الدوري المصري

فيديو من الذاكرة- عندما كان خالد بيبو عريس نهائي دوري ابطال افريقيا 2001

ذكرى تتويج الاهلي ببطولة دوري ابطال افريقيا 2001 امام صن داونز الجنوب افريقي

22 ديسمبر 2015


اصبحت اغلب أيام شهري نوفمبر وديسمبر تحمل الكثير من النجاحات الخاصة بالأهلي والذكريات الرائعة المحفورة في ذاكرة التاريخ .


ففي هذا الشهر توجد ذكرى فوز المارد الأحمر على صن داونز الجنوب افريقي بنتيجة 3-0، واستطاع حصد بطولة دوري ابطال افريقيا وكانت البطولة الأولى وفاتحة الخير على مانويل جوزيه الساخر البرتغالي العجوز، وكانت هذه المباراة ضمن الولاية الأولى له.


كانت مباراة الذهاب قد انتهت في جنوب افريقيا بنتيجة 1-1 وكانت بداية تفوق للأهلي بتحقيق نتائج ايجابية في مباريات الذهاب ببطولة افريقيا بالسنوات المتعاقبة، احرز هدف المارد الأحمر سيد عبد الحفيظ لاعب الفريق السابق ومدير الكرة الحالي.


>


وخرجت الصحف المصرية في ذلك الوقت تشير الى اداء الاهلي الرائع والنتيجة الايجابيه حيث كان التعادل بلا اهداف في صالح القلعة الحمراء والعناوين ضمت الكلمات التالية" شمس الأهلي تشرق في بريتوريا" وهي المدينة الجنوب افريقية التي لعب عليها الاهلي.


اما لقاء العودة فكان موعده الجمعة 21 ديسمبر فقد كان للفريق عريس واحد فقط هو خالد بيبو افضل لاعبي الاهلي في ذلك الوقد كان صاحب اهداف حاسمة واحرز في تلك المباراة 3 أهداف ، الاول كان من ضربة جزاء كانت بمثابة بداية تأكيد التفوق واقتراب البطولة.


>


كما عزز بيبو التفوق في الشوط الأول بهدف ثاني بعد تلقيه كرة عرضية استطاع التعامل معها ببراعة ودخلت الشباك لتقرب المارد الأحمر خطوات جديدة للقب، وفي الشوط الثاني خدع بيبو مدافع صم داونز الجنوب افريقي وانفرد بالمرمى من بعد منتصف الملعب بقليل واحرز الهدف الثالث.


وانتهى اللقاء بهذه النتيجة وحصد الأهلي دوري ابطال افريقيا ورحل بعدها مانويل جوزيه في العام التالي وعاد ليصنع الكثير من الانجازات لكنه حقق بطولة كأس السوبر امام كايزر تشيفز في بداية العام التالي لـ2001.


هل انسحب مانشستر سيتي من صفقة ميسي؟
حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
رئيس مانشستر سيتي يريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال