الدوري المصري

ماذا ينتظر إيهاب جلال في قيادة المصري البورسعيدي؟

إيهاب جلال يقود المصري اليوم.. تحديات نارية تشعل تجربته مع النادي البورسعيدي.. الكبوة وتراجع النتائج أزمة.. بدايات نارية أمام ساليتاس وسموحة.. سوء مستوى النجوم يهدد المدرب الجديد.. وكبوة الزمالك في الذاكرة


21 ديسمبر 2018

أعلن مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، برئاسة سمير حلبية، إقالة الجهاز الفني للفريق بأكمله، بقيادة مصطفى يونس، وتوجيه الشكر لأعضائه على ما قدموه، خلال الفترة الماضية، مع تعيين إيهاب جلال، مديرا فنيا للفريق البورسعيدي، بسبب تراجع النتائج عقب هزيمة الفريق البورسعيدي على ملعبه أمس السبت، أمام ساليتاس البوركيني بهدفين نظيفين ضمن ذهاب دور الـ32 للكونفيدرالية الأفريقية. 

ومن المنتظر أن يصل إيهاب جلال إلى بورسعيد اليوم، من أجل قيادة تدريبات الفريق البورسعيدي، بعدما أنهى مهمته مع أهلي طرابلس الليبي أمس السبت، بالتعادل 1/1، أمام نيو ستار دي دوالا الكاميروني.

ويضم الجهاز الفني الجديد لفريق المصري كلا من إيهاب جلال مديرا فنيا، أحمد إبراهيم مدربا عاما، ياسر عزت مدربا، سيف داود مدربا مساعدا، مصطفى كمال مدرب حراس المرمى، محمود جابر مديرا إداريا، هشام مصطفى طبيبا للفريق.


اقرأ أيضًا.. 3 تحديات أمام جروس بعد اكتساح القطن التشادي بالكونفدرالية



وينتظر إيهاب جلال تحديات عديدة مع الفريق البورسعيدي الذي شهد تألقه كلاعب، حيث يأتي على رأسها الكبوة التي يعيشها المصري في الفترة الماضية منذ خروجه من نصف نهائي النسخة الماضية من بطولة الكونفيدرالية أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي، لتتراجع نتائج الفريق من بعدها، باستقالة حسام حسن المدير الفني السابق الذي رحل لقيادة بيراميدز. 

ويحتل المصري البورسعيدي المركز الحادي عشر في جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز، برصيد 17 نقطة من 14 مباراة خاضها حيث فاز في 4 مباريات، وتعادل في 8 مواجهات وخسر 3 مباريات أخرى، كما تلقى الفريق هزيمة قاسية على ملعبه أمام ساليتاس البوركيني بهدفين نظيفين ضمن ذهاب دور الـ32 للكونفيدرالية الأفريقية، لتتقلص آماله في التأهل للدور التالي بالكونفيدرالية، وهوما يعد التحدي الأبرز لـ"جلال" بالخروج من الأزمة التي يعيشها الفريق واستعادة ذاكرة الانتصارات.


اقرأ أيضًا.. 3 بطولات وملفان هامان بانتظار الأوروجوياني لازارتي مع الأهلي


اقرأ أيضًا.. الغموض يسيطر على أزمة ثلاثي تعاقدات الأهلي.. والشواهد تكشف القرار



أحد أبرز التحديات التي تنتظر الجهاز الفني الجديد هو السيطرة على نجوم الفريق وإعادتهم لمستواهم، في ظل سوء المستوى الذي يضرب أغلب نجوم الفريق وعلى رأسهم أحمد جمعة ومحمود وادي وإسلام عيسى ومحمد كوفي، في ظل انخفاض الروح المعنوية لأغلبهم على خلفية تراجع النتائج.

إيهاب جلال سيكون أمام تحد خاص في تجربته مع الأندية المصرية، خاصة أنها أول قيادة فنية له لفريق بالدوري المحلي، منذ تجربته غير الموفقة مع نادي الزمالك، حيث تمت إقالته بعد هزيمته من نادي الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف في إطار منافسات الجولة الحادية والثلاثين من دوري الموسم الماضي، حيث قاد الفريق الأبيض لأكثر من 3 أشهر، وقاد خلالها أبناء ميت عقبة في 17 مباراة بالدوري والكونفدرالية الأفريقية، حيث احتل المركز الثالث بالدوري وخرج مبكرا من دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية أمام فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي بركلات الترجيح بنتيجة 4- 3، حيث حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر 6 مواجهات.



اقرأ أيضًا.. بعد انتهاء الدور الأول.. 5 مواهبة شابة يخطفون الأنظار



إيهاب جلال سيعاني خلال تجربته مع المصري، من غضب جماهير الفريق البورسعيدي التي شنت هجوما عنيفا على اللاعبين والجهاز الفني السابق بقيادة مصطفى يونس، بالإضافة لمجلس الإدارة برئاسة سمير حلبية، وهو ما يعني أن المدير الفني مطالب بالفوز وإلا سيدخل دائرة الانتقادات والهجوم عليه من قبل الجماهير البورسعيدية المتحفزة.

بداية الجهاز الفني الجديد للمصري البورسعيدي بقيادة إيهاب جلال، ستكون محفوفة بالمخاطر حيث سيبدأ قيادته للفريق في أول مباراة رسمية يوم السبت المقبل أمام ساليتاس البوركيني، ضمن إياب دور الـ32 من الكونفيدرالية الأفريقية، حيث سيواجه تحدي اللعب خارج ملعبه والتأخر في مباراة الذهاب بهدفين وهو ما يجعل مهمة العودة والتأهل لدور الـ16 شبه مستحيلة، قبل أن يخوض مواجهة نارية بعدها بالدوري المصري أمام سموحة ضمن مؤجلات الجولة التاسعة لبطولة الدوري.


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال