دوري أبطال أفريقيا

سعد سمير يقود دفاع الأهلي أمام سيمبا.. وثلاثي في الوسط

مارتين لاسارتي فضل الاعتماد على الثلاثي هشام محمد وعمرو السولية وكريم نيدفيد في خط الوسط لتعويض غياب رمضان صبحي
مالك أحمد
02 فبراير 2019

أعلن الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل فريقه لمواجهة سيمبا التنزاني التي تقام في التاسعة مساء اليوم السبت، على ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن الجولة الثالثة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي يسعى المارد الاحمر لتحقيق الفوز بها والوصول إلى النقطة السابعة والإنفراد بصدارة المجموعة وتعزيز الفرصة في التأهل مبكرا إلى دور الثمانية.


وشهد تشكيل الأهلي العديد من التغييرات، بسبب الإصابات التي يعاني منها الفريق الأحمر، حيث يغيب عنه مجموعة كبيرة من اللاعبين تتمثل في أحمد فتحي ومروان محسن ووليد أزارو وحمدي فتحي وياسر إبراهيم ورمضان صبحي ومحمد محمود.


وجاءت أولى التغييرات في تشكيل الأهلي على مستوى خط الدفاع، بعدما قام لاسارتي بإعادة المدافع سعد سمير إلى التشكيل الأساسي، بعد التأكد من جاهزيته للمشاركة، وتعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل خلال مران يوم الأربعاء الماضي، حيث جاء الاعتماد عليه في ظل غياب المدافع ياسر إبراهيم بسبب الإصابة، وعدم جاهزية رامي ربيعة الذي يجلس على دكة البدلاء بشكل كامل.



اقرأ أيضًا.. 

جروس يبرئ نفسه من اضطهاد أيمن حفني ومصطفى فتحي


آخرها رفض الأندية.. عوامل تمنع اتحاد الكرة من إلغاء بطولة الدوري



وسيقوم التونسي علي معلول بمهام الظهير الأيسر في التشكيل الأساسي، على أن يشارك محمد هاني في مركز الظهير الأيمن، بعد المستوى الجيد الذي قدمه في المباريات الأخيرة، سواء كظهير أيمن أو مدافع مساك.


فيما جاء التغيير الثاني في التشكيل على مستوى خط الوسط، بعدما قرر لاسارتي الاعتماد على الثلاثي عمرو السولية وكريم نيدفيد وهشام محمد، حيث تأتي مشاركة الأخير، كبديل لرمضان صبحي، الذي خرج من قائمة المباراة، بسبب الإصابة.


بينما في الخط الأمامي للفريق، قام لاسارتي بالدفع بالثلاثي ناصر ماهر وحسين الشحات وجونيور أجايي، على أن يشارك الأخير كمهاجم صريح، مثلما لعب في المباريات الأخيرة التي شهدت مشاركته بعد عودته من الإصابة.


وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:


حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول وأيمن أشرف وسعد الدين سمير ومحمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية وكريم نيدفيد وهشام محمد وناصر ماهر وحسين الشحات.

خط الهجوم: جونيور أجايي.


بينما يجلس على دكة البدلاء كل من:-

صلاح محسن ورامي ربيعة وحسام عاشور ومحمد شريف وأحمد حمودي وشريف إكرامي ومحمود وحيد.



اقرأ أيضًا.. 

عبدالعال لـ"يوروسبورت عربية": تمنيت مواجهة دياز بمباراة الداخلية 


ننشر تقرير كريستيان جروس للإدارة عن صفقات الزمالك الجديدة

وحرص المدير الفني الأوروجوياني على عقد محاضرة سريعة مع اللاعبين قبل مغادرة فندق الإقامة بالإسكندرية، من أجل شرح خطة المباراة ومنح اللاعبين آخر التعليمات الفنية قبل اللقاء، حيث شدد لاسارتي على لاعبيه بضرورة الضغط المبكر على دفاعات سيمبا من أجل تسجيل هدفين أو أكثر خلال الشوط الأول مع الحفاظ على نظافة شباك الشناوي، وفرض رقابة لصيقة على مهاجمي سيمبا، في ظل إمتلاكه سرعات هجومية كبيرة في الخط الأمامي.


كما قام المدير الفني للأهلي بالانفراد بسعد سمير من أجل الحديث معه عن بعض الأمور الفنية الخاصة وكيفية التمركز داخل منطقة الجزاء، لتشتيت أي كرات من أمام مرمى الشناوي، بجانب منحه بعض التعليمات الخاصة بالزيادة الهجومية في الركلات الركنية التي تحتسب للأهلي، كما أكد لاسارتي على جونيور أجايي بضرورة التركيز أمام المرمى واستغلال أي فرصة تتاح للتسجيل مبكرا، للقضاء على أي طموحات لفريق سيمبا.


آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري
القائمة الكاملة للقنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2019
متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ
شارك غرد شارك

في هذا المقال