الدوري المصري

قائد الأهلي يتحدث عن هدفه العالمي وسر الدوري 12

حسام عاشور توج مع الأهلي ببطولات الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر المصري والإفريقي ودوري الأبطال
مالك أحمد
12 يوليو 2019

كشف حسام عاشور، قائد ولاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن العديد من الأمور التي يطمح في تحقيقها خلال الموسم الجديد داخل القلعة الحمراء، وأسرار حديثه مع اللاعبين الدوليين بعد توديع منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا، وأيضا سبب تمسكه بالحصول على لقب الدوري هذا الموسم.

ويوجد عاشور في الوقت الحالي مع الأهلي بمدينة أليكانتي الإسبانية، حيث يقيم الفريق الأحمر معسكرا تدريبيا يستمر حتى يوم 16 الحالي، على أن يعود الفريق بعد ذلك إلى القاهرة، استعدادا لخوض مواجهتي المقاولون والزمالك في ختام الدوري.

عاشور بدأ حديثه بالتأكيد على أهمية تحقيق لقب الدوري هذا الموسم لسببين، أوضحهما:"الأهمية الكبرى أن الموسم الحالي كان موسما استثنائيا وصعبا للغاية، ويتبقى عليه خطوتين للتتويج به، لذلك هدفنا جميعا الفوز باللقب حتى نكلل كل الجهود التي بذلت على مدار الموسم".

وأضاف: "أما السبب الثاني فهو شخصي، حيث أنني أملك 11 دوري في سجلي مع النادي الأهلي وهذ الدوري سيكون رقم 12 لي، وهو رقم هام أسعى لتحقيقه خلال الموسم الجاري".

اقرأ أيضا:

حرب الخطابات والبيانات مستمرة بين الأهلي واتحاد الكرة

الأهلي يخاطب الأشباح في اتحاد الكرة



وشدد قائد الأهلي على أن الفريق الأحمر أمامه مواجهتين هامتين للغاية أمام المقاولون العرب والزمالك، مشيرا إلى أن لقاء المقاولون لا يقل أهمية عن مواجهة القمة، لذلك يستعد له الفريق بشكل جيد ويركز جيدا في مواجهة الذئاب، لافتا إلى أن الأوروجوياني مارتين لاسارتي المدير الفني للفريق، سيعقد جلسة مع اللاعبين لشرح أهم نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس.

وأوضح لاعب خط وسط الأهلي: "جميع اللاعبين في حالة تركيز شديدة والجميع يسعى لهدف واحد والكل يعرف دوره جيدا، خصوصا وأن النادي يضم مجموعة من اللاعبين مميزين على المستويين الفني والأخلاقي".

وتطرق عاشور لهدف خاص يسعى لتحقيقه مع الأهلي، قائلا: "حتى الآن توجت بـ34 بطولة مع الأهلي، والهدف الأكبر الذي أسعى إليه هو أن أفوز بخمس أو ست بطولات أخرى، حتى أصبح اللاعب الأكثر تتويجا بالبطولات على مستوى العالم، لدي طموح خاص وتحدي جديد، خصوصا وأنني أؤمن بأن الطموح لابد أن يتجدد ويستمر".

وأكمل: "تعلمت في قطاع الناشئين داخل الأهلي أننا رقم 1 دائما، رقم 2 ليس في قاموسنا، الفوز فقط لا غير هو ما نسعى له، وأتذكر أننا وقت الجيل الذهبي الذي تواجد فيه النجوم محمد أبو تريكة ومحمد بركات، حينما كنا نتعادل في مباراة، لم نكن نغادر منازلنا حتى موعد المباراة الأخرى من أجل تحقيق الفوز حتى نعرف أن نسير بين الناس".

وعن دوره ككابتن داخل الفريق، قال: "أنا مع الفريق الأول منذ نحو 15 عاما، أقدر قيمة قميص الأهلي جيدا وأعرف مسئولياتي، والجميع يساعدني على ذلك في الوقت الحالي، كل لاعب يعرف دوره وحدوده ويتعاملون معي بكل أدب واحترام وحب وهى العلاقة السائدة بيننا".

وأشار قائد الأهلي إلى أنه يكون حريص ومعه اللاعبين الكبار على تصرفاتهم داخل وخارج الملعب، خصوصا وأنهم قدوة للاعبين الصغار والجدد داخل الفريق، قائلا: "اللاعب الصغير والصفقة الجديدة ينظر إلينا بترقب لمعرفة ماذا نفعل، لذلك نسعى لأن نكون في أقصى درجات الانضباط السلوكي داخل وخارج الملعب، حتى يتعلم منا الصغار".

وكشف عاشور عن كواليس حديثه مع الرباعي الدولي محمد الشناوي وأيمن أشرف ووليد سليمان ومروان محسن، قائلا: "تحدثت معهم بالطبع وأكدت لهم أنهم قدموا ما عليهم ولابد وأن يخرجوا من حالة الحزن سريعا، الرباعي الدولي يملك خبرات كبيرة للغاية ويعرف كيف يفرق بين البطولات مع النادي والمنتخب ويقدرون قيمة وأهمية المرحلة المقبلة".


اقرأ أيضا:

شروط كهربا للعودة إلى الزمالك

التفاصيل الكاملة لمفاوضات اتحاد جدة مع طارق حامد




وفي نهاية حديثه أشاد عاشور بالمعسكر الحالي في مدينة أليكانتي، مؤكد أن المدير الفني مارتين لاسارتي ركز على رفع الحالة البدنية للاعبين خلال التدريبات والمباريات، مؤكدا أنه يقوم بالجلوس مع كل اللاعبين من أجل تصحيح الأخطاء والحديث معهم عن أهمية المرحلة المقبلة.

جدير بالذكر أن عاشور لم يكن شارك بشكل أساسي خلال فترة مارتين لاسارتي مع الأهلي، بسبب إعتماد الأوروجوياني على الثنائي حمدي فتحي وعمرو السولية، بجانب إصابة عاشور لفترة طويلة.

حسام عاشور لعب مع الأهلي هذا الموسم 13 مباراة فقط بمعدل دقائق 882، منها 10 مباريات في الدوري و3 في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهو رقم قليل للغاية نظرا لأن عاشور لم يكن يغادر تشكيل الأهلي خلال السنوات الماضية.

بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال