الدوري المصري

لاسارتي ينتقد لاعبي سيمبا ويوضح سبب الاعتماد على ثلاثة بالوسط

الأهلي خسر أمام سيمبا التنزاني بهدف دون رد في مباراتهما بالجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا وتأجل صعوده إلى دور الثمانية
مالك أحمد
12 فبراير 2019

أعرب الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن حزنه لخسارة فريقه بهدف دون رد أمام فريق سيمبا التنزاني، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


وقال لاسارتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إن فرصة الفريق الأحمر في التأهل إلى دور الثمانية بدور أبطال إفريقيا ما تزال كبيرة، رغم الخسارة أمام سيمبا التنزاني، وأن الفريق سوف يلعب علي الفوز في المباراتين المقبلتين.


وأضاف المدير الفني الأوروجوياني إنه رغم الخسارة، إلا أن الأهلي قدم مباراة جيدة أمام سيمبا، لكن التوفيق لم يكن حليفه، لافتا إلى أن هذه هى كرة القدم التي يوجد بها جميع الاحتمالات.



اقرأ أيضًا.. 

مدير "أمم أفريقيا 2019": ننتظر تقرير "تفتيش كاف".. وتعيين 6 مساعدين


الأهلي الوحيد للعرب وإفريقيا بقائمة أفضل 30 ناديا بالتاريخ

 

وأوضح مدرب الأهلي: "على الفريق أن يلعب على الفوز في جميع مبارياته المقبلة، وهو ما سنعمل من أجله خلال الفترة المقبلة، خصوصا وأن هدفنا الفوز باللقب".


وأشار لاسارتي، إلى أن هدف الأهلي واضح في المرحلة المقبلة بتخطي مرحلة دور المجموعات، كخطوة نحو الفوز اللقب، حيث يأخذ الجهاز الفني الأمور خطوة بخطوة ولا يستعجل أي شيء، حتى لا يؤثر على تركيز اللاعبين.


وأوضح المدير الفني للأهلي، أن المباراة شهدت إهدارًا كبيرًا للوقت من جانب لاعبي سيبما، والذين تعمدوا السقوط أكثر من ١٥ مرة في الملعب، مشددا على أن هذا الأمر لا يتفق مع اللعب النظيف، لافتا إلى أن المباراة انتهت والأهلي اعتاد على النظر إلى الأمام، ولا بد من التركيز فيما هو قادم.


وشدد لاسارتي، على أن عامل الجو قد يكون له تأثير بسبب ارتفاع الرطوبة، خاصة في الشوط الثاني مما تسبب في حالة من الإجهاد الكبير التي ظهر عليها اللاعبين.


وأكد المدير الفني للأهلي، على أنه لعب بثلاثة لاعبين في وسط الملعب من بداية المباراة، للحفاظ علي مجهود اللاعبين بسبب ارتفاع درجات الحرارة.



اقرأ أيضًا.. 

الأهلي عن تعديل جدول الدوري: لن نعتد بقرارت نابعة من اجتماع باطل


خاص.. الإسماعيلي يقدم مذكرة لـ"كاف" بهدف تخفيف عقوبات مباراة الأفريقي



ولم ينجح الأهلي في تقديم أداء جيد خلال المباراة حيث غلب على الأداء اللعب الدفاعي وندرة الهجوم على مرمى سيمبا، خصوصا وأن لاسارتي لاعب بثلاثة لاعبين في وسط الملعب هم عمرو السولية وكريم نيدفيد وحمدي فتحي.


وتأتي خسارة الأهلي اليوم أمام سيمبا، لتعقد من موقف الفريق الأحمر وتؤجل حسم صعوده إلى دور الثمانية، حيث أن الفريق الأحمر لو كان فاز في مباراة اليوم لكان تأهل رسميا، إلا أن الخسارة عطلت تأهله، حيث سينتظر بذلك نتائج المنافسين بجانب نتائجه في الجولتين المقبلتين، حيث أنه يتصدر المجموعة بسبع نقاط وخلفه سيمبا بست نقاط ثم فيتا كلوب الكونغولي بأربع نقاط.


وكان المارد الأحمر افتتح مبارياته في المجموعة بالفوز على فيتا كلوب بهدفين دون رد في مباراتهما بملعب برج العرب بالإسكندرية، ثم تعادل مع شبيبة الساورة الجزائري بهدف لكل فريق في ملعب 20 أغسطس بمدينة بشار الجزائرية، ثم حقق فوزا كبيرا على سيمبا بخمسة أهداف دون رد بملعب برج العرب، قبل أن يخسر اليوم أمام سيمبا بهدف دون رد.


صباح الكرة: ليفربول يعود إلى الصدارة... إصابة صلاح ومستجداتها... اقتراب بايرن ميونيخ من الدوري!
برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال