الدوري المصري

مستشفى الأهلي: موعد جديد لعودة رمضان.. سعد يتخلص من الغرز

الأهلي يملك قائمة طويلة من اللاعبين المصابين الذين يغيبون عن المشاركة في المباريات خلال الفترة الحالية
مالك أحمد
15 يناير 2020


كشف الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة الدكتور خالد محمود، عن آخر التطورات بحالات بعض اللاعبين المصابين بالفريق، والذين يغيبون عن المباريات خلال الفترة الحالية.

ويفقد الأهلي في الوقت الحالي خدمات اللاعبين سعد الدين سمير، بعد إجراء جراحة في وتر أكيليس، ومحمد محمود، الذي أجرى جراحة الرباط الصليبي مجددا، وحمدي فتحي، الذي أجرى عملية جراحية في الركبة، ورمضان صبحي، الذي يعاني من مزق في العضلة الخلفية.

طبيب الأهلي بدأ حديثه عن المصابين، بحالة سعد سمير، حيث قال إن اللاعب خضع لفحص طبي، فور حضوره إلى ملعب مختار التتش، للاطمئنان على حالته، عقب جراحة وتر أكيليس.

وأضاف الدكتور خالد محمود أنه حرص على فك الغرز الخاصة بالعملية الجراحية التي خضع لها سعد سمير، ومن المنتظر أن يبدأ اللاعب قريبا في تنفيذ برنامجه التأهيلي، عقب التخلص من العكازين.

وانتقل طبيب الأهلي للحديث عن حالة رمضان صبحي، حيث قال إنه سيبدأ تنفيذ مرحلة جديدة من برنامجه التأهيلي؛ للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية، وذلك تحت إشراف طارق عبد العزيز إخصائي التأهيل بالجهاز الفني.


وأوضح الدكتور خالد محمود، أن اللاعب أدى اخيرا تدريبات تأهيلية في الجيم، وبعدها تدريبات الجري الخفيف في الملعب، لافتا إلى أن الفترة المقبلة تشهد بداية مرحلة جديدة في برنامجه التأهيلي من خلال رفع معدلات الوحدات البدنية بشكل تدريجي؛ تمهيدا لعودته للمشاركة في المران الجماعي.

وكان رمضان قد أجرى أشعة أثبتت التئام المزق بنسبة 80٪، حيث يحتاج اللاعب لفترة زمنية تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للعودة بشكل تدريجي للتدريبات الجماعية؛ تمهيدًا لوضعه بعدها تحت تصرف الجهاز الفني لإشراكه في المباريات بشكل تدريجي.


وعن حالة المالي أليو ديانج، قال طبيب الأهلي، إن اللاعب ينتظم في التدريبات الجماعية في أول مران للفريق بعد انتهاء مباراة طنطا المقرر لها مساء اليوم الأربعاء، لافتا إلى أن اللاعب أدى أمس تدريبات خفيفة، في إطار تجهيزه للمرحلة المقبلة، حيث اشتكي ديانج من آلام في عضلة السمانة وإجهاد عضلي عام، وغادر مباراة بلاتينيوم الأخيرة.

وكشف طبيب الأهلي، عن أن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني، حرص على الاطمئنان منه على حالة وليد سليمان، الذي يعاني من ثقل في عضلة السمانة، وغاب بسببها عن مباراة بلاتينيوم الماضية، لافتا إلى أن فايلر طلب تجهيز اللاعب للمرحلة المقبلة، حيث من المقرر أن يخضع اللاعب لفحص طبي، خلال الساعات المقبلة


أخبار الانتقالات: العالم يبحث عن مهاجم..ليفربول يهزم ريال مدريد وبرشلونة ومحاولة بيل
تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
شارك غرد شارك

في هذا المقال