الدوري المصري

صباح الرياضة المصرية: بعثات الأهلي والزمالك والمصري تغادرالقاهرة إلى إفريقيا

موجز لأهم الأخبار الرياضية في صباح هذا اليوم يشمل: بعثات الأهلي والزمالك والقاهرة تغادرالقاهرة إلى غينيا الاستوائية والسنغال وزنجبار لخوض المواجهات الإفريقية
شعبان حبشي
11 سبتمبر 2019

حفلت نهاية يوم أمس الثلاثاء  10 من شهر سبتمبر لعام 2019، وبداية اليوم الأربعاء 11 من الشهر نفسه، بالعديد من الأخبار المثيرة يقدم لكم "يوروسبورت عربية" أهم ما جاء فيها: 


الأهلي: 


- غادرت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بعثة الفريق الأول بالنادى الأهلى، متجهة إلى غينيا الاستوائية، استعداداً لمواجهة كانو سبورت التى تقام يوم 14 من سبتمبر الجارى فى ذهاب دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا، فى الرحلة الأولى للجهاز الفنى الجديد بقيادة السويسرى رينيه فايلر وجهازه المعاون.


- أعلن فايلر قائمة الفريق المتوجهة إلى غينيا الاستوائية وتشمل: 


شريف إكرامي، على لطفى و محمد الشناوي وأحمد فتحى، محمد هانى، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، محمود متولى، محمود وحيد، عمرو السولية، حمدى فتحى، حسام عاشور، صالح جمعة، وليد سليمان، محمد مجدى افشة، حسين الشحات، رمضان صبحى، أجايي، مروان محسن، صلاح محسن، وأحمد الشيخ.


ويلحق بالبعثة الرباعي الدولي الذي يضم كلا من: علي معلول ووليد ازارو وجيرالدو واليو ديانج والذين سيخضعون لبرنامج خاص لتجهيزهم من قِبل الجهاز الفنى لمباراة السبت المقبل، للمشاركة فى المباراة، وقيادة الفريق لعبور محطة كانو سبورت، خاصة الثنائى على معلول ووليد أزارو اللذين يمثلان قوة كبيرة فى تشكيل المارد الأحمر.




- سادت حالة الارتياح لدى الجهاز الفنى بعد انتظام محمد الشناوى، حارس الفريق فى المران الذى أقيم أمس الثلاثاء، على ملعب التتش، وشارك "الشناوى" فى مران الفريق الجماعى، بعد تعافيه من الكدمة التى تعرض لها فى الكتف خلال التقسيمة التى خاضها الفريق أمس الأول، وفضّل الجهاز الفنى منحه الوقت الكافى للتعافى، وأعلن الجهاز الطبى والفنى جاهزية الحارس، حيث كان السويسرى فايلر يخشى من خسارة الحارس الدولى قبل الموقعة المرتقبة.


- اصطحب الجهاز الفنى فى الرحلة، الشيف محمد الدالى، للاطمئنان على كافة التفاصيل الخاصة بإعداد وتجهيز وجبات الطعام للاعبين خلال وجود البعثة فى غينيا، لتطبيق النظام الغذائى ولسلامتهم من حدوث أى أمور أخرى.



الزمالك:


- توجهت بعثة الزمالك صباح اليوم الأربعاء إلى السنغال، استعدادًا لمواجهة فريق جينيراسيون فوت، فى المباراة المقرر إقامتها يوم السبت المقبل، فى ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، التى يسعى الأبيض خلالها لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية ومواصلة الزحف نحو الأدوار المتقدمة فى مشوار حلم التتويج باللقب الغائب عن الفريق منذ 2002، عندما توج الأبيض بأخر ألقابه بدورى أبطال أفريقيا على حساب الرجاء البيضاوى المغربى.


- عقد الصربى ميتشو، المدير الفنى للفريق الأول، جلسة مع عبدالله جمعة الظهير الأيسر وشرح وجهة نظره فى عدم الدفع به أساسياً فى مباراة نهائى كأس مصر أمام بيراميدز.


وشدد له ميتشو على أنه على المستوى الشخصى يثق فى قدراته كثيراً وهو عنده من أهم وأفضل لاعبى الفريق وظروف الفريق المنافس جعلته يبقى به على دكة الاحتياطى حتى لا تتفاقم إصابته بعدما شعر بثقل فى عضلة السمانة، وهو ما كان يهدد بتعرضه لإصابة أكبر.



- طلب محمد أبوجبل، حارس مرمى الفريق الأول، من الجهاز الفنى، منحه فرصة المشاركة فى مواجهة بطل السنغال.


وتحدث "أبوجبل" مع بعض المقربين منه ملمحًا بطلب فرصة المشاركة مع الزمالك أمام الفريق السنغالى، خاصة أن محمد عواد شارك فى المباريات الأخيرة.


- تمسك مجلس إدارة نادى الزمالك بخوض مباراة السوبر أمام الأهلى يوم 20 من الشهر الحالى، رافضاً ضغوطات النادى الأحمر على اتحاد الكرة من أجل إقامة المباراة يوم 19 وتقديمها لمدة يوم.


حيث أكد المجلس الأبيض، على  أن الجهاز الفنى رفض أى تعديل فى المواعيد نظراً للرحلة الصعبة للفريق فى السنغال، وتعرض اللاعبين للإرهاق الشديد وضرورة حصولهم على يوم راحة عقب العودة نظراً لضغط المباريات الذى يعانى منه الفريق الأبيض وخوض 5 مباريات فى وقت قصير عبارة عن مباراتين أمام الفريق الصومالى و3 مباريات فى بطولة كأس مصر علاوة على مباراة أخرى أمام بطل السنغال.


- أكد رئيس نادي الزمالك أنه تم تشكيل لجنة فنية لقطاع الكرة وتتكون من طارق يحيى وسامي الشيشيني وطارق مصطفى وإسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة النادي، وأمير مرتضى من اجل جميع الأمور المتعلقة بكرة القدم في النادي خلال الفترة المقبلة.


وأوضح رئيس الزمالك أن اللجنة الجديدة سوف تتولى ملف تدعيمات الفريق خلال الفترة المقبلة وكذلك قطاع الناشئين والأكاديميات وذلك نظرا بخبراتهم الكبيرة في مجال كرة القدم على مدار التاريخ.



أخبار مصرية:



- سافرت بعثة المصرى البورسعيدى بقيادة ايهاب جلال، إلى تنزانيا فجر اليوم الأربعاء، لمواجهة ماليندى بطل زنجبار يوم 15 سبتمبر الجارى فى ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية.


- رفض عمرو الجناينى، رئيس اللجنة المؤقتة باتحاد كرة القدم المصرى، التصميم الجديد سواء لدرع الدورى أو لكأس مصر، وهو سبب عدم تسليم نسخة الكأس الجديدة إلى نادى الزمالك بعد حصوله على اللقب مؤخراً بفوزه على بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، وقررت اللجنة المؤقتة منح النادى الأبيض النسخة القديمة من الكأس.


ووضعت اللجنة المؤقتة، فكرة تصميم الدروع الجديدة ضمن أولوياتهم، حيث يرغبون فى الانتهاء منها مبكراً بدلاً من الانتظار حتى نهاية الموسم، وبعدها سيكون من الصعب تصميم دروع جديدة فى ظل ضيق الوقت.


- بدأت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، الاستعداد لمباراة السوبر المحلى التى تجمع بين الأهلى والزمالك وفقاً للموعد المبدئى الذى تم تحديده يوم ٢٠ من شهر سبتمبر الجارى، حيث تقام هذه البطولة عن موسم ٢٠١٨-٢٠١٩، ويسعى مجلس الجبلاية، لإقامة المباراة فى القاهرة وعدم خوضها فى برج العرب بالإسكندرية، إلا أن الجهات الأمنية لم تحسم الأمر بشكل نهائى، حيث يتم الاتفاق أيضاً على عدد الجماهير المسموح لها بالحضور.


- تستعد اليوم الأربعاء، لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور، لخوض اختبارات اللياقة البدنية للحكام "المتخلفين" عن اختبارات القائمة الدولية الجديدة، لعام 2020.


وتقام اختبارات اليوم، فى الخامسة مساءً، وسيخضع للاختبار كلًا من محمود البنا ومحمد معروف وأحمد توفيق طلب ويوسف البساطى ومحمود عاشور، بعد غيابهم عن الاختبارات الماضية لظروف مختلفة.



صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك

في هذا المقال