الدوري المصري

لجنة التخطط بالأهلي تجهز لهيكلة كبيرة في الصيف

الأهلي يضم 4 لاعبين أجانب في صفوفه علي معلول وجيرالدو وأجايي وديانج
مالك أحمد
14 يناير 2020

رغم أن لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، برئاسة محسن صالح، لم تنته من ملف التعاقدات الشتوية لفريق الكرة الأول، إلا أنها تقوم في الوقت ذاته بالإعداد لشكل الفريق الأحمر في الصيف المقبل.

الأهلي يحق له في الانتقالات الشتوية الجارية التعاقد مع لاعبين فقط، ويقوم بقيدهما بنظام الاستبدال، حيث ضم الأول وهو محمود عبد المنعم (كهربا) في صفقة انتقال حر، وتم قيده على حساب المدافع سعد الدين سمير، الذي رفع اسمه من القائمة، بسبب إصابته بقطع في وتر أكيلس، في الوقت الذي مازال يبحث فيه الأحمر عن الصفقة الثانية والتي ستكون مهاجم إفريقي، وفقا لطلب السويسر رينيه فايلر، المدير الفني للفريق.

مصدر داخل جهاز الكرة بالقلعة الحمراء، أكد لـ«يوروسبورت عربية» أن اللجنة بدأت منذ فترة التخطيط لشكل الفريق في الموسم المقبل، والإعداد لهيكلة شاملة ستطول أكثر من لاعب.

وقال المصدر إن لجنة التخطيط بدأت في وضع يديها على بعض الأسماء التي لن يكون لها مكانا بالفريق خلال الموسم المقبل، حيث وافقها الرأي في بعض الأسماء المدير الفني السويسري للمارد الأحمر.

وأضاف المصدر أن اللجنة تريد القيام بهيكلة على مستوى مراكز الفريق بشكل عام، من أجل التخلص من اللاعبين الذين لا يصلحون للاستمرار في القلعة الحمراء، مؤكدا أن الفترة المتبقية في الموسم ستشهد غربلة كبيرة وعلى مستوى أسماء لا ترغب الجماهير في استمرارها.

وأوضح المصدر أن اللجنة تضع هيكلة أجانب الفريق كأولوية بالنسبة لها في الشتاء المقبل، خصوصا وأنها تريد ضم محترفين يصنعون الفارق مع الفريق ويمنحونه الأفضلية في البطولات الإفريقية، لافتا إلى أن التونسي علي معلول، هو الوحيد الذي خارج هذا التقييم نظرا للقيمة الفنية الكبيرة التي يمثلها للفريق.

جدير بالذكر أن الأهلي يضم بين صفوفه حاليا الرباعي الأجنبي التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي والأنجولي جيرالدو دا كوستا والمالي أليو ديانج.


أخبار الانتقالات: العالم يبحث عن مهاجم..ليفربول يهزم ريال مدريد وبرشلونة ومحاولة بيل
تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
شارك غرد شارك

في هذا المقال