الدوري المصري

لجنة إدارة الجبلاية المؤقتة تحدد موعد بداية الموسم الجديد للدوري

اللجنة الخماسية اعتمدت انطلاق الدوري يوم 21 سبتمبر الجاري، بعد جدل حول موعد ضربة البداية
شعبان حبشي
11 سبتمبر 2019

انتهت اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، إلى تحديد موعد انطلاق الدوري الجديد يوم 21 سبتمبر رسمياً.


ويعلن اتحاد الكرة، خلال قرعة الدوري غدا الخميس، مواعيد البطولة بالكامل من البداية الى انتهاء المسابقة، ومن المنتظر أن يتم الإعلان أيضا عن إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك 20 سبتمبر الجاري قبل انطلاق مسابقة الدوري بـ24 ساعة.


وشهدت الفترة الماضية جدلا كبيرا حول موعد انطلاق الدوري خاصة بعد تعارضها مع المشاركات الإفريقية للأهلي والزمالك، وهو ما يهدد بتأجيل المباريات وتكرار سيناريو الموسم الماضي والذى شهد تأجيلات بالجملة ، ولم تقم مباريات الجولة الحاسمة في موعد واحد بسبب تضارب المواعيد المحلية والإفريقية.


وكشف اتحاد الكرة، عن ترتيبات حفل قرعة بطولة الدورى المصرى الممتاز المقرر إجراءوها غدا، بحضور اللجنة المؤقتة ومندوبى 18 نادياً من الأندية التى تشارك فى البطولة الأقوى لموسم 2019/ 2020، والتى ستقام بأحد فنادق حي الزمالك .



وقال اتحاد الكرة : "نظرا لضيق القاعة التي تستضيف قرعة مسابقة الدوري الممتاز غدا بأحد فناق الزمالك فإن إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم لن تتمكن من استقبال أكثر من 30 صحفيا داخل القاعة".


وأكد اتحاد الكرة أنه تم تحديد أماكن الصحفيين داخل القاعة بواقع مندوب واحد عن كل صحيفة أو موقع إلكتروني، حيث تم تقسيم العدد المتاح مناصفة بين الصحف الورقية اليومية والرياضية والمواقع الإلكترونية.


وأوضح الإتحاد أن  المركز الاعلامي للاتحاد سيقوم بتوفير الصور الفوتوغرافية من داخل القاعة لجميع وسائل الإعلام، كما سيتم بث حفل القرعة سيتم  حصريا على قناة On Sport التي سيتم السماح لكاميراتها بالتواجد داخل القاعة.



وفي سياق آخر، استقبل اليوم انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عمرو الجنايني رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على هامش زيارته الحالية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالقاهرة.


وتطرق الاجتماع للأمور المطلوب انجازها في الاتحاد المصري وفق خطاب التكليف الصادر عن الفيفا، إضافة إلى توطيد العلاقة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في حضور أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي.


صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك

في هذا المقال