الدوري المصري

قبل كهربا.. الفشل يلاحق الزملكاوية في الأهلي

الأهلي يضم كهربا لمدة 4 سنوات ونصف.. مخاوف من لعنة فشل الزملكاوية في الأحمر.. أحمد حمودي آخر الضحايا.. صبري رحيل وإينو والسعيد وصديق ونادر السيد ورضا عبد العال في القائمة
محمد الورداني
14 ديسمبر 2019

أعلن مسئولو النادي الأهلي رسميا، التعاقد مع محمود عبد المنعم كهربا، نجم نادي الزمالك وديبورتيفو أفيس البرتغالي السابق، لمدة 4 سنوات ونصف السنة، بدءا من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إلا أن اللاعب سيواجه لعنة هي فشل الصفقات الزملكاوية في القلعة الحمراء، حيث عانى عدد كبير من نجوم الزمالك السابقين من الفشل في الأحمر.
آخر الضحايا كان أحمد حمودي لاعب الأهلي السابق، الذي رحل قبل بداية الموسم الحالي إلى صفوف بيراميدز، بعدما كان لاعبا أساسيا في الزمالك خلال ولاية المدرب البرتغالي فيريرا، ليقرر الانتقال إلى الأهلي بعد انتهاء إعارته للأبيض، إلا أنه عانى كثيرا في القلعة الحمراء بسبب عدم مشاركته بشكل أساسي، حتى أصبح حبيسا لدكة البدلاء ليخرج مؤخرا من حسابات النادي بعد عدم قيده في القائمة المحلية والأفريقية، وهو ما استدعى الاستغناء عنه وفسخ تعاقده.


اقرأ أيضا:

كتيبة الدراويش في افتتاح كأس مصر.. غيابات مؤثرة


الترسانة يضرب بقوة ويطيح بقاهر الزمالك من كأس مصر.. ويتأهل للأهلي


أحد أبرز ضحايا لعنة نجوم الزمالك في الأهلي، كان صبري رحيل الظهير الأيسر الذي قدم أفضل فتراته مع الزمالك، ولكن سرعان ما تغير الأمر عندما قرر الانتقال إلى الأهلي، حيث نال انتقادات عنيفة من الجمهور الأهلاوي بسبب ارتكاب أكثر من خطأ، حتى أصبح حبيسا لدكة البدلاء، وانتهى به الأمر إلى الانتقال للاتحاد السكندري في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
قائمة ضحايا لعنة نجوم الزمالك في النادي الأهلي، تضم طارق السعيد الذي كان أحد نجوم الزمالك في بداية الألفية الثالثة، وشكل جبهة يسرى نارية مع طارق السيد، وحقق مع الفريق العديد من البطولات المحلية والإفريقية، وكان أبرزهم بطولة الدوري عام 2003، إلا أنه انتقل للأهلي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده لتطارده الإصابات ويقرر اعتزال كرة القدم.
نفس الأمر انطبق على محمد صديق، الذي تألق في خط دفاع نادي الزمالك وكان أحد أبرز لاعبي الدوري المصري، لينتقل رفقة طارق السعيد إلى الأحمر، ولكنه لم يشارك سوى في مباريات معدودة ليخرج بعدها ويؤكد ندمه على الانتقال إلى الأهلي.
معتز بالله إينو يعد واحدا من ناشئي نادي الزمالك، الذين تألقوا مع الفريق الأول، وعرف عنه لياقته البدنية العالية وتسديداته القوية، إلا أنه قرر الانتقال إلى الأهلي، وبالرغم من البطولات التي حققها مع الجيل الذهبي للأحمر، إلا أنه لم يشارك سوى في مباريات قليلة ثم انتقل إلى أندية منتصف الجدول لينتهي به الحال في نادي فاركو أحد أندية دوري الدرجة الثالثة.
نادر السيد كان حارس الزمالك الأساسي في الفترة بين عامي 1992 و1998، ونجح في التتويج مع الزمالك ببطولتي دوري وسوبر إفريقي، ودوري الأبطال مرتين أيضا، وعام 2005 انتقل إلى الأهلي، ليفشل في إثبات ذاته في ظل جلوسه احتياطيا بشكل دائم لعصام الحضري ويترك الفريق عام 2006 منتقلا إلى إنبي ثم يعلن اعتزاله.


اقرأ أيضا:


3 عوامل وراء غرق سفينة الإسماعيلي هذا الموسم


قرار الزمالك بتخفيض راتب كارتيرون.. التفاصيل



اللعنة بدأت منذ التسعينيات، حيث أثارت صفقة انتقال رضا عبد العال من الزمالك للأهلي ضجة كبيرة، حيث كان أحد نجوم الأبيض المتألقين في مطلع التسعينيات، لينتقل للأحمر في صفقة كانت هي الأكبر في الكرة المصرية وقتها وبلغت 625 ألف جنيه، إلا أن "عبد العال" لم يقدم نفس مستواه ولم يكن بنفس تألقه مع الزمالك.

تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
تويتر يتفاعل: محمد صلاح يفك عُقدة مانشستر يونايتد
شارك غرد شارك

في هذا المقال