الدوري المصري

متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ

محمود الخطيب كان قد رفض فكرة تعيين حسام غالي في منصب قطاع الكرة بسبب أزمته الشهيرة بعد قرار تعيين هيثم عرابي في لجنة التعاقدات
مالك أحمد
18 يونيو 2019

يبدو أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، مازال لديه رغبة قوية في إجراء بعض التغييرات على الجهاز الإدارة لقطاع كرة القدم قبل الموسم الجديد، رغم قراراه بالإبقاء على الأوروجوياني مارتين لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عقب قرار اتحاد الكرة بإرجاء إنهاء مسابقة الدوري الممتاز إلى ما بعد نهاية كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر خلال شهري يونيو ويوليو، حيث تنطلق البطولة يوم الجمعة المقبل.


رئيس الأهلي كان يريد إقالة الجهاز الفني للفريق، عقب الإخفاق الإفريقي والخسارة بخمسة أهداف دون رد من فريق صن داونز الجنوب إفريقي بدور الثمانية من البطولة، لكنه تراجع عن ذلك بعد قرار إنهاء الدوري عقب كأس الأمم.

مصدر داخل الأهلي كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن أن الفترة الماضية شهدت مناقشة الخطيب لملف تعيين مدير كرة جديد للفريق الأول بدلا من سيد عبد الحفيظ الذي سيتم نقله إلى منصب أكبر داخل قطاع الكرة.


وقال المصدر: "بعد أن رفض الخطيب فكرة لاعبي الفريق الأحمر بتعيين حسام غالي في منصب مدير الكرة، بدأت الترشيحات تنصب نحو عماد متعب، نجم الفريق الأسبق والمعتزل حديثا".


ولفت المصدر إلى إن الخطيب يرى بأن غالي أخطأ بشكل كبير في أزمته مع الإدارة والتي اندلعت في شهر ديسمبر من العام الماضي وأدت لقبول استقالته من منصبه السابق منسق قطاع الكرة، لذلك لا يفضل بيبو عودته مرة أخرى.


وأضاف المصدر: "الترشيحات كلها انصبت نحو متعب، خصوصا وأنه يتمتع بحب واحترام كل لاعبي الفريق ويرتبط بعلاقات طيبة مع الجميع، كما أنه لم يثر أي أزمة أو مشكلة، بسبب رفض الفريق عودته عقب إنتهاء إعارته في السعودية وأعلن اعتزاله في كل هدوء".


وأكمل المصدر: "أيضا النادي يريد تكريمه لمشواره الرائع مع الفريق خصوصا وأنه لم يحصل على فرصة الاعتزال داخل النادي، كما أن الخطيب يدعمه بقوة من أجل تولي منصب مدير الكرة".


وعن مصير عبد الحفيظ، قال المصدر: "سيد سيتم ترقيته إلى منصب أكبر وهو مدير قطاع الكرة، خصوصا وأن الخطيب يعتمد عليه بشكل كبير في إدارة ملف الكرة، نظرا لإلمام سيد بكافة الجوانب الفنية والإدارية الخاصة بالقطاع سواء الفريق الأول أو قطاع الناشئين".


وأشار المصدر إلى أن هناك جلسة خاصة ستجمع الخطيب مع عبد الحفيظ، عقب عودة الأخير من إسبانيا، لحسم كل هذه الأمور والإتفاق معه على التشكيل الجديد للقطاع.

وكان عبد الحفيظ سافر إلى إسبانيا اليوم الثلاثاء، رفقة أمير توفيق مدير لجنة التعاقدات، من أجل ترتيب كافة الأمور المتعلقة بمعسكر فريق الكرة الإعدادي للموسم المقبل.


وكان لاعبي الأهلي وخصوصا الكبار، قدموا اقتراحا إلى رئيس الأهلي خلال الفترة الماضية، بعودة الكابياتنو إلى القلعة الحمراء مرة أخرى، من خلال منصب مدير الكرة، نظرا لتوتر علاقة غالبية اللاعبين بمدير الكرة الحالي سيد عبد الحفيظ، والذي أبدى الكثير من اللاعبين في الفترة الأخيرة اعتراضه على طريقته معهم والتي تغيرت عن ولاياته السابقة في نفس المنصب، كما أن اللاعبين قاموا بترشيح غالي لتولي منصب مدير الكرة، نظرا لارتباط الكثيرين بعلاقات طيبة معه، كما أنهم يرون بأن غالي هو الوحيد القادر على ضبط الأمور داخل الفريق وخلق دوافع جديدة كل يوم للاعبين وخصوصا الجدد والذين تختلف طبيعة شخصيتهم عن باقي لاعبي الأهلي القدامى.

احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
شارك غرد شارك