الدوري المصري

صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"

موجز لأهم الأخبار الرياضية في صباح هذا اليوم يشمل: الأهلي يسعى لشراء رمضان صبحي.. رئيس الزمالك يهاجم كاف مجددًا بسبب حفل قرعة دوري الأبطال
شعبان حبشي
12 أكتوبر 2019

حفلت نهاية يوم أمس الجمعة 11 من شهر أكتوبر لعام 2019، وبداية اليوم السبت 12 من الشهر نفسه، بالعديد من الأخبار المثيرة يقدم لكم "يوروسبورت عربية" أهم ما جاء فيها: 


الأهلي:


- حرص السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق النادي الأهلي على متابعة البرنامج التأهيلي للاعبين الذين يعانون من الإصابة.


وطلب فايلر الحصول على كافة التقارير الخاصة بلاعبي الأحمر وفي مقدمتهم الثلاثي لمعرفة الموعد الأقرب لعودتهم للملاعب، من أجل تجهيزهم للفترة المقبلة وتجهيز البدلاء تحسبا لضغط المباريات المتوقع.




- إدارة الأهلى تسعى حالياً لشراء رمضان صبحى بشكل نهائي من هيدرسفيلد الإنجليزي بعد الحصول على خدماته معاراً لفترة بالموسمين الماضى والحالى وذلك لقطع الطريق على العروض المتوقع وصولها للاعب فى نهاية الموسم والتى قد تصعّب من استمراره بالفريق، بعدما أصبح من الأعمدة الرئيسية مع السويسرى رينيه فايلر.


- أكد شريف إكرامي حارس الفريق الأول أن علاقته مع النادي والتواجد داخله هي علاقة مقدسة، ويسعى دائما لأن يظل متواجد داخل صفوف الفريق، موضحا أنه سيعمل على القتال داخل الفريق ليعود في التشكيل الأساسي في الأهلي من جديد.



الزمالك:


- شن رئيس نادي الزمالك، هجومًا حادًا على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، متهمًا إياهم بالتحيز إلى النادي الأهلي ومجاملته على حساب النادي الأبيض.


وأبدى رئيس القلعة البيضاء، غضبه الشديد، من اختيار "كاف" النجمين محمد شوقي وأحمد حسن، لسحب قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية 2020، بسبب أن الثنائي لعبا لصالح فريق النادي الأهلي عدة سنوات.


وتساءل رئيس الزمالك، عن سر غياب نجوم ورموز الزمالك الدائم عن إجراءات سحب القرعة للبطولتين في كل عام، والاختيار الدائم لنجوم الأهلي، قائلًا: "فين رموز الزمالك من القرعة، فين أيمن يونس وجمال عبد الحميد وغيرهم من نجوم الزمالك".




- يستأنف الفريق الأول لكرة القدم، تدريباته الجماعية على ملعب النادى بميت عقبة، عقب فترة الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون أمس الجمعة لمدة 24 ساعة، وذلك فى إطار الاستعداد لمواجهة الأهلى يوم 19 من الشهر الجارى ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى الممتاز.



- طلب الصربى ميتشو المدير الفنى للزمالك، من الجهاز الإداري الاتفاق مع أحد فرق دوري الدرجة الثانية من أجل خوض مباراة ودية أمامهم خلال الأيام المقبلة، فى إطار تجهيز اللاعبين غير الدوليين لمواجهة الأهلى المقبلة.


- جدد ميتشو طلبه لمجلس الإدارة بضرورة التعاقد مع لاعب وسط مدافع خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة نظراً لغياب محمود عبدالعزيز لفترة طويلة بعد الإصابة التى تعرض لها، ووجود 3 لاعبين فقط هم طارق حامد وفرجانى ساسى ومحمد حسن فى هذا المركز.


- عقد الصربى ميتشو، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، جلسة مع الجهاز الطبى للوقوف على حالة بعض اللاعبين المصابين، ومدى قدرتهم على اللحاق بمواجهة القمة، ونقل له طبيب الفريق تحسن حالتى محمود عبدالرازق شيكابالا ومحمد عبدالغنى، وأن انتظامهما فى التدريبات الجماعية سيكون خلال أيام قليلة، ولا مانع طبياً من خوضهما اللقاء بشكل طبيعى، ويخضع الثنائى حالياً لتدريبات مستمرة فى الجيم وتدريبات تأهيلية لرفع معدل اللياقة البدنية.



أخبار مصرية:




- ينتظر مسئولو اتحاد الكرة، موافقة الجهات الأمنية على حضور 40 ألف متفرج لمباراة مصر وبوتسوانا الودية، والمقرر إقامتها الإثنين المقبل، بملعب برج العرب بالإسكندرية، بعد مخاطبة الأمن رسميا في هذا الشأن.


ويرغب أعضاء اللجنة المؤقتة في وجود أكبر عدد من الجماهير بالمباراة، خاصة بعد نقل المباراة من القاهرة إلى الإسكندرية، من أجل دعم المنتخب في ثوبه الجديد بعد تولي حسام البدري القيادة الفنية للفراعنة.


- استقر الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة حسام البدرى، على الدفع بحارسي مرمى خلال ودية بوتسوانا، ومن المنتظر أن يشارك محمد الشناوى، حارس مرمى الأهلى، لمدة خمس وأربعين دقيقة خلال اللقاء، على أن يلعب محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، نفس عدد الدقائق، حتى يتقاسم الثنائى المشاركة فى الودية، ويكتفى محمد بسام، حارس مرمى طلائع الجيش، بمعايشة أجواء الفراعنة فى ذلك المعسكر، بعد الاتفاق الذى تم بين أيمن طاهر، مدرب حراس المنتخب، وحسام البدرى.


- عقد حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب، جلسات ومحاضرات مطولة مع اللاعبين بمعسكر الفراعنة الحالى، حيث طالبهم باستعادة الكرة الهجومية لمنتخب مصر، ونسيان طريقتي كوبر وأجيري.

إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
شارك غرد شارك

في هذا المقال