الدوري المصري

ماهر يسعى لعلاج 3 سلبيات بـ"إنبي" قبل مواجهة الزمالك

نقص الفاعلية الهجومية واخطاء المدافعين أبرز السلبيات التي يسعى علي ماهر لعلاجها قبل مواجهة الزمالك في الدوري
معاذ عبدالمنعم
12 فبراير 2019


يستعد الفريق الاول لكرة القدم بنادي انبي بقيادة علي ماهر، لخوض مباراة الزمالك المقرر إقامتها الأحد المقبل، على ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، في إطار مباريات الأسبوع ال22 من مسابقة الدوري الممتاز.


ولم يظهر الفريق البترولي بالمستوى المنتظر منه، منذ تولي علي ماهر، المسئولية الفنية خلفا لخالد متولي، الذي قدم باستقالته من منصبه بسبب سوء النتائج، حيث مازال يعاني الفريق من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.


على ماهر، قاد انبي في 6 مباريات حقق الفوز في مباراة واحدة على حساب طلائع الجيش بهدف نظيف، وتعادل في 4 مباريات مع كل من النجوم بهدف لكل فريق وبنفس النتيجة مع بيراميدز، ومع المقاولون العرب وسموحة بدون أهداف، وتعرض للخسارة في مباراة واحدة أمام الاهلي بهدفين مقابل هدف.


ويحاول المدير الفني لانبي، استغلال طول الفترة الزمنية على مباراة الفريق الابيض، في معالجة بعض السلبيات والتي ظهرت على الفريق في المباريات الماضية، حتى يستطيع استعادة ذاكرة الانتصارات مرة أخرى.

اقرأ أيضا:

الأهلي يوجه رسالة تحدٍ لغريم "لأبطال".. ويتأهب لربع النهائي

#زى_النهاردة.: الأهلى أول فريق يسجل "100" هدف بالدورى

علي ماهرعلي ماهر

ويعرض لكم "يوروسبورت عربية" في السطور التالية أبرز المور التي يسعى علي ماهر لعلاجها قبل مباراة الزمالك :-


ويأتي على رأسها غياب الفاعلية الهجومية للفريق، حيث يعاني النادي البترولي من بعض المشاكل بسبب نقص الفاعلية الهجومية، خاصة بعد رحيل هداف الفريق النيجيري اوداه مارشال، الذي تم الاستغناء عن خدماته بسبب معاناته من بعض المشاكل في القلب، لينتقل اللاعب الى النادي الاسماعيلي في الميركاتو الشتوي.


فلم ينجح انبي في اخر 6 مباريات سوى في إحراز 4 أهداف فقط، ويسعى الجهاز الفني في الايام القادمة لزيادة الجرعة التدريبية للثنائي عمر بسام ومحمود قاعود بالأضافة إلى صانعي الالعاب، حيث وضع لهم بعض تدريبات خاصة،  لتطوير المستوى الهجومي للفريق قبل مباراة الزمالك.

وينوي المدير الفني الدفع بالجناح الكونغولي لوكومبي، في المباراة القادمة، بعد ظهور اللاعب بمستوى ممتميز في الدقائق التي شارك بها خلال مباراة الاهلي الماضية، ونجاحه في تشكيل خطورة على مرمى الفريق الأحمر فور نزوله.


كما يسعى المدير الفني أيضا لعلاج الأخطاء التي وقع فيها المدافعين في المباريات الماضية، خاصة في لقاء الأهلي الذي انتهي بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف، ودخل مرمى الفريق حتى الأن 29 هدفا من 21 مباراة.


ويرفض علي ماهر، إجراء اي تعديلات في تشكيل الفريق في خط الدفاع، حيث يصر على الدفع بالثنائي رامي صبري والوافد الجديد أحمد صابر، القادم من نادي الداخلية في الانتقالات الشتوية.

اقرأ أيضا:


صباح الرياضة المصرية: تشكيل الأهلي.. صدمة الزمالك.. تهدئة الجبلاية

4 صعوبات تواجه الاتحاد السكندري في موقعة الهلال السعودي

علي ماهرعلي ماهر

ويحاول الجهاز الفني لانبي، في تجهيز، بعض اللاعبين البدلاء والصفقات الجديدة، تمهيدا للدفع في في المباريات القادمة على رأسهم لاعب الوسط المالي أبو بكر ديارا، والمهاجم أحمد عبد الفتاح الشهير ب"العندليب".


علي ماهر، يبحث ايضا عن بديل للثنائي محمد اشرف روقة وعماد فتحي، اللذان لن يتمكنا من المشاركة أمام الزمالك، نظرا لوجود بند في استعارتهما يمنع مشاركتهما في مواجهة الفريقان.


 يذكر ان انبي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 21 نقطة جمعها من 4 انتصارات و9 تعادلات وتعرض للهزيمة في 8 مباريات، أحرز لاعبيه 24 هدفا ودخل مرماه 25 هدفا.

من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال