الدوري المصري

لاجاردير تتعرض لصفعة جديدة في أزمتها مع كاف

لاجاردير كانت وكيلا لحقوق التسويق والإعلام عن الاتحاد الأفريقي حتى عام 2028.. وغرفة التجارة الدولية ترفض شكواها بعد فسخ التعاقد
أشرف سلام
14 ديسمبر 2019

أصدرت غرفة التجارة الدولية قراراً برفض الطلب المقدم من شركة لاجاردير سبورتس للحصول على تعويضات تسمى بـ"تدابير الطوارئ" من الكاف، بعد فسخ الأخير التعاقد بينهما من جانب واحد.


وزعمت لاجاردير والتي كانت وكيلًا لحقوق التسويق والإعلام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بأن "كاف" أنهى التعاقد بشكل غير قانوني، وقدمت عدة طلبات في دعواها ضد الاتحاد الأفريقي كان منها استكمال التعاقد التجاري بينهما على الفور.


وجاء رفض غرفة التجارة الدولية لدعوى لاجاردير ضد الكاف، بعدما نظرت إلى الأسباب التي دفعت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لإنهاء التعاقد بينهما، وبناء عليه تم رفض جميع طلبات الشركة الفرنسية.



كما ألزمت غرفة التجارة الدولية، شركة لاجادير بدفع التكاليف الإدارية لإجراءات التحكيم، وكذلك دفع 69 ألف دولار أمريكي قيمة التكاليف القانونية لـ"كاف".


وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أعلن الشهر الماضي أنه اتخذ قرارًا بفسخ التعاقد مع شركة لاجاردير سبورتس، وأوضح أسباب فسخ التعاقد مع الشركة الفرنسية والتي كانت وكيلًا لحقوق التسويق والإعلام للكاف حتى عام 2028، مقابل مليار دولار أمريكي كل 10 سنوات. 


كما أعلنت لاجارير في بيان لها الشهر الماضي بأنها الكاف اتخذ قرارًا أحادي الجانب، بفسخ التعاقد معها، ورفضت الشركة الفرنسية قرار الكاف، مؤكدةً أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية، بما في ذلك اللجوء للتحكيم والمطالبة بالتعويضات اللازمة عن الأضرار التي ستترتب على قرار الاتحاد الأفريقي.

تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
تويتر يتفاعل: محمد صلاح يفك عُقدة مانشستر يونايتد
شارك غرد شارك

في هذا المقال