الدوري المصري

مفاجأة ..استئناف الأهلي أنقذ لجنة الانضباط من ورطة كهربا

لجنة الإستئناف قررت تخفيف عقوبة كهربا إلى 10 مباريات بدلا من الإيقاف لنهاية الموسم
عبدالمنعم فهمي
23 مارس 2020

ربما لا يعرف كثيرون أن اللوائح الخاصة بكرة القدم تؤكد أن العقوبات التي تم توقيعها على لاعبي الاهلي والزمالك من جراء ما حدث خلال مباراة السوبر المحلي، سوف تنتقل مع اللاعبين خلال الموسم الجديد، في حال إلغاء نتائج  الدوري الحالي.

اللوائح تؤكد مبدأ مهما هو أن اللاعب ينتقل بكل ما له وما عليه سواء لعب في مصر أو انتقل الى دوري آخر أو تم إلغاء للموسم، وفي هذه الحالة سينفذ كل من كهرباء وإمام عاشور وشيكابالا لاعبو الأهلي والزمالك العقوبات الموقعة عليهم خلال الموسم المقبل. 


وهنا يتضح أن استئناف الأهلي ضد عقوبة كهربا بالإيقاف حتى نهاية الموسم، أضر النادي واللاعب لأن مسمى عقوبة اللاعب كان حتى نهاية الموسم، وعندما تم إلغاء الموسم، كانت ستنتهي العقوبة بينهما سينالها شيكابالا وإمام عاشور، مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يوجد مسمى بالإيقاف حتى نهاية الموسم كما جاء في عقاب كهربا.

كان المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة ، قد أكد أهمية تفعيل العقوبات الموقعة على لاعبي الأهلي والزمالك والخاصة بمباراة السوبر المصري، مع بداية الموسم الجديد في حالة إلغاء هذا الموسم لأن العقوبات عندما تصدرها لجنة الانضباط أو التظلمات لا تحدد تفعيلها في موسم بعينه وإنما تعاقب اللاعب أو العنصر الخارج عن النص عن سو السلوك.

أسباب دفعت فايلر لاتخاذ قرار رحيل حسام عاشور
أخبار الزمالك: إقالة أيمن حافظ.. قرار كارتيرون للجهاز المعاون
المقاصة يقرر عودة هدافه.. ويرحب ببيعه للأهلي أو الزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال