الدوري المصري

عوامل تمهد لتأجيل منافسات أولمبياد طوكيو 2020

اللجنة الأولمبية تناقش إقامة معسكر للاعبين المتأهلين تحسبا لإقامة البطولة.. انسحابات الدول الكبرى تهدد الأولمبياد.. تفشي فيروس كورونا يزيد الأوضاع سوءا.. تأجيل قرع منافسات كرة القدم
محمد الورداني
23 مارس 2020

تدرس اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب، تنظيم معسكر مغلق للأبطال المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020 المحدد لها يوليو المقبل، حيث سيتم حسم الأمر بشكل نهائي خلال 48 ساعة.

وأكد هشام حطب أن هناك غموض حول مدة تأجيل أولمبياد طوكيو، خاصة أن احتمالات التأجيل واردة وبقوة، في ظل عدم السيطرة على فيروس كورونا المستجد في أغلب دول العالم.


وتدرس اللجنة الأولمبية تنظيم معسكر مغلق للاعبين المتأهلين للأولمبياد من أجل الاستعداد بشكل جيد تحسبا لإقامة البطولة في موعدها، مع تأمين اللاعبين بإجراء فحوصات لهم جميعا ولكل المدربين والعاملين في المركز الأولمبي، للتأكد من عدم إصابة منهم بفيروس كورونا.
وباتت كل الطرق تؤدي لتأجيل دورة الألعاب الأولمبية، حيث يأتي على رأس الأسباب التي تؤدي للتأجيل اعتراف اليابان بأن التأجيل بات أمرا شبه حتمي، بسبب تفشي فيروس كورونا في كل دول العالم.


ما يهدد إقامة الأولمبياد إعلان عدد من الدول الكبرى، على رأسهم كندا وفرنسا وأستراليا امتناعهم عن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بسبب تفشي فيروس كورونا، مؤكدين أنهم لن يرسلوا أي من الرياضيين واللاعبين خوفا كمن إصابتهم بفيروس كورونا.
كما طالبوا من اللجنتين الأولمبية والبارالمبية ومن منظمة الصحة العالمية تأجيل الألعاب لمدة عام، خاصة أنه من غير المنطقي إرسال لاعبي كل دول العالم لتجمع كبير بحجم الأولمبياد، في ظل تفشي الإصابة بالفيروس، حيث وصل إجمالي الحالات المصابة في اليابان إلى 1.091 حالة.
آخر الأسباب التي تؤدي للتأجيل كان إرسال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خطابا لجميع المنتخبات التي تأهلت لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، يعلن فيه تأجيل قرعة منافسات كرة القدم في الأولمبياد والتي كان مقررا لها يوم 23 أبريل القادم بزيورخ، وكان محددا للقرعة أن تقام بطوكيو في نفس الموعد قبل أن ينقلها الفيفا إلى زيورخ بسويسرا، ثم أصدر قرارا بالتأجيل لموعد يحدد لاحقا، وذلك بسبب ظروف فيروس كورونا الذي يجتاح العالم.


أسباب دفعت فايلر لاتخاذ قرار رحيل حسام عاشور
أخبار الزمالك: إقالة أيمن حافظ.. قرار كارتيرون للجهاز المعاون
المقاصة يقرر عودة هدافه.. ويرحب ببيعه للأهلي أو الزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال