الدوري المصري

فوز وحيد.. عقدة ملعب الجونة تهدد الزمالك

الزمالك يلتقي الجونة في الجولة الـ 13 للدوري.. عقدة ملعب الفريق الساحلي تهدد الأبيض.. فوز وحيد خلال 4 مباريات.. مخاوف من تكرار سيناريو الموسم الماضي
محمد الورداني
14 يناير 2020
ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، غدًا الأربعاء، مواجهة قوة أمام فريق الجونة على ملعب الأخير، ضمن مباريات الجولة الـ13 من الدوري الممتاز.

ويسعى الزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل مواصلة صحوته المحلية في بطولة الدوري، بعد الانتصار في الجولة الماضية على طنطا، حيث يحتل الفريق الأبيض المركز الثالث بجدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 21 نقطة، فيما يأتي الجونة في المرتبة الـ 12 برصيد 12 نقطة، وفوز الزمالك يقترب به من مراكز المقدمة التي يحتلها الأهلي برصيد 30 نقطة من 10 مباريات.

يواجه الزمالك أزمة عنيفة بسبب عقدة ملعب الجونة، حيث لعب الأبيض أمام الجونة على ملعبه 4 مرات، لم ينجح خلالها سوى في تحقيق فوز وحيد، وتلقى هزيمة، بينما تعادل في مباراتين، كان آخرها الموسم الماضي بعد تعادل الزمالك والجونة بنتيجة 2 / 2، مما قلص حظوظ الأبيض في حصد لقب الدوري بالموسم الماضي الذي توج به الأهلي.

وعلى مستوى تاريخ المواجهات بالدوري المصري، تقابل الزمالك مع الجونة 9 مرات، بواقع 4 انتصارات للأبيض وفوز وحيد للجونة والتعادل في 4 مناسبات، وأحرز الزمالك 13 هدفا مقابل 7 أهداف للجونة.

وكان اللقاء الأول بين الفريقين على ملعب الجونة، في موسم 2009 / 2010، وحقق الزمالك انتصارا بهدف نظيف أحرزه شريف أشرف، فيما فاز الجونة في الموسم التالي بنتيجة 2 / 1 على الأبيض، حيث أحرز هدفي الفريق الساحلي كل من حسن جمعة وصامويل أوكران، بينما أحرز هدف الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا.

بينما كان ثالث المواجهات بين الزمالك والجونة على ملعب الأخير، في موسم 2014 / 2015 حيث تعادلا 1 / 1 أحرز عمر السعيد للجونة، وعلي جبر للزمالك.

وكان آخر لقاءات الفريقين على ملعب الجونة في الموسم الماضي وتعادلا بنتيجة 2 / 2، حيث أحرز للأبيض طارق حامد ومحمود عبد العزيز، بينما سجل أحمد ريان ومحمود الشبراوي للجونة.


أخبار الانتقالات: العالم يبحث عن مهاجم..ليفربول يهزم ريال مدريد وبرشلونة ومحاولة بيل
تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
شارك غرد شارك

في هذا المقال