماسية نظيفة

الأهلى نجح فى إحراز خمسة أهداف نظيفة خلال الشوط الأول من المباراة التى جمعته بـ"سيمبا" على ستاد برج العرب
يوروسبورت مصرية
02 فبراير 2019

نجح الأهلي بقيادة الأوروجوياني مارتين لاسارتي، فى عبور الجولة الثالثة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، أمام سيمبا التنزاني، بخماسية نظيفة أحرزها لاعبوه فى الشوط الأول من المباراة.


افتتح عمرو السولية التسجيل فى الدقيقة 3 ، وجاء الهدف من ركلة ركنية لصالح الأهلي من جهة اليسار نفذها ناصر ماهر بتمريرة إلى حسين الشحات الذي خدع الدفاع بمراوغة بارعة ثم أرسل عرضية إلى داخل منطقة جزاء سيمبا فقابلها عمرو السولية برأسية رائعة سكنت شباك أعلى الزاوية اليسرى لحارس المرمي.



وفى الدقيقة 23، نجح التونسي علي معلول  فى إحراز الهدف الثاني، بعد فاصل من المهارات بين لاعبي الخط الأمامي فى الأهلى وصلت لناصر ماهر الذى لعب كرة بينية نموذجية إلى معلول الذى أسكنها بسهولة فى المرمى.


وفى الدقيقة 31 أحرز جونيور أجاي الهدف الثالث بعد تحويله لعرضية على معلول من الجبهة اليسرى على الطائر داخل شباك سيمبا التنزاني، معلناً تقدم الأهلى بثلاثية نظيفة.


وبعدها بدقيقتين (الدقيقة 33 )، راوغ حسين الشحات 3 لاعبين فى الجبهة اليمني وأرسل كرة عرضية حولها كريم نيدفيد داخل الشباك لتصبح النتيجة 4/0 لصالح الفريق الأحمر.


وعاود كريم نيدفيد التسجيل فى الدقيقة 40  بعد تلقيه بينية رائعة من حسين الشحات ليودعها على يسار حارس سيمبا التنزاني لتصبح النتيجة 5/0 لصالح الفريق الأحمر.


وفى الشوط الثانى، فشل الأهلى فى تكرار إنجاز الشوط الأول كما فشل الضيوف فى إحراز هدف لحفظ ماء الوجه لتنتهى المباراة لصالح الأحمر.



وبهذه النتيجة، حافظ الأهلي على صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط ليصبح الفارق مع فيتا كلوب الكونغولي ثلاث نقاط والذي يحتل المركز الثاني بأربع نقاط، في المقابل جاء سيمبا ثالثًا برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل شبيبة الساورة الجزائري ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.


وبدأ الأهلي، تشكيل المباراة على النحو التالي:-


حراسة المرمى: محمد الشناوي.


خط الدفاع: علي معلول وأيمن أشرف وسعد الدين سمير ومحمد هاني.


خط الوسط: عمرو السولية وكريم نيدفيد وهشام محمد وناصر ماهر وحسين الشحات.


خط الهجوم: جونيور أجايي.

آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري
القائمة الكاملة للقنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2019
متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ
شارك غرد شارك

في هذا المقال