الدوري المصري

عوامل تؤكد رحيل رامون دياز عن تدريب بيراميدز

تركي آل الشيخ يعلن إجراء تغييرات في النادي.. تراجع نتائج بيراميدز تحت قيادته بخسارة 9 نقاط والخروج من المنافسة على اللقب.. الدخول في مفاوضات مع 3 مدربين جدد
محمد الورداني
21 مايو 2019

يستعد الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، لمغادرة النادي بعد نهاية مشوار الفريق ببطولة الدوري، بانتهاء الموسم الحالي.

 

"يوروسبورت عربية" ترصد العوامل التي تدفع دياز للرحيل عن بيراميدز وانتهاء علاقته بالنادي خلال الفترة المقبلة، حيث يأتي على رأسها ما أعلنه تركي آل الشيخ مالك النادي ورئيس هيئة الترفيه السعودية، بنيته إجراء تغييرات واسعة في ناديه، بعد ضياع فرصة المنافسة على لقب الدوري الممتاز في الموسم الحالي، واقتراب خسارة المركز الثاني لصالح الزمالك، ليكتفي الفريق بالمركز الثالث المؤهل لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.


ويحتل الأهلي صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 70 نقطة، بينما يتواجد الزمالك في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 66 نقطة، ويحتل بيراميدز المركز الثالث بـ 66 نقطة أيضا، وهو ما دفع آل الشيخ لإعلان نيته إجراء تغييرات بالنادي.


 

اقرأ أيضًا.. 

بالأسماء.. أجيري يختار 25 لاعبا لمعسكر المنتخب استعدادا لتنزانيا وغينيا


عامر حسين يصدم رئيس الزمالك بشأن مؤجلات الدوري



وقال مالك النادي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "يوجد العديد من الخيارات في المدربين واللاعبين لبيراميدز استعداداً للموسم القادم... وايضاً هناك تعديلات جذرية في مجلس الإدارة وهيكلة النادي ستثمر إن شاء الله على فريق لا يقهر".

 

أحد أبرز الأسباب التي دفع إدارة بيراميدز للتخلي عن دياز، كان طموح إدارة النادي في الاستمرار بالمنافسة على لقب الدوري وتحقيق مفاجأة بخطف البطولة في أول موسم للفريق بالكرة المصرية، بعد شراء نادي الأسيوطي وتغيير اسمه إلى بيراميدز، أو على الأقل الفوز بالمركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا، خاصة أنه أبرم صفقات قوية وضم عدد من اللاعبين المميزين على رأسهم عبد الله السعيد والبرازيلي كينو والسوري عمر خريبين وإيريك تراوري، وغيرهم من النجوم المميزين.

 

ورغم نجاح دياز في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية والتي يعد أبرزها الفوز على قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مما جعله منافس قوي على لقب البطولة، إلا أن لعنة الفوز على القطبين ضربت بيراميدز الذي لم يحقق اي انتصار حيث تعثر بالتعادل 1 / 1 في آخر 3 مباريات على التوالي أمام كل من مصر المقاصة والمصري ووادي دجلة، لتتبخر أماله رسميا في التتويج بالدوري، ومن قبلهم الهزيمة من الجونة، ليفقد الفريق 9 نقاط تحت قيادته، حيث تولى دياز قيادة بيراميدز خلفاً للمدرب حسام حسن، وخاض الفريق تحت قيادته 11 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل 3 مرات وخسر لقاء وحيد ضد الجونة.

 

وأبرز العوامل التي تؤكد اقتراب رحيل دياز عن بيراميدز، كان مناقشة المدير الفني عدة عروض مع نجله إيميليانو والتي تلقاها في الفترة الأخيرة من الأرجنتين وباراجواي وتشيلي ومن بينها العرض الذي كشفت عنه شبكة "فوكس سبورتس" العالمية من جانب فريق سيرو بورتينو الذي ينافس في باراجواي ورحل عنه مدربه الإسباني فيرناندو جيبيرو في الساعات الماضية.


 

دياز دخل دائرة الخطر للرحيل عن بيراميدز، خاصة أن جهازه المعاون يضم 7 مساعدين من بينهم نجله إيمليانو دياز، كما أنه فشل فى تحقيق النتائج والطموحات التي جاء إليها مع الفريق رغم تواجد كافة الإمكانيات بضم لاعبين مميزين واستغلال فترة التوقف الطويلة وخوض معسكر في الإمارات.

 

ما يعزز انتهاء علاقة دياز بنادي بيراميدز، كان ما تردد بقوة خلال الساعات الأخيرة حول دخول النادي في مفاوضات مع 3 مدربين لقيادة الفريق في الموسم المقبل، على أن يتم الإعلان عنه بعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية، حيث تضم قائمة المرشحين لقيادة بيراميدز كل من البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني السابق للهلال السعودي، والفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، أو المدرب الإسباني ليوناردو جارديم مدرب فريق موناكو الفرنسي.

 

"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال