الدوري المصري

عامر حسين يصدم رئيس الزمالك بشأن مؤجلات الدوري

عامر حسين يصر على خوض الزمالك 3 مباريات في بطولة الدوري قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية
معاذ عبد المنعم
21 مايو 2019

رفض عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، طلب نادي الزمالك، بشأن عدم خوض فريق الكرة أي مباراة بمسابقة الدوري الممتاز، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر من الفترة 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

 

كان رئيس الزمالك، قد أكد في تصريحات تلفزيونية، أن ناديه لن يستكمل باقي مبارياته في مسابقة الدوري، إلا بعد بطولة أمم افريقيا المقبلة.

 

وأكد مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، في تصريحات خاصة لـ"يوروسبورت عربية": "عامر حسين، رفض طلب رئيس الزمالك، بعدم خوض ناديه بعض المباريات المؤجلة له قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا، مؤكدا أن رئيس لجنة المسابقات يصر على خوض النادي الأبيض 3 مباريات في بطولة الدوري، بعد نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية".


 

اقرأ أيضًا.. 

تغيير أكيد واثنان محتملان في تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي


قبل نهضة بركان.. نتائج الزمالك في إياب نهائيات أفريقيا بعد خسارة الذهاب


ويلتقي الزمالك مع نهضة بركان المغربي، الأحد المقبل، في إياب نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

 

وأوضح المصدر: "رئيس لجنة المسابقات يرغب في إقامة بعض المباريات للقلعة البيضاء بعد نهائي الكونفيدرالية، نظرا لضيق الوقت عقب أمم أفريقيا، خاصة أن مسابقة كأس مصر سيتم استكمالها عقب البطولة".

 

وأضاف المصدر: "المهندس هاني أبوريدة، سوف يطالب عامر حسين، بخوض الزمالك مباراتين فقط، حتى يستطيع إقناع رئيس القلعة البيضاء، بالتراجع عن قراره".

 

وأوضح :"القرار النهائي في هذا الشأن سوف يصدر خلال الأيام القليلة المقبلة، وقبل مباراة نهضة بركان".

 

وأشار المصدر إلى أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك سوف تقام بعد بطولة أمم أفريقيا ولا توجد أي نية على الإطلاق لتقديم موعدها، موضحا :"الأهلي هو الذي طلب إقامة المباراة قبل الكان، ولكن تم رفض طلبه".

 

وأكمل :"لم يتم إصدار قرار نهائي حتى الآن بشأن تأجيل مباراة الأهلي مع المقاولون العرب، المقرر لها 28 مايو الجاري، ضمن مباريات الأسبوع الـ33 من المسابقة المحلية، من عدمه".

 

الزمالك يتبقى له 5 مباريات في بطولة الدوري، أمام كل من الأهلي والإسماعيلي والإنتاج الحربي وحرس الحدود والجونة، في حين يتبقى للأهلي 3 مباريات مع الإسماعيلي والمقاولون العرب والزمالك.


 

رئيس نادي الزمالك، قد أعلن رفضه التام لتعديل موعد القمة أمام الأهلي وخوضها يوم 3 يونيو المقبل، مؤكدا: "لن نكمل الدوري إذا حدث أي تعديل ولن أخوض مباراة الأهلي إلا في نهاية الدوري.

 

وأضاف أن الزمالك ملتزم بجدول الدوري المحلي وخوض المباريات المقبلة بنفس الترتيب كما تم وضعه من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

يذكر أن الأهلي يحتل صدارة ترتيب جدول الدوري برصيد 73 نقطة، جمعها من الفوز في 23 مباراة وتعادل في 4 مباريات وتعرض للهزيمة في مثلها، أحرز لاعبوه 51 هدفا وتلقت شباكه 18 هدفا.

 

في حين يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 66 نقطة جمعها من الفوز في 20 مباراة وتعادل في 6 لقاءات وتعرض للهزيمة في 3 مباريات، أحرز لاعبوه 58 هدفا وتلقت شباكه 25 هدفا.

 

بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال