الدوري المصري

كاف يعدل نظام "الكونفيدرالية".. ومفاجأة سارة للزمالك بهذه الحالة

الاتحاد الأفريقي يعدل نظام التأهل لدور المجموعات بالكونفيدرالية.. إعفاء الفريق صاحب أعلى تصنيف من خوض دور الـ32 الثاني.. النجم المرشح الأبرز للتأهل المباشر.. والزمالك في المركز الثاني بالتصنيف


21 ديسمبر 2018


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إجراء تعديل جديد على نظام تأهل الفرق في إلى دور المجموعات بالكونفيدرالية الأفريقية، من خلال إعفاء الفريق صاحب التصنيف الأعلى في البطولة من خوض مباريات دور الـ32 الثاني مع الفرق القادمة من دوري أبطال أفريقيا، والتأهل مباشرة إلى دور المجموعات. 


وأعلن الاتحاد الأفريقي أن الموسم الحالي يعد استثنائيا بعد تغيير مواعيد بطولات الاتحاد الأفريقي وهو ما استدعى إقامة بطولتين في الموسم الحالي، حيث سبق وأعلن الكاف استبعاد الفريق الفائز بالنسخة الماضية بدوري أبطال أفريقيا من خوض مباريات دوري الـ64 والـ32 من النسخة الحالية والتأهل مباشرة لدور المجموعات، حيث تقام 15 مباراة فقط في دور الـ32 لدوري الأبطال بالموسم الحالي، مقابل 16 مباراة في الكونفيدرالية.



اقرأ أيضًا.. تهديد زملكاوي بمقاطعة "أون سبورت" بسبب مباراة الأهلي والنجوم



وتضمن بيان "كاف" أن لوائح البطولة تنص على مقابلة الفائزين من دور الـ32 للكونفيدرالية، مع الخاسرين من نفس الدور في دوري الأبطال بعد إجراء القرعة، وهو ما يعني أن فرق الكونفيدرالية أكثر بفريق وحيد، ليقرر الكاف تأهل صاحب أعلى تصنيف ونقاط في تصنيف الكاف بالبطولة إلى دور المجموعات مباشرة.




اقرأ أيضًا.. لاعبون "رايح - جاي" في سوق الانتقالات الزملكاوية وتوقيعات "فشنك"



ويتأهل نادي النجم الساحلي التونسي مباشرة لدور المجموعات؛ حيث إنه الأعلى في التصنيف في حالة تخطي دور الـ32 الأول دون خوض دور الـ32 الثاني، وفي حالة خروج الفريق التونسي من دور الـ32 الأول يستفيد نادي الزمالك من القرار وسيتأهل مباشرة دور المجموعات.


ويحتل النجم الساحلي صدارة التصنيف الأفريقي لأندية الكونفدرالية فيما يأتي الزمالك ثانيا والرجاء المغربي ثالثا ثم النادي المصري البورسعيدي رابعا.


اقرأ أيضًا.. أخبار الأهلي: مؤمن راضٍ بغرامة عبدالحفيظ.. طلب خاص لـ"لاسارتي"




وكان نادي النجم الساحلي حقق الفوز ذهابا على ملعبه على استاد أبيدجان الإيفواري بثلاثية نظيفة، يما ستقام مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل.


بينما قدم لاعبو الزمالك أداءا ممتعا خلال مواجهة فريق القطن التشادي بذهاب دور الـ32 للكونفيدرالية الأفريقية، حيث حققوا الفوز بسباعية نظيفة، ليضع الأبيض قدما في الدور التالي، الذي يصبح أكثر صعوبة حيث سيلاقي الفريق أحد الفرق التي ودعت دوري الأبطال.


فيما تلقى المصري البورسعيدي صدمة قوية، بعدما خسر على ملعبه أمام ساليتاس إف سي البوركيني بهدفين نظيفين، ضمن مباريات ذهاب دور الـ32، لتتعقد فرص الفريق في الوصول للدور التالي، رغم أن النادي البورسعيدي خاض منافسات نصف نهائي الكونفيدرالية في النسخة الأخيرة، قبل الخسارة أمام فيتا كلوب الكونغولي في نصف النهائي.







اقرأ أيضًا.. أخبار الزمالك: المرشحون للظهور الأول أمام القطن التشادي بالكونفيدرالية




ويحلم الزمالك بمعادلة رقم الأهلي الذي حقق اللقب الوحيد لمصر في الكونفيدرالية الأفريقية، عام 2014 مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو، بعد الفوز في المباراة النهائية على سيوي سبورت الإيفواري بهدف نظيف أحرزه عماد متعب من عرضية وليد سليمان في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، لمباراة إياب نهائي البطولة.


وجاء تتويج الأحمر بهدف متعب بعد الهزيمة أمام بطل كوت ديفوار في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد، ليتوج الأهلي بلقب بطولة الكونفيدرالية الإفريقية الوحيد للأندية المصرية، والذى ضل الطريق إلى مصر منذ انطلاق البطولة ودمجها مع بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس.


وواجه الأهلى خلال المباراة النهائية العديد من الصعوبات التي كادت تنهي حلم بطولة الكونفيدرالية الأولى لمصر، أهمها الغيابات التى ضربت الفريق بسبب الإصابة أمثال شريف إكرامى الحارس الإساسى قبل مباراتى النهائى، وإصابة بديله أحمد عادل عبدالمنعم أثناء المباراة ،حيث تحامل على نفسه وأكمل المباراة، فضلا عن غياب عمرو جمال هداف الفريق عن مباراتى النهائى، ومحمود تريزيجية للإيقاف وعودة عبدالله السعيد من الإصابة قبل النهائى بفترة قليلة، واحتراف رامى ربيعة وأحمد فتحى، واعتزال وائل جمعة.


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال