الدوري المصري

"صفقات الدويتو" تسيطر على الزمالك.. والتونسيان النقاز وساسي أبرزها

النقاز وفرجاني ساسي.. وبوطيب وحميد أحداد تجربة جديدة.. محمد حسن ومحمود علاء من وادي دجلة.. وإبراهيم حسن وبهاء مجدي من صفوف الإسماعيلي
هاني عصام الدين
11 يناير 2019

شهدت صفقات الزمالك خلال المواسم الماضية "دويتو" متكرر لبعض اللاعبين والتعاقد مع بعض النجوم سواء من فريق واحد أو بلد واحد فيما يتعلق بالأجانب وهو ما حدث مع الثنائي التونسي حمدي النقاز وفرجاني ساسي وكانت البداية بضم الأول في يناير من الموسم الكروي الماضي ثم جلب فرجاني مع بداية الموسم الكروي الجديد.


وجاء تواجد النقاز ليمثل نقطة هامة للاعب الوسط التونسي وتحفيزه على الانضمام للفريق والانسجام بينهما حيث يتحركا معًا خارج المستطيل الأخضر بالإضافة إلى وجود سكن لهما بجوار بعضهما في منطقة الزمالك.


ولم يقف الأمر عند التوانسة بل شمل أيضًا المغاربة بعد التعاقد مع خالد بوطيب مهاجم أسود الأطلسي وفريق مالاتيا سبور التركي السابق لمدة 3 مواسم ونصف في يناير الجاري، ولذى سبقه استقدام مواطنه حميد أحداد من الدفاع الجديدي المغربي مطلع الموسم الكروي الحالي، ليبدأ الثنائي رحلة جديدة من الـ"دويتو"داخل الفريق ووضح من اللحظة الأولى مدى قرب الثنائي من بعهضهما واعتماد بوطيب على أحداد في تسهيل كل الأمور له في الزمالك ومصر بشكل عام وتعريفه بكل كبيرة وصغيرة.



اقرأ أيضًا.. 


- لاسارتي يكشف عن رأيه في مواجهة فيتا كلوب.. وإكرامي يغازل جماهير الأهلي


- جروس يتحدى: سنفوز على اتحاد طنجة في قلب المغرب



مع بداية انتخاب المجلس الحالي بفترة ولايته الأولى تواجد ثنائي من بوركينا فاسو وهما محمد كوفي وعبدالله سيسيه قبل أن يرحلا عن الفريق وكان هناك تجانسًا وتفاهمًا كبيرًا بينهما، ومع غضب كوفي في بعض المواقف كان سيسيه أكثر المساندين له طوال وجوده في الفريق ونفس الأمر مع استبعاد الأخير عن المشاركة لفترات طويلة كان يفضل البقاء مع الفريق للتواجد بجوار محمد كوفي.


على مستوى اللاعبين المحليين، نجح الزمالك في ضم أكثر من لاعب بفريق واحد ويضم الأبيض حاليًا كل من محمود علاء ومحمد حسن من صفوف وادي دجلة بجانب استقطاب ثنائي فريق إنبي الذي كان معارًا للمصري في الموسم الماضي كل من عبدالله جمعة ومحمد الشامي قبل أن يرحل الأخير عن الفريق مع بداية الموسم الجاري ويستمر جمعة مع الفريق حتى الآن ويقدم مستويات مميزة ورغم مشاركته في مركز الظهير الأيسر بدلًا من الجناح الأيمن لكنه نجح في إثبات نفسه وتقديم مستويات أكثر من رائعة.


وفي الوقت ذاته تعاقد الزمالك مع بداية الموسم الجاري مع ثنائي الإسماعيلي بهاء مجدي وإبراهيم حسن ولازال الثنائي على ذمة الفريق حتى الآن بعدما كان الأول يواجه شبح الرحيل عن الفريق بسبب عدم القناعة به بصورة كبيرة لكن تم الاستقرار على استمراره لنهاية الموسم الجاري بشكل طبيعي وغلق الباب على رحيله بسبب النقص الموجود في الجبهة اليسرى.



اقرأ أيضًا.. 

- كهربا يحسم مشاركته مع الزمالك أمام اتحاد طنجة.. وجروس لا يمانع


- محاولة أخيرة من الزمالك للحصول على خدمات "قفشة"



كما تعاقد الزمالك قبل عدة مواسم مع ثنائي بترولي وهما أسامة إبراهيم ومحمد ناصف لكنهما لم يستمرا سوى موسم واحد فقط مع الفريق ورحلا بشكل سريع دون أن يتركا بصمة مع القلعة البيضاء نهائيًا، بجانب ضم محمد سالم وشريف علاء من المقاولون العرب ورحلا أيضًا بشكل سريع دون أن يتركا بصمة مع الفريق ولم يظهرا أي لمسات فنية على الإطلاق.


معظم تجارب الدويتو في السنوات الأخيرة لم تقدم مستويات مميزة ورحلا بصورة سريعة لكن يبدو أن الموقف سيكون مختلفًا وسط تألق الثنائي التونسي حمدي النقاز وفرجاني ساسي، بجانب التفاؤل بوجود بوطيب مع الإبقاء على حميد أحداد.

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال