الدوري المصري

عبد الحفيظ يتحدث عن مصير لاسارتي والتحكيم والحقد على الأهلي

مدير الكرة بالأهلي أكد أن الأحمر ليس الأكثر إنفاقا في ميركاتو الشتاء الماضي لكنه الأكثر حصدا للنقاط
مالك أحمد
12 يونيو 2019

مدير الكرة بالأهلي أكد أن الأحمر ليس الأكثر إنفاقا في ميركاتو الشتاء الماضي لكنه الأكثر حصدا للنقاط


كشف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن العديد من الأمور الهامة للفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية وأبرز المواقف التي تعرض لها الفريق هذا الموسم، بجانب الحديث عن مصير الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأحمر.


وقال عبد الحفيظ، في تصريحات لقناة ناديه مساء الأربعا: "لم تؤجل لنا هذا الموسم أي مباراة إلا لتعارض موعدها مع موعد مباراة إفريقية لنا، ولم نطلب تأجيل أي مواجهة، ومن وافقوا على خوض كأس مصر هذا الموسم بالقوائم الجديدة، هم من رفضوا نفس الأمر في الموسم الماضي"..

وأضاف مدير الكرة بالأهلي: "موقف الأهلي بالتمسك بإنهاء بطولة الدوري قبل نهائيات كأس الأمم الإفريقية، جاء لإنقاذ الموسم المقبل بالنسبة للأهلي وكل الأندية، ووضع نظام لائحي يسير عليه الجميع في الموسم المقبل، نريد جدول واضح بالمواعيد لكل المباريات بالتنسيق مع مواعيد المباريات الإفريقية".


وأكمل: "لا نريد تأجيل مباريات تحت كلمة أجل غير مسمى، لأن هذا الأمر يسمح بتأجيلها مرة أخرى، نريد مواعيد واضحة وثابتة للجميع".


وعن بيان الجبلاية حول أزمة الدوري، قال: "البيان اعتراف واضح وصريح بأحقية الأهلي في كل طلباته، رؤية الأهلي كانت لكل الأندية وليس له فقط، والأهلي سيكمل في طريقه، الأهلي قادر على القيام بأي فعل يريده، لكنه مصمم على أن يكون ضمن المنظومة التي تحفظ للجميع حقه".


وأكمل: "المشهد الحالي في كرة القدم المصرية به الكثير من العشوائية لأن القرار فردي وليس جماعي، الموسم لم يكن صعبا فقط من الناحية التنافسية ولكن كان هناك الكثير من الأمور التي تقف أمامها علامات الاستفهام".


وتطرق عبد الحفيظ للحديث عن التحكيم في الدوري المصري، قائلا: "التحكيم المصري من الممكن أن يكون جيد جدا خارج إطار الدوري الممتاز، الضغوط عليهم تكون أقل، لكن هناك مواقف وألعاب تكون مكررة في المباريات لنفس الحكم ويتخذ قرارات مختلفة، ورغم ذلك لا أذكر أنني تحدث عن أي حكم بشكل سيء".


وأضاف: "أتمنى أن تكون الأمور التحكيمية في الموسم المقبل بشكل أفضل، وأن يتم تطبيق تقنية حكم الفيديو (فار) من الموسم المقبل لأنها سترسي مبدأ العدالة، ولا أعرف ما السر في من يقول أن الأخطاء التحكيمية هى متعة كرة القدم".


واستطرد: "سعدت للغاية بتعديل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي كان من ضمنها احتساب أي كرة تلمس يد اللاعب تحتسب خطأ سواء كان متعمدا أم لا، لنا وقائع سابقة في هذا الأمر ولم تحتسب لنا ركلات جزاء صحيح".


وعن مشوار الفريق قال: "باستثناء الإخفاق الإفريقي، من الناحية المحلية الأمر مقبول للغاية، رقميا نحن الأفضل في كل شئ، فرصنا كبيرة في التتويج بالدوري، لكن الأمر صعب وليس سهلا، نظرا للتوقف الحالي في البطولة".


وأكمل: "الموسم الحالي هو الأصعب بالنسبة لنا، هو قريب من صعوبات موسم 2011، لكنه هو الأصعب، نظرا لحجم الإصابات التي ضربت صفوف الفريق، في الفترة الحالية نسعى لصناعة فريق يفوز بكل البطولات كما حدث في 2004 و2014".


وتطرق عبد الحفيظ للحديث عن الصفقات الشتوية الماضية للأهلي، حيث قال: "رقميا الأهلي ليس الفريق الأكثر إنفاقا في الميركاتو الشتوي الماضي، لكنه الأكثر حصدا للنقاط، لا أحب أمور المقارنات بين الفرق، ولكن  نحن نبني فريق تعاقدنا مع حسين الشحات ومحمد محمود وحمدي فتحي ومحمود وحيد، ونسبة نجاح الصفقات الجديدة مقبولة بشكل كبير، ومجلس الإدارة لم يبخل علينا ووفر كل الاحتياجات الفنية".


وأردف: "مازلنا ننتظر من حسين الشحات الكثير، أنا متأكد من موهبة حسين وقدرته على إفادة الأهلي، أيضا جيرالدو ظهر بمستوى مقبول لكن مازال هناك الكثير ليقدمه".


وعن انتقال رمضان صبحبي للأهلي بشكل نهائي، قال: "رمضان رغبته البقاء في الأهلي وهى نفس رغبتنا، تقدمنا بعرض لشراءه نهائيا، ولكن هيدرسفيلد طلب مبلغ مالي كبير وسنتفاوض عليه في الفترة الحالية".


وعن الأنباء التي تحدثت عن رحيل المدير الفني الأوروجوياني مارتين لاسارت، قال: "في الأهلي لا نركز مع ما يقال، نحن نعمل حتى الثانية الأخيرة، ونعتمد على الأرقام وما تحقق، خصوصا وأننا في الإعلام الرياضي نحلل اليوم بيومه دون تناول المعطيات أو الأسباب".


وتحدث عبد الحفيظ عن رحيل المغربي وليد أزارو، قائلا: "وليد مازال يتبقى في عقده موسمين، والحديث عن تمديد العقد ليس وقته، وفي الفترة الحالية لم يتلق أي عروض وبالتالي سيكمل مشواره مع الفريق".

وعن موقف مؤمن زكريا، قال: "مؤمن يخضع حاليا لبرنامج تأهيلي بعد عودته من الإعارة وسينتظم في فترة الإعداد والأمور تسير بشكل جيد".


وبالنسبة إلى عمرو جمال، مهاجم الفريق، قال مدير الكرة بالأهلي: "الإصابات كانت سببا في غياب عمرو جمال عن الصورة، ومازال مرتبط بعقد مع الأهلي لمدة موسمين، وغير صحيح توقيعه لأي نادي أخر".


وعن عروض الرحيل للاعبين وأيضا موقف المعارين، حيث قال: "تلقينا بعض العروض لرحيل أكثر من لاعب لكن الأولوية بالنسبة لنا ولاحتياجات الجهاز الفني، وبالنسبة للمعارين مازالنا ندرس الموقف، ولكن ليس لدينا حق في استعادة كريم يحيى وعمرو بركات، كون إعارتهم ممتدة مع سموحة"


وتطرق مدير الكرة بالأهلي للحديث عن استبعاد علي معلول من المنتخب التونسي في كأس الأمم: "مفاجأة ليست لطيفة، كل مدير فني حر في قراراته، ولكن علي لاعب كبير، وأعتقد أن هناك شيء ما بينه والمدير الفني للمنتخب التونسي، وتواصلت معه في الساعات الماضية من أجل تهدئته، علي لاعب كبير والمنتخب التونسي سيخسر فنيا في غيابه".


وأشاد عبد الحفيظ بأحمد فتحي، ظهير أيمن الفريق، قائلا: "أتمنى أن يكون لاعبي مصر مثل أحمد فتحي، من أفضل اللاعبين الذين يتحكموا في مستوى المباريات".


وأتم: "قيمة الأهلي ونجاحاته تجعل هناك الكثير من الحاقدين عليه، وغالبية ما أقوله وأصرح به أقصده بشكل تام".

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال