الدوري المصري

كورونا يؤجل 4 ملفات مهمة في الأهلي

الأهلي ينتظر استئناف النشاط الرياضي المحلي والإفريقي في الفترة المقبلة
مالك أحمد
23 مارس 2020

يعاني النادي الأهلي في الفترة الحالية، من فترة جمود وتوقف على كامل أفرعه وأنشطته وفرقه الرياضية سواء فريق الكرة أو غيره من الفرق، بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي أدى لتوقف النشاط الرياضي في مصر.


فيروس كورونا الذي أصبح هو «بعبع» العالم في الأونة الأخيرة، تسبب في تعطيل الكثير من الملفات التي كان ينوي الأهلي إنجازها في الفترة الحالية، حيث أنها إما تأجلت لبعض الوقت أو تأزم موقفها، بسبب الفيروس، وفي السطور التالية نستعرض أبرز هذه الملفات.



تجديد رينيه فايلر:

محمود الخطيب رئيس الأهلي، استقر به الحال في الفترة الأخيرة لتجديد عقد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الكرة، بعد النتائج الجيدة التي حققها مع الفريق، والمستوى الجيد الذي ظهر عليه الأحمر، وبالفعل تحدث الثنائي في الساعات الأخيرة حول التجديد وهناك رغبة مشتركة في التجديد، لكن ظروف توقف النشاط الرياضي بسبب كورونا، أجلت الأمر لعدة أيام، لحين اتضاح الرؤية من استئناف الدوري والبطولات الإفريقية مرة أخرى.


تسويق الراحلين:

الأهلي يملك أكثر من لاعب كان ينوي تسويقهم في الصيف المقبل، لعدم حاجة الجهاز الفني لهم، مثل الأنجولي جيرالدو دا كوستا، وصالح جمعة، ولكن نظرا للأوضاع الحالية وتوقف الكرة في غالبية دول العالم بسبب كورونا، قد يجد الأحمر نفسه مضطرا للإبقاء على الثنائي، لعدم نجاحه في إيجاد أي عرضا لهم.



إنهاء أزمة أحمد فتحي:

الأهلي كان من المفترض أن يقوم بتجديد تعاقد أحمد فتحي، الظهير الأيمن لفريق الكرة، في جلسة بين اللاعب ولجنة التخطيط يوم الأحد الماضي، إلا أنه لظروف غلق أفرع النادي للتعقيم حتى نهاية مارس المقبل، تم تأجيل الجلسة لحين عودة الفريق لتدريباته في الفترة المقبلة.


بطولات إفريقيا للطائرة:

إدارة الأهلي في الفترة الأخيرة، سبق وأعلنت عن استضافة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال وسيدات، إلا أنه مع تفشي كورونا وتوقف النشاط الرياضي في مصر، أعلن الأحمر تأجيل استقبال البطولة والانتظار إلى حين ما سيصبح عليه الوضع في الفترة المقبلة.



أسباب دفعت فايلر لاتخاذ قرار رحيل حسام عاشور
أخبار الزمالك: إقالة أيمن حافظ.. قرار كارتيرون للجهاز المعاون
المقاصة يقرر عودة هدافه.. ويرحب ببيعه للأهلي أو الزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال