الدوري المصري

صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك

موجز لأهم الأخبار الرياضية في صباح هذا اليوم يشمل: الأهلي يعيد طاهر محمد طاهر لحساباته بميركاتو الشتاء المقبل.. والزمالك يتفاوض مع الزامبى جاستين تشونجا لاعب أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي لتدعيم الهجوم
شعبان حبشي
09 سبتمبر 2019

حفلت نهاية يوم أمس الأحد  8 من شهر سبتمبر لعام 2019، وبداية اليوم الاثنين 6 من الشهر نفسه، بالعديد من الأخبار المثيرة يقدم لكم "يوروسبورت عربية" أهم ما جاء فيها: 


الأهلي: 


- دخل  طاهر محمد طاهر، مهاجم فريق المقاولون العرب، في حسابات لجنة التخطيط للكرة بالأهلي مجدداً للتعاقد معه وتدعيم خط الهجوم، وذلك بعد فترة من توقف المفاوضات فى الفترة الأخيرة، حيث ينوى النادى حسم كل الأمور فى الوقت الحالى لضمه فى يناير المقبل.


ويضع الأهلى طاهر ضمن انتقالات يناير المقبل لمنح المدير الفنى متسعاً من الوقت لتقييم لاعبى خط الهجوم الحاليين بالفريق، إلى جانب إمكانية تدعيم الهجوم بعنصر أجنبى فى الشتاء بعد تعذر التعاقد مع لاعب جديد فى الوقت الحالى بسبب الفشل فى تسويق وليد أزارو أو أجايي لعدم وصول عروض مناسبة من الناحية المالية.



- ارتفعت أسهم محمد مجدى قفشة، لاعب وسط الأهلي، للوجود بالتشكيل الأساسى خلال مباراة كانو سبورت بطل غينيا، فى ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها فى 14 من الشهر الحالى فى غينيا.


وتفوق الوافد الجديد، خلال التدريبات الأخيرة، على حساب الثنائى وليد سليمان وصالح جمعة، للمشاركة بشكل أساسى فى المباراة المقبلة أمام بطل غينيا، من حيث تنفيذ تعليمات المدير الفنى بشكل جيد فى الملعب، وأداء الدور الخططى الذى يُطلب منه فى التدريبات، وهو ما نال إعجاب المدير الفنى السويسرى رينيه فايلر.


- بدأ فيه فايلر فى تجهيز أيمن أشرف للعودة للمشاركة فى مركز الظهير الأيسر خلال المباراة المقبلة، بسبب غياب التونسى على معلول لوجوده مع منتخب بلاده، وتحسباً لتعرضه للإصابة أو التأخر فى الانضمام للفريق، بجانب غموض موقف محمود وحيد، الظهير الأيسر الحالى، الذى يعانى من إصابة أسفل القدم غاب على أثرها عن التدريبات الجماعية طوال الأيام الأخيرة، وخضع أمس لاختبار طبى لتحديد مدى جاهزيته للمباراة.


- فرض مسئولو النادي حظرا إعلاميا على اللاعبين قبل مواجهة بطل غينيا المرتقبة، لتوفير حالة من التركيز على استعدادات الفريق قبل السفر.



الزمالك:


- حالة من الاستقرار والسعادة تسود مجلس إدارة الزمالك بعدما نجح الفريق الأول لكرة في حصد بطولة كأس مصر للمرة رقم 27 في تاريخه، وذلك عقب انتصاره على نظيره بيراميدز بثلاثة أهداف نظيفة، في نهائي البطولة الأعرق في تاريخ كرة القدم المصرية، في المواجهة التي جمعت الجانبين على ملعب "برج العرب".


- يبدأ فريق كرة القدم الأول الاستعداد "بدون راحة" لمواجهة جينيراسيون فوت بطل السنغال، يوم السبت المقبل الموافق 14 من الشهر الحالى، فى السنغال، ضمن منافسات مباراة الذهاب فى دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا، على أن تكون مباراة العودة فى مصر أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من الشهر ذاته.



- طلب الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة الصربي ميتشو، من اللاعبين ضرورة غلق ملف بطولة كأس مصر، وعدم الانشغال بها كثيرًا، والعودة للعمل بجد وإخلاص من أجل تحقيق حلم التتويج بالبطولة الأفريقية، مؤكدًا أن المشوار يبدأ من أول خطوة، وعليهم تحقيق الفوز على بطل السنغال بنتيجة كبيرة مثلما حدث أمام ديكاداها بطل الصومال.


- قدم الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التهاني للقلعة البيضاء بفوزه بكأس مصر على حساب بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب بحضور 20 ألف مشجع زملكاوي.


وعلق الحساب الرسمي قائلًا : تهانينا لمدرسة الفن والهندسة نادي الزمالك الفوز ببطولة كأس مصر موسم 2018-2019  فاز على نادي بيراميدز بأهداف أوباما   وبنشرقي   ليتوّج بطلاً عن جدارة للموسم الثاني على التوالي وللمرة 27 في تاريخه. ألف مبروك للأبطال.


ثأر فريق الزمالك بقيادة محمود عبدالرازق شيكابالا لنفسه ولجماهيره من مداعبات جماهير منافسيه بعد خسارة الدوري المصري في آخر جولتين لصالح الأهلي، بتحقيق الفوز اليوم أمام بيراميدز بنتيجة 3 أهداف مقابل لاشيء، ليحمل اللقب الـ27 لبطولة كأس مصر من استاد برج العرب بالإسكندرية.


- دخل نادى الزمالك فى مفاوضات متقدمة مع الزامبى جاستين تشونجا، لاعب فريق أورلاندو الجنوب أفريقى، تمهيداً لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم هجوم الفريق، بعد الاقتراب من فسخ التعاقد مع المغربى خالد بوطيب مهاجم الفريق بسبب تواضع مستواه منذ انضمامه للفريق الأبيض علاوة على إصاباته المتكررة.


وطلب الصربى ميتشو، المدير الفنى للفريق، سرعة التعاقد مع "تشونجا"، خلال الساعات المقبلة، نظراً لمعرفته الكاملة به، والتدريب تحت قيادته أثناء توليه تدريب الفريق الجنوب أفريقى، وسيتولى التفاوض مع اللاعب بنفسه، وحصل منه فعلياً على موافقته بشكل مبدئى على الانضمام للقلعة البيضاء، ويتبقى الاتفاق المالى مع إدارة أورلاندو.



- بدأ جهاز الكرة بالزمالك التنسيق مع مسئولى السفارة المصرية بالسنغال لترتيب إقامة البعثة هناك قبل التوجه إلى السنغال بعد غد استعداداً لمواجهة فريق جينيراسيون فوت فى دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم 14، ومن المقرر أن يسبق البعثة إلى السنغال أحد أفراد الجهاز الإدارى لتجهيز مقر الإقامة وترتيب وجود البعثة ومعاينة ملعب التدريب والملعب الذى يستضيف المباراة وإعداد تقرير للمدير الفنى وإبلاغه به.



أخبار مصرية:


- يعقد عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، اجتماعاً خلال الأسبوع الجارى مع المستشار سيد البندارى رئيس لجنة الانضباط بالجبلاية، من أجل تغليظ لائحة العقوبات التى كانت موضوعة من جانب عامر حسين رئيس لجنة المسابقات السابق، خاصة بعد منح لجنة الانضباط اختصاص فرض العقوبات على الجميع سواء من اللاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية والجماهير فى مسابقات الموسم الجديد.


- تنطلق صباح اليوم معسكرات حكام الدرجة الأولى استعدادا للموسم الجديد فى أحد الفنادق، فى الفترة من 9 وحتى 30 سبتمبر الحالى.


ويشارك فى المعسكرات 350 حكما ومساعدا من كل مناطق الجمهورية من الذين اجتازوا اختبارات اللياقة البدنية والقانون التى أجرتها اللجنة الرئيسية خلال الفترة الماضية.


وحرص جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام الرئيسية، على تقسيم الحكام على أفواج، مدة الفوج يومان فقط يتخلله تدريبات بدنية وعملية وشرح تعديلات قانون اللعبة من بعض رموز التحكيم.


- أثبتت الأشعة التى أجراها إسلام رشدي لاعب الجونة، إصابته بقطع فى الرباط الصليبي للركبة الأمر الذى سيحتاج للعلاج لمدة لن تقل عن 9 أشهر بعد إجرائه للجراحة العاجلة.


وتعرض إسلام رشدي للإصابة فى مباراة الجونة والمقاصة الودية التى أقيمت أول أمس السبت ليغادر اللاعب المبارالة متأثراً بإصابته، ولعب إسلام رشدي فى عددة أندية أبرزها الأهلى قبل أن يستقر به الحال فى الجونة.


موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال