الدوري المصري

مصر تمثل العرب.. اكتمال عقد الفرق المتأهلة إلى أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

اكتمال عقد الفرق المتأهلة إلى أمم أفريقيا تحت 23 عاما.. خروج كل المنتخب العربية ومصر الممثل الوحيد.. تأهل زامبيا ومالي.. الكاميرون ونيجيريا وغانا الأخطر على الفراعنة
محمد الورداني
11 سبتمبر 2019

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، التي تستضيفها مصر خلال شهر نوفمبر المقبل، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.


وشهدت تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عاما، مفاجآت من العيار الثقيل بخروج كل المنتخبات العربية، ليبقى المنتخب المصري مستضيف البطولة هو الممثل الوحيد للعرب، فيما ودع التصفيات كل من تونس والمغرب والجزائر والسودان، بينما تأهل منتخبات زامبيا ومالي للمشاركة في البطولة، بجانب عدد من الكبار على رأسهم الكاميرون ونيجيريا وجنوب أفريقيا وغانا.


وشهدت التصفيات تأهل منتخب منتخب زامبيا، بعدما حقق تعادلا بطعم الفوز بنتيجة 3 / 3 أمام الكونغو في الإياب للجولة النهائية للتصفيات، خاصة أن المنتخب الزامبي فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 2 / 1، ليتأهل بفوزه 5 / 4 في مجموع المباراتين.



وفي موقعة قوية بين منتخبي الكاميرون وتونس، وبعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الأسود الكاميرونية بهدف نظيف، حيث كان نسور قرطاج في حاجة لتحقيق الفوز بفارق هدفين، إلا أنهم اكتفوا بالفوز 2 / 1 في مباراة الإياب، ليتأهل المنتخب الكاميروني بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.


المنتخب السوداني تعرض للهزيمة الأسوأ بين المنتخبات العربية، بعدما حقق فوزا في مباراة الذهاب على ملعبه بهدف نظيف، ليعود نسور نيجيريا بفوز كبير وساحق في مباراة الإياب بخماسية نظيفة، ويتأهل المنتخب النيجيري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5 / 1.


قائمة الفشل العربي ضمت المنتخب الجزائري، الذي فشل في التأهل لنهائيات البطولة، بعدما سقط على ملعبه أمام غانا بهدف نظيف، رغم النتيجة الإيجابية في مباراة الذهاب بالتعادل 1 / 1 خارج ملعبه.


فيما أطاح منتخب مالي بالمنتخب المغربي، بعد الفوز بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بمدينة "باماكو" المالية، عقب انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابى 1 \ 1، حيث لعبت نتيجة مباراة الذهاب دورا كبيرا في الخروج المغربي.


بينما تأهل منتخب كوت ديفوار، إلى نهائيات بطولة الأمم الأفريقية، عقب تحقيقه فوزا ثمينا على مضيفه منتخب غينيا، بهدفين مقابل هدف، بعدما انتهى لقاء الذهاب، الذي أقيم بأبيدجان، بفوز المنتخب الغيني، بهدف دون رد، ليستفيد الأفيال من إحراز هدفين خارج ملعبهم.



كما حجز منتخب جنوب أفريقيا، مقعده في النهائيات، عقب تعادله سلبيًا إيابًا أمام مضيفه منتخب زيمبابوي، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بفوز منتخب الأولاد بخماسية نظيفة.


وضمت قائمة الفرق الـ8 التي تشارك في البطولة، كل من المنتخب المصري "منظم البطولة"، زامبيا، نيجيريا، الكاميرون، كوت ديفوار، جنوب أفريقيا، مالي، غانا، حيث تنص لوائح الاتحاد الإفريقي "كاف" على تقسيم المنتخبات الـ8 إلى مجموعتين الأولى ستقام على ملعب استاد القاهرة والمجموعة الثانية على ملعب استاد السلام، ويصعد المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى الدور الأربعة وتتأهل 3 منتخبات لأولمبياد طوكيو 2020.


ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الأفريقي خلال ساعات تصنيف المنتخبات المشاركة وموعد إجراء القرعة، حيث من المنتظر أن يأتي المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى، وهو ما يسهل من مهمته في التأهل إلى نصف النهائي.

موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال