الدوري المصري

محمد صلاح يواصل اصطياد الجوائز الفردية

الفرعون يتوج بلقب الرياضي العربي المتميز بجائزة محمد بن راشد للإبداع.. تركي آل الشيخ يحصد لقب الشخصية الرياضية العربية لعام 2018.. وبطل رفع الأثقال ضمن قائمة الفائزين

21 ديسمبر 2018

 واصل #محمد_صلاح لاعب المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، مسيرة تألقه بحصد الجوائز الفردية، حيث اختير الفرعون للفوز بجائزة الرياضي العربي المتميز، ضمن الدورة العاشرة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.


وأعلن مجلس أمناء الجائزة، خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الاثنين، للإعلان عن الفائزين بكافة فئات الجائزة، فوز نجم المنتخب المصري بجائزة الرياضي العربي المتميز، حيث من المقرر أن يتم تكريمه خلال الحفل السنوي المقرر تنظيمه يوم 9 يناير المقبل.


اقرأ أيضًا:


من السجدة إلى فراشة راموس.. أبرز طرق احتفال صلاح بأهدافه



كما فاز محمد إيهاب لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم، كأفضل رياضي عربي خلال عام 2018، بعدما فاز إيهاب مؤخرا بثلاثة ميداليات خلال مشاركته في منافسات وزن 81 كجم، ببطولة العالم لرفع الأثقال، كما سبق له الحصول على ميدالية برونزية خلال مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.


كما أعلن مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، فوز تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية بجائزة الشخصية الرياضية العربية لعام 2018، حيث كتب آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد فوزه بالجائزة: "أشكر بكثير من التقدير سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على منحي جائزة الشخصية العربية الرياضية تشرفت بهذا الاختيار فشكراً لسموه وللقائمين على الجائزة".


وواصل محمد صلاح كتابة التاريخ، بحصد عديد من الجوائز الفردية، حيث تم ترشيح اللاعب في القائمة النهائية لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، المرشحة لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018، وهي الجائزة التي فاز بها صلاح العام الماضي، حيث تضم القائمة كلا من محمد صلاح، بجوار المغربي مهدي بنعطية، نجم يوفنتوس الإيطالي، والسنغالي كاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي، وساديو ماني زميل صلاح في ليفربول والغاني توماس بارتي لاعب أتليتكو مدريد الإسباني.



ويقدم الفرعون أداء خياليا مع الريدز، ليتوج بجائزة بي بي سي كأفضل لاعب أفريقي العام الماضي، متفوقا على كل من اللاعب الجابوني بيير إمريك أوباميانج والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس، كما فاز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب في البريمييرليج، وقاد المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، بعد غياب 28 عاما، حيث لعب دورا كبيرا في تأهل الفراعنة بإحراز 5 أهداف وصناعة هدفين، بما فيها ضربة الجزاء ضد منتخب الكونغو في الوقت الضائع والتي ضمنت للفراعنة التأهل لنهائيات المونديال.


اقرأ أيضًا:

إشادة بـ"صلاح".. ديربي السعيد وشيفو .. أمل رمضان صبحي

محمد صلاح واصل كتابة التاريخ بعدما فاز بجائزة أحسن لاعب أفريقي والكرة الذهبية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كما تم ترشيحه في القائمة النهائية لأحسن لاعب في العالم بجانب الثنائي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، وهي الجائزة التي توج بها مودريتش، بينما فاز صلاح بجائزة بوشكاش من الفيفا، لأفضل هدف في العالم عام 2018، عن هدفه في مرمى إيفرتون بالدوري الإنجليزي.



كما واصل صلاح، كتابة التاريخ، بعدما تُوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا، بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية والعربية يحقق هذا الإنجاز، كما أصبح أول لاعب إفريقي منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفواري ديدييه دروجبا على اللقب عقب تسجيله 29 هدفًا مع تشيلسي فى موسم 2009 – 2010، وبات أول لاعب من ليفربول يتوج بالجائزة منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصدها بـ31 هدفًا.

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال