الدوري المصري

قبل مواجهة النجوم بالدوري.. خبر حزين فى الأهلي وآخر سار

الأهلي يواجه النجوم ضمن مؤجلات الدوري غدا ثم يطير بعدها إلى إثيوبيا لملاقاة فريق جيما بإياب دور الـ32 ببطولة إفريقيا 

21 ديسمبر 2018

تلقى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني المؤقت محمد يوسف، خبرا حزينا، بعد تأكد غياب حسام عاشور، قائد الفريق ولاعب الوسط، عن المشاركة في مباراة نجوم إف سي المقرر لها غدا الإثنين بمسابقة الدوري الممتاز، بسبب الإصابة. 

وكان عاشور تعرض للإصابة خلال مباراة جيما الإثيوبي بذهاب دور الـ٣٢ ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ولم يستطع استكمال اللقاء وتم استبداله.

من جانبه، قال خالد محمود، طبيب الفريق الأحمر، إن عاشور لن يلحق بمواجهة النجوم، حيث ما زال يعاني التواء في كاحل القدم، ولن يتمكن من اللحاق بالمباراة.

وغاب عاشور عن مباراتي الأهلي أمام الجونة وطلائع الجيش بالدوري، قبل أن يعود أمام جيما، بسبب إصابة الكاحل أيضا التي تعرض لها في مواجهة بتروجت بالدوري.

في سياق متصل، تأكدت جاهزية الثنائي شريف إكرامي ووليد أزارو لاعبي الأهلي، للمشاركة أمام النجوم، وذلك بعد أن أعلن الجهاز الطبي تعافيهما من الإصابة.


اقرأ أيضًا.. الغموض يسيطر على أزمة ثلاثي تعاقدات الأهلي.. والشواهد تكشف القرار






وكان إكرامي قد اشتكي من آلام العضلة الضامة في مباراة جيما الإثيوبي، حيث تمت إراحة اللاعب من التدريبات أمس، واكتفى فقط بأداء تدريبات الجري حول الملعب قبل أن يعلن الجهاز الطبي أن اللاعب سيكون جاهزا للمشاركة أمام النجوم، كما أكد الجهاز الطبي أن المغربي وليد أزارو تعافى تماما من آلام العضلة الخلفية، وأصبح جاهزًا هو الآخر بعد مشاركته بشكل طبيعي في تدريبات الكرة أمس.

من جانبه، أكد محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للأهلي، صعوبة مواجهة النجوم، موضحا أن صعوبتها تكمن في إقامتها بين مواجهتي الفريق في بطولة إفريقيا، لكنه شدد على جاهزية فريقه لتلك المباراة، وحصد نقاطها الثلاث.


اقرأ أيضًا.. الاستقالات تضرب الأهلي.. ميهوب للمرة الثانية ولنفس السبب



وأضاف يوسف أنه يحترم فريق النجوم وجهازه الفني، لكن الأهلي لديه هدف واحد هو مواصلة الانتصارات في الدوري؛ من أجل الاقتراب خطوة جديدة من القمة، مشيرا إلى أن أهمية مباراة النجوم تكمن أيضا في اعتبارها ضمن مؤجلات الفريق في مسابقة الدوري، وأنه تحدث مع اللاعبين في السابق عن أهمية الفوز بالمباريات المؤجلة؛ لحصد أكبر عدد من النقاط في مشوار الحفاظ على اللقب المحلي.

وذكر المدير الفني المؤقت للفريق أنه تحدث مع لاعبيه عن أهمية التركيز فقط في مباراة النجوم، وكيفية حصد نقاطها الثلاث دون الانشغال بمباراة جيما الإثيوبي المقرر لها الجمعة المقبل في إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أنه يتعامل ولاعبيه مع كل مباراة على حدة، وأن التركيز يكون موجها للمباراة التي يستعد لها الفريق دون الانشغال بالمباراة السابقة أو التالية.

من ناحية أخرى، تقرر سفر سيد عبد الحفيظ، القائم بأعمال مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري، إلى إثيوبيا فجر الثلاثاء المقبل؛ لترتيب كافة الأمور المتعلقة برحلة فريق الكرة لخوض مباراة جيما الاثيوبي.

ويتطلع عبد الحفيظ وعدلي للاطمئنان على كافة الأمور المتعلقة بالإقامة وانتقالات الفريق وملاعب التدريب، وغيرها من الأمور التنظيمية قبل وصول بعثة الأهلي إلى إثيوبيا.


اقرأ أيضًا.. شبح صفر مونديال 2010 يهدد استضافة مصر لـ"كان 2019"


وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد قرر تكليف إبراهيم الكفراوي عضو مجلس إدارة النادي، بتولي مهام رئاسة بعثة الفريق في رحلتها إلى إثيوبيا.

في سياق متصل، قرر الجهاز الفني للفريق الأحمر اصطحاب الحارس محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، في رحلة إثيوبيا، بعد شفائه من الإصابة وتأكد جاهزيته للعودة إلى المباريات.

وكان الشناوي قد غاب عن قائمة الفريق في المباريات الأخيرة؛ بسبب إصابته في العضلة الضامة، حيث نفذ اللاعب برنامجًا تأهيليًا للتعافي من الإصابة، وعاد للانتظام في التدريبات الجماعية.





اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. مفاجآت بالجملة فى تعاقد المصري مع إيهاب جلال




على صعيد آخر، وصل إلى مقر النادي الأهلى صباح اليوم، الأروجوياني مارتين لازارتي المرشح لتولى قيادة فريق الكرة بالأهلي، وذلك لعقد جلسة مع محمود الخطيب رئيس النادي، لاستكمال المفاوضات التي بدأت منذ عدة أيام لتولى المهمة.

ويقوم رئيس النادي بالإتفاق مع لازارتي على شروط العقد المقرر إبرامه مع المدير الفني الجديد حال إتمام الإتفاق وكذا تشكيل الجهاز المعاون .

وكان محمود الخطيب قد بدأ الاتصالات بالعديد من المدربين الأجانب لتولي مهمة تدريب فريق الكرة، وانحصرت المفاوضات الأخيرة مع ثلاثة مدربين، إلا أن الخطوات الأخيرة في الحوار والتوافق كانت مع الأروجواياني مارتن لازارتي، الذي تمت دعوته للحضور للقاهرة لاستكمال المفاوضات قبل توقيع العقد.


الجاسم يعود للأهلي خلال ساعات قادمة
#زى_النهاردة: منتخب مصر بطل كأس فلسطين الأولى 1972
موجز الخامسة: حلم الأهلي.. هدايا الزمالك.. سقوط الدراويش بالكونغو
شارك غرد بريد

في هذا المقال