الدوري المصري

عقد الأندية السنغالية تطارد الزمالك أمام جينيراسيون

الزمالك يبحث عن الفوز الأول للأندية المصرية في الملاعب السنغالية.. 4 هزائم والتعادل في مباراتين حصيلة المواجهات المصرية السنغالية.. وتعادل وحيد على الملاعب السنغالي من نصيب الأهلي مقابل الخسارة 3 مرات
محمد الورداني
11 سبتمبر 2019

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مواجهة قوية أمام نظيره فريق جينيراسيون فوت السنغالي، والتي تقام مساء يوم السبت المقبل، على ملعب الأخير، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.


وتأهل الزمالك إلى هذا الدور، عقب الفوز على فريق ديكاداها الصومالي، ذهابا وإيابا بالمباراة التي جمعتهما مؤخرًا، فيما تأهل بطل السنغال على حساب أويلرز الليبيري، إلا أن الأبيض ينتظر مواجهة قوية أمام بطل السنغال، بسبب عقدة الأراضي السنغالية للفرق المصرية، حيث لم يسبق للمصريين تحقيق أي انتصار على الملاعب السنغالية.

ورغم نشوة فوز الزمالك ببطولة كأس مصر مؤخرا على حساب بيراميدز بالتغلب عليه في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة، إلا أن الفريق الأبيض ينتظره مواجهة قوية، حيث يأمل في تحقيق الفوز الأول للفرق المصرية على حساب أندية السنغال في المواجهات التي تقام على الأراضي السنغالية.


"يوروسبورت عربية" ترصد تاريخ مواجهات الفرق المصرية أمام أندية السنغال في البطولات الأفريقية، حيث سبق للأندية المصرية أن لعبت 8 مباريات أمام فرق السنغال، منها أربعة أقيمت في الملاعب المصرية ومثلهم على الأراضي السنغالية، وخلال المواجهات الثمانية، فازت الأندية المصرية في لقائين فقط مقابل 4 انتصارات للأندية السنغالية، وانتهت مباراتان بالتعادل.


وخلال المباراة التي أقيمت في السنغال، تعادلت الأندية المصرية مرة وحيدة من نصيب النادي الأهلي، فيما خسروا الـ 3 لقاءات المتبقية، بين شهدت المباريات التي أقيمت بالقاهرة فوزين للمصريين وتعادل وخسارة.

وكانت أولى المواجهات المصرية السنغالية عام 2000، حيث لعب الأهلي أمام جان دارك السنغالي في دوري أبطال أفريقيا وفاز المارد الأحمر بالقاهرة 3 / 1 بالقاهرة، وتعادل الفريقان في مباراة الإياب بالسنغال 1 / 1.


وفي نفس العام، خاض نادي الزمالك أول مباراة له مع أندية السنغال وكانت أمام أسيك نديامبور في ربع نهائي بطولة كأس الكؤوس وتمكن الأبيض من الفوز في القاهرة بنتيجة 3 / 1، قبل الخسارة بهدف في السنغال، لكن الفريق تمكن في النهاية من التأهل ومواصلة مشواره نحو التتويج باللقب.


وفي عام 2002، تكررت مواجهة الأهلي أمام نادي جان دارك السنغالي في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وكانت الصدمة الكبرى بهزيمة الأحمر ذهابا وإيابا، حيث خسر المارد الأحمر بنتيجة 1 / 2 في القاهرة، قبل أن يسقط أيضا في مباراة الإياب بالسنغال بنفس النتيجة.


آخر مباريات الأندية المصرية أمام نظيرتها السنغالية، كانت العام الماضي من نصيب نادي مصر المقاصة في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، أمام جينيراسيون فوت الذي يلاقي الأبيض في المباراة المقبلة، حيث خسر الفريق الفيومي ذهابا بنتيجة 2 / 0 في السنغال قبل أن يتعادل الفريقان إيابا 0 / 0 بالقاهرة.

صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك

في هذا المقال