الدوري المصري

صباح الرياضة المصرية: "بيكهام" يعود للأهلي.. تصاعد أزمة بالزمالك

موجز لأهم الأخبار الرياضية في صباح هذا اليوم يشمل: الأهلي يدرس إعادة أحمد رمضان بيكهام بعد إشادة فايلر.. ورئيس الزمالك يهدد اللاعبين بسبب المستحقات
شعبان حبشي
25 نوفمبر 2019

حفلت نهاية يوم أمس الأحد 24 من شهر نوفمبر لعام 2019، وبداية اليوم الاثنين 25 من الشهر نفسه، بالعديد من الأخبار المثيرة يقدم لكم "يوروسبورت عربية" أهم ما جاء فيها: 


الأهلي: 


- أبدى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي إعجابه الكبير بلاعب المنتخب الأولمبي ونادي وادي دجلة أحمد رمضان "بيكهام"، وذلك بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه اللاعب خلال مشاركته الأخيرة مع المنتخب الأوليمبي ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا والتي توج بها الفراعنة مؤخرًا على حساب كوت ديفوار.


وأكد مسئولو النادي الأحمر، للمدرب السويسري أن بيكهام هو أحد لاعبي النادي الأهلي وانتقل إلى صفوف وادي دجلة بداية الموسم الماضي ويحق للقلعة الحمراء استعادة خدماته في أي وقت.


وأشار فايلر إلى أنه سيراقب اللاعب بشكل جيد خلال الموسم الحالي من أجل حسم مسألة ضمه في نهاية الموسم.




- يحل الأهلى فى الخامسة مساء اليوم الاثنين، ضيفاً على فريق الجونة، ضمن مباريات الجولة الخامسة من بطولة الدورى الممتاز، التى تقام على ملعب الجونة، بعد غياب طويل عن المباريات الرسمية، وتحديداً منذ آخر مباراة خاضها فى الخامس من أكتوبر الماضى أمام أسوان.




الزمالك:


- اجتمع مرتضى منصور رئيس نادي مع لاعبي الفريق الأول خلال الساعات الماضية بسبب مشكلة المستحقات المالية المتأخرة ورغبة بعض اللاعبين في الحصول على باقي المبلغ بأسرع وقت.


ووجه رئيس الزمالك رسالة صارمة للاعبيه خلال الجلسة بالتأكيد على أن النادي لم يتأخر عليهم نهائيًا طوال الفترة الماضية ووفر لهم كل الطلبات ومضاعفة المكافآت بشكل مستمر.


وواصل مرتضى غاضبًا للاعبي الفريق: "الجيل الحالي عاش أفضل الفترات المالية ولم نتأخر عنكم وما تمروا به مر به كل لاعبي الدوري المصري بسبب وجود مشكلة عامة لدى جميع الأندية وليس في الزمالك فقط".


وأضاف: "ورغم ذلك حصلتم على أعلى نسبة مستحقات مقارنة بكل الأندية بما فيها الأهلي وحاولنا بكل الطرق توفير سيولة مالية لكم".


وأكمل "بعض اللاعبين السابقين بالفريق مثل محمود فتح الله لم يحصل على باقي مستحقاته من الإدارات السابقة للنادي حتى الآن وله مستحقات من سنوات طويلة لكنكم تحصلوا على مستحقاتكم في مواعيدها".


وواصل: "لن نقبل بسياسة لي الذراع من أي لاعب داخل الفريق ومن يرد الرحيل فعليه أن يحضر عرضا رسميا وسنوافق ولن نقبل بأي كلام شفهي أو عروض شفهية".



- يعود فريق الزمالك فى السابعة والنصف مساء اليوم لمباريات الدورى بعد غياب دام ما يقرب من 40 يوماً، بسبب توقف المسابقة، حيث يحل ضيفاً على إنبى فى استاد السلام بالجولة السادسة من المسابقة.


ويفتقد الفريق خلال مواجهة اليوم كل من محمد صبحي في حراسة المرمى إلى جانب عبدالله جمعة وطارق حامد والثنائي فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي للإيقاف من جانب لجنة المسابقات بالجبلاية، كما يغيب عن صفوف الفريق يوسف إبراهيم أوباما بسبب الإصابة التي يعاني منها بكدمة في القدم.


وشهدت القائمة تواجد المهاجم الشاب حسين فيصل والذي لفت الأنظار في الفترة الماضية بجانب استمرار مصطفى فتحي العائد من الإصابة وعودة شيكابالا بعد فترة غيابه عن المستطيل الأخضر.



أخبار مصرية:


- صرف مجلس إدارة اتحاد الكرة مبلغ مليون جنيه مكافأة خاصة لمنتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقى غريب عقب الفوز ببطولة كاس الأمم الأفريقية 2019 تحت 23 سنة التى استضافتها مصر والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، وذلك بخلاف المكافأة المالية التى تنص عليها لائحة البطولة بحصول كل لاعب على 100 ألف جنيه فى حالة التأهل للاوليمبياد و150 ألفا فى حالة التتويج بكأس الأمم الأفريقية.


وأكد مسئولو اتحاد الكرة أنه تم صرف مليون جنيه المكافأة الخاصة للاعبين قبل انتهاء البطولة على أكثر من دفعة لتحفيز اللاعبين خلال المباريات الأخيرة للبطولة، فى الوقت الذى تلقي فيه اتحاد الكرة أكثر من وعد من بعض رجال الأعمال بصرف مكافات خاصة للفراعنة.




- جدد مجلس إدارة نادي المصري وبعد التنسيق مع الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة إيهاب جلال، تعاقده مع لاعب الوسط النيجيري إيزي إيميكا، وذلك لمدة ثلاثة مواسم إضافية لينتهي بذلك تعاقده الجديد موسم 2023-2022.


يأتي ذلك في إطار حرص مجلس إدارة النادي البورسعيدي على الاحتفاظ بالقوام الرئيسي للفريق الأول، أملأ في المنافسة على مختلف البطولات.


- ينهى فريق الإسماعيلي، اليوم الإثنين، استعداداته لمباراته المرتقبة مع الجزيرة الاماراتى المقرر لها عصر غداً الثلاثاء على ستاد محمد بن زايد بأبوظبى ضمن مواجهات إياب دور الستة عشر بالبطولة العربية، حيث من المقرر أن يخوض الدراويش مرانه الختامى على ملعب المباراة ويضع خلاله الصربى ميودراج يستيش المدير الفنى للفريق اللمسات الأخيرة على تشكيل الاسماعيلى لموقعة البطولة العربية.


- يعقد مسئولو اتحاد الكرة اجتماعا رسميا خلال الساعات المقبلة من أجل مناقشة عدد من الملفات الهامة والتى على رأسها تعديل رواتب الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقى غريب بعد الإنجاز الذى تحقق مؤخراً بالفوز ببطولة أمم أفريقيا و التأهل لاوليمبياد طوكيو 2020 خاصة أن الرواتب التى كان يحصل عليها الفريق ضعيفة .


- كشف مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أن تطبيق تقنية حكم الفيديو فى الدوري المصري باتت قريبة للغاية ومن الممكن أن يتم تطبيقها قبل نهاية الدور الأول للدوري الممتاز، بعد التواصل مع الاتحاد الدولي فيفا و الاتحاد الأفريقي "كاف" عن طريق محمد فضل عضو اللجنة ، وتدريب عدد من الحكام على إستخدام التقنية، لتقترب الأمور الخاصة بتقنية الفيديو من الرتوش الأخيرة و بالتالي تطبيقها خلال الفترة المقبلة.


بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال