الدوري المصري

كلام نهائي..الزمالك يتراجع عن تأجيل مباراة القمة

الزمالك يقرر خوض القمة في موعدها يوم 19 من الشهر الجاري في بطولة الدوري وطلب إقامتها في القاهرة لتجنب الإرهاق على اللاعبين
هاني عصام الدين
09 أكتوبر 2019

تراجع مسئولو نادي الزمالك عن طلبهم بشأن تأجيل مباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها يوم 19 من الشهر الجاري ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري.

وشهدت الساعات الماضية اتصالات بين مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم وإدارة الزمالك، وأكد الأول على صعوبة تأجيل اللقاء وضرورة إقامته في موعده وحصول الفريق على فترة راحة كافية ما بين لقاء القمة، ومباراة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال افريقيا يوم 24 من الشهر الجاري.

واستجاب مسئولو الزمالك في نهاية الأمر لطلب الجبلاية والاتفاق بشكل نهائي على خوض المباراة في موعدها يوم 19 من الشهر الجاري.

وجاء تمسك الجبلاية بخوض القمة في موعدها لعدة أسباب، وعلى رأسها وجود فترة راحة كافية للأبيض ما بين لقاء القمة ومباراة جينيراسيون فوت تصل إلى 5 أيام بما يعني عدم حدوث أي ضغط بدني على لاعبي الزمالك وحمايتهم من شبح الإصابات والإرهاق، بالإضافة إلى تأجيل لقاء المقاولون العرب أمام الزمالك المقرر له يوم 23 من الشهر الجاري ببطولة الدوري، والاكتفاء بتأجيل لقاء واحد فقط وصعوبة تأجيل مباراتين.

كما ينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم مباراة الزمالك أمام الترجي التونسي وتحديد الموعد النهائي لها من جانب الكاف وهو ما يتطلب تأجيل لقاءات أخرى للفريق الأبيض، خاصة أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم سيعلن عن القرار خلال الساعات المقبلة.

عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة للجبلاية أكد لمسئولي الزمالك على صعوبة تأجيل مباراة القمة، خاصة وأن الاتحاد المصري حريص على مصلحة الأندية في المشاركات القارية المختلفة ولن يضروا أيًا من لاعبيهم على الإطلاق، بالإضافة إلى وضع سياسة ثابتة مطلع الموسم الجاري بالالتزام بكل مواعيد مباريات الدوري وعدم حدوث أي تأجيل على الإطلاق إلا لظروف أمنية فقط.

إدارة النادي عادت إلى الصربي ميتشو المدير الفني للفريق والذي رحب بخوض مباراة الأهلي وأكد على وجود فارق زمني بين المواجهتين ولا مشكلة لديه، وهو ما شجع الأبيض على قرار التراجع عن تأجيل مباراة الأهلي وإقامتها في موعدها.

ويرغب مسئولو الزمالك أن يكون لقائي الأهلي وبطل السنغال في القاهرة لتجنب الإرهاق لدى اللاعبين وعدم خوض مباراة القمة في برج العرب بالإسكندرية، خاصة وأن خطاب الكاف واضح ومحدد بإقامة لقاء بطل السنغال في القاهرة أيضًا








بعد جلسة الوزير ومجلس بيبو.. تطورات أزمة الأهلي والجونة
أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
شارك غرد شارك

في هذا المقال