الدوري المصري

صراع حراس المونديال.. 3 عوامل ترجح كفة إكرامي أمام عواد

الخبرات تقرب إكرامي.. وتراجع مستوى عواد يهدد تواجده


21 ديسمبر 2018

تغادر بعثة المنتخب الوطنى مساء اليوم الأربعاء، إلى الكويت، استعدادا لمواجهة المنتخب الكويتي في مباراة ودية تجمعهما مساء بعد غد الجمعة، على ملعب استاد جابر الأحمد الدولي بالعاصمة الكويتية، في بداية استعدادات الفراعنة للمشاركة بمونديال روسيا 2018.

وتشهد قائمة المنتخب صراعا شرسا على مستوى حراسة المرمى، بين الثنائي شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي، ومحمد عواد حارس الإسماعيلي، على خطف التذكرة الثالثة في قائمة المونديال النهائية بجانب الثنائي عصام الحضري ومحمد الشناوي.

ورغم أن عودة شريف كان مفاجأة للجميع في ظل عدم مشاركته مع القلعة الحمراء، واستبعاده من معسكر سويسرا الأخير، إلا أنه بات تهديدا قويا لمحمد عواد حارس الدراويش، بسبب عامل الخبرات الدولية الذي يتميز به إكرامي، حيث لعب منذ أن كان عمره 17 عاما لمنتخبات الناشئين والمنتخب الأول بشكل مستمر، وخاض العديد من المباريات الدولية، فيما يفتقد "عواد" لتلك الميزة.

ويعد الحارس من القوام الأساسي للمنتخب تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر طوال السنوات الماضية، وهو ما يمنحه أفضلية كبيرة في الانضمام للقائمة النهائية للمنتخب بمونديال روسيا، بعدما شارك في مشوار التصفيات بفاعلية، خاصة أن الأرجنتيني يعتمد على قناعاته ببعض اللاعبين دون الحكم على مستواهم في الفترة الحالية.

آخر العوامل التي ترجح كفة إكرامي في قائمة المنتخب، هو انخفاض مستوى حارس الإسماعيلي خلال الفترة الماضية، وانشغاله بعرض الاحتراف وانتقاله للنادي الوحدة السعودي، وهو ما تسبب في ظهوره بمستوى سئ خلال مباراة الإسماعيلي أمام الزمالك بكأس مصر والتي تلقت خلالها شباكه 4 أهداف، من بينها هدفان يتحمل مسئوليتهما بشكل مباشر.

من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال