الدوري المصري

قبل الشحات.. نجوم خلدوا ذكرى شهداء بورسعيد على قمصانهم

أبو تريكة يرتدي القميص 72 مع بني ياس الإماراتي.. قميص الشهداء "وش السعد" على صلاح مع فيورنتينا.. متعب والغزال وبركات ووردة والشحات أبرز نجوم خلدوا شهداء بورسعيد
محمد الورداني
12 يناير 2019

طالب حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المنضم حديثا من العين الإماراتي، بارتداء القميص رقم 74 الذي يشير إلى شهداء النادي الأهلي في مذبحة بورسعيد الشهيرة، من أجل تخليد شهداء القلعة الحمراء، إلا أن رغبة الشحات اصطدمت بلوائح اتحاد الكرة ولجنة المسابقات التي تنص على أن اللاعبين المقيدين في القائمة فوق سن 20 عاما تتراوح أرقامهم من 1 إلى 30، ولا يجوز اختيار أرقام مخالفة لذلك.


إعلان حسين الشحات فتحت الباب حول بعض اللاعبين الذين ارتدوا القميص 74 وحرصوا على تخليد ذكرى هداء الاهلي، وكان أبرزهم محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني المعتزل، والذي سمي بصدق الشهجاء بسبب مواقفه معهم، حيث كان لاعبا في الأحمر خلال مباراة المصري التي شهدت مزرة بورسعيد، ليقوم بزيارة أهالي الشهداء ويرفض خوض مباراة السوبر المحلي بعدها، قبل أن يعلن ارتدائه القميص رقم 72 بعد انتقاله إلي بني ياس الإماراتي، الذي يشير إلى رقم شهداء بورسعيد فقط، فيما يعتبر جروب ألتراس أهلاوي أن عدد شهدائه 74 بحساب 72 لقوا حتفهم في حادث استاد بورسعيد، وأحمد كمال شهيد أحداث ثورة ٢٥ يناير ومحمد مصطفي كاريكا في أحداث مجلس الوزراء.

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، وأفضل لاعب أفريقي عامين متتاليين، أحد النجوم الذين خلدوا ذكرى شهداء بورسعيد، حيث ارتدي القميص 74 بعد انتقاله من صفوف تشيلسي إلي فيورنتينا الايطالي، ليتألق الفرعون بقميص الشهداء بشكل كبير وينتقل إلى روما بعدها وكانت فاتحة الخير عليه لينضم إلى نادي ليفربول الإنجليزي ويكتب تاريخا من التألق ويدون اسمه في سجلات الكرة العالمية.


حسين الشحات لم تكن أول مرة يرتدي خلالها القميص، حيث عرف عن اللاعب عشقه وانتمائه للنادي الأهلي طوال الفترة الماضية، وبمجرد انضمامه إلي العين الإماراتي قادما من المقاصة علي سبيل الإعارة، اختار القميص رقم 74 خلال رحلته في الإمارات، ليتألق اللاعب بشكل كبير مع فريق العين وكان آخرها قيادة الفريق لنهائي كأس العالم للأندية، قبل الخسارة أمام ريال مدريد في المباراة النهائية ليحصد الميدالية الفضية. 

اقرأ أيضا..... 

6 لاعبين انعدمت فرص ظهورهم في تشكيل الأهلي مع لاسارتي


اقرأ أيضا..... 

صباح الرياضة المصرية: طلب الأهلي.. بديل الزمالك.. ملعب القمة


الشحات يحمل الرقم 74الشحات يحمل الرقم 74

عمرو وردة لاعب الأهلي السابق الذي انضم للاحمر قبل سنوات قادما من الاتحاد السكندري، ليخوض بعدها تجربة احترافية في الدوري اليوناني، حيث يحرص دائما على ارتداء القميص رقم 74 في كل الأندية التي لعب لها سواء كان باوك أو بانيتوليكوس في اليونان .


عمرو جمال مهاجم النادي الأهلي الحالي المقيد بقائمة الانتظار، كان من بين نجوم خلدوا شهداء الأحمر على قمصانهم، حيث ارتدى القميص رقم 74 خلال فترة تواجده مع فريق هلسنكي الفنلندي الموسم الماضي علي سبيل الإعارة.


نفس السيناريو تكرر مع عماد متعب قائد الأهلي الأسبق، ولاعب الفريق المعتزل،  خلال فترة إعارته لفريق التعاون السعودي، حيث قرر ارتداء القميص رقم 74، وتخلى عن رقم 9 الذي ارتداه طوال تاريخه.

اقرأ أيضا..... 

أخبار الإسماعيلي: 3 حلول ليانفيسكي لتخطى مازيمبي بدور المجموعات


اقرأ أيضا..... 

أخبار الأهلي: المران الأخير قبل لقاء فيتا.. وتجهيز الشحات


متعب بالرقم 74متعب بالرقم 74



صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي، اختار ارتداء القميص رقم 74 خلال فترة إعارته لصفوف الفيصلي السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية بالموسم الماضي، إلا أنه لم يكن موفقا في رحلته بالدوري السعودي، وعاد بعد 6 أشهر فقط للقلعة الحمراء ليتم قيده في قائمة الانتظار، ويسعى للعودة من جديد للمشاركة ونيل ثقة الأوروجوياني مارتن لاسارتي لقيده في قائمة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.


كما حرص عمرو بركات لاعب الأهلي خلال إعارته الموسم الماضي إلي الشباب السعودي علي ارتداء القميص الخاص بالشهداء رقم 74 تخليدا لذكري شهداء الأهلي والتأكيد علي أن الجميع يتذكرهم ولن ينساهم بمرور الوقت.


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال