الدوري المصري

قبل قمة السوبر.. الممر الشرفي يثير الجدل بالكرة المصرية

أزمات مستمرة بين القطبين بسبب الممر الشرفي.. مفاوضات لتنظيم لاعبي الأهلي ممرا شرفيا للزمالك في قمة السوبر المحلي.. تكريم لاعبي المنتخب الأولمبي في مباراة الأحمر والجونة.. ممر شرفي من الزمالك لبيراميدز في نهائي الكأس.. وادي دجلة يحيي الأبيض في آخر تتويج با
محمد الورداني
16 فبراير 2020

دخل مسئولو اللجنة الخماسية لاتحاد كرة القدم، في اتصالات ودية مع مسئولي النادي الأهلي، من أجل استطلاع رأيهم في إقامة ممر شرفي للاعبي الزمالك الفائز بلقب السوبر الأفريقي، خلال مباراة السوبر المصري التي تجمع الفريقين الخميس المقبل علي ستاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.


ويأمل مسئولو الجبلاية في موافقة الأهلي علي تنظيم الممر الشرفي، للاحتفال بلاعبي الزمالك الفائز بلقب السوبر الأفريقي، لتأكيد علي الروح الرياضية بين القطبين، وتقليل الاحتقان بين الجماهير قبل مباراتي القمة في السوبر المحلي والدوري الممتاز.


الممر الشرفي دائما ما يثير الجدل في الملاعب المصرية، وهي فكرة انتشرت في الملاعب الأوروبية، لتكريم أي فريق بعد فوزه بالبطولات، وأحيانا يقوم بها الفريق الفائز في المباراة النهائية للخصم المهزوم، من أجل تشجعيهم وتوجيه التحية لهم على الأداء، حيث بدأت تعرف طريقها مؤخرا للملاعب المصرية.



كان آخر الممرات الشرفية، قيام لاعبي فريقي الجونة والأهلي، بتنظيم ممر شرفي لتحية اللاعبين المشاركين من الناديين في تتويج منتخب مصر الأولمبي ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والتأهل لأوليمبياد طوكيو 2020 والتي أقيمت في مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر الماضي، وذلك قبل المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجونة بالغردقة ضمن الجولة الخامسة للدوري الممتاز.


كما نظم لاعبو الزمالك ممرا شرفيا خاصا للاعبي بيراميدز عقب الفوز بكأس مصر بالموسم الماضي، حيث حقق الفريق الأبيض الفوز بثلاثية نظيفة في النهائي ليتوج أبناء ميت عقبة بلقب كأس مصر للمرة السابعة والعشرين في تاريخهم، إلا أنهم فاجأوا الجميع بعمل ممر شرفي للاعبي بيراميدز قبل تسليمهم ميداليات المركز الثاني.


فيما ثارت حالة من الجدل قبل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الأخيرة للدوري بالموسم الماضي، وكان تحصيل حاصل بعد حسم المارد الأحمر للدرع، وضمان الزمالك المركز الثاني، وتحدث البعض عن تنظيم لاعبي الزمالك ممر شرفي تكريما للأحمر بعد تتويجه بدرع الدوري، إلا أن النادي الأبيض رفض، ليقرر مسئولو قطاع الكرة بالأهلي تنظيم مفاجأة للاعبي الفريق الأول، بتواجد ممر شرفي مفاجئ من أبناء أكاديمية النادي الذين حرصوا على تحية أبطال الدوري الممتاز، وتبادل لاعبو الفريق الأحمر التحية مع الصغار الذين اصطفوا لتحيتهم.



كما قرر لاعبو سموحة تنظيم الممر الشرفي للأهلي قبل انطلاق المباراة التى جمعتهما على ملعب استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة 31 من الموسم الماضي لمسابقة الدورى الممتاز، إلا أنها لم تكتمل بسبب قرار مراقب المباراة الذي أكد أنه لم يتلق أي تعليمات من لجنة المسابقات واتحاد الكرة بعمل ممر شرفي، مؤكداً أن المباراة كان يجب أن تبدأ في موعدها، لذلك تم إلغاء الممر بعد أن اصطف لاعبو سموحة وانتظروا وصول لاعبى الأهلي.


فيما أقام فريق حرس الحدود ممرا شرفيا للاعبي الزمالك بمناسبة تتويج الفريق الأبيض ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية والتى فاز بها على حساب نهضة بركان المغربي بالموسم الماضي، حيث اصطف لاعبو النادي العسكري لتحية الفريق الأبيض، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد حرس الحدود بالمكس في الإسكندرية في الأسبوع الثلاثين من منافسات الموسم الماضي لبطولة الدوري الممتاز.


كما قرر فايز عريبي، رئيس مجلس إدارة طنطا، عمل ممر شرفي للاعبي الأهلي، بعد تتويجه رسميا بالدوري الممتاز، خلال المباراة التي جمعتهم في الجولات الأخيرة للموسم الماضي بالدوري الممتاز.


بينما قام لاعبو وادي دجلة، بعمل ممر شرفي، للاعبي الزمالك، قبل لقاء الفريقين في ختام لقاءات الدوري بموسم 2015، والذي شهد آخر تتويج للفريق الأبيض بلقب الدوري تحت قيادة البرتغالي فيريرا، حيث اصطف لاعبو دجلة بالورود، وقاموا بالتصفيق للاعبي الزمالك، أثناء دخولهم لملعب بتروسبورت.

حُسم الامر..هذا هو بديل احمد فتحي في الاهلي
الغاء أول دوري أوروبي ومنح اللقب للمتصدر
أياكس حاول قصف جبهة راموس.. لكن الرد أتى قاسياً جداً
شارك غرد شارك

في هذا المقال