الدوري المصري

مقاطعة الجمعية العمومية.. أزمات الأهلي واتحاد الكرة عرض مستمر

الأهلي يدرس مقاطعة الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.. أزمات الموسم الحالي "عرض مستمر".. البداية بسبب الحكم إبراهيم نور الدين.. اتهامات بعدم المساندة في إيقاف آزارو.. قيد السعيد يشعل الأمور.. ورئيس الزمالك ومباراة بيراميدز يصعدان الأمور
محمد الورداني
12 فبراير 2019

يدرس مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تصعيد أزمته مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، من خلال مقاطعة اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للجبلاية التي تقام يوم 23 فبراير الحالى، في ظل الأزمات المشتعلة مؤخرا، وإعلان المجلس الأحمر عدم المشاركة في اجتماعات اتحاد الكرة، اعتراضا على ما شهده الاجتماع الأخير مع الأندية من حضور رئيس نادي الزمالك للاجتماع الذي شهد مناقشة سبل إنقاذ بطولة الدوري، رغم إيقافه من اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وهو ما دعا خالد مرتجي ممثل قلعة الجزيرة للانسحاب من الاجتماع.

الحرب اشتعلت بين الأهلي واتحاد الكرة، بعد الصراعات المتكررة بينهما، حيث كانت البداية بعدما هدد النادي الأحمر بالانسحاب من بطولة الدوري الممتاز عقب مباراة الإنتاج الحربي في الدور الأول، بسبب أخطاء الحكم إبراهيم نور الدين والتغاضي عن احتساب ركلة جزاء للمغربي وليد أزارو، بجانب إلغاء هدف صحيح سجله مؤمن زكريا، ليطالب النادي الأحمر بالتحقيق مع الحكم وفتح باب استقدام حكام أجانب وتطبيق تقنية حكم الفيديو "VAR".

اقرأ أيضا:


صباح الرياضة المصرية: تشكيل الأهلي.. صدمة الزمالك.. تهدئة الجبلاية

4 صعوبات تواجه الاتحاد السكندري في موقعة الهلال السعودي

هاني أبوريدةهاني أبوريدة

أزمة عنيفة اشتعلت قبل عدة أشهر بين الأهلي واتحاد الكرة، وذلك قبل إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا مع الترجي التونسي، حيث عبر مسئولو النادي الأحمر عن غضبهم من عدم مساندة اتحاد الكرة وتحديداً أبوريدة في أزمة إيقاف المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق نتيجة واقعة تمزيق قميصه في لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي وصدور القرار بعدها بساعات ليغيب عن لقاء الإياب، وهو ما استدعى إصدار اتحاد الكرة بيانا وقتها يؤكد خلاله مساندة النادي الأحمر في أزماته مع الكاف، إلا أن أبو ريدة لم يتدخل والدليل عقوبة أزارو وغيابه عن مباراة الإياب، التي خسرها الفريق بثلاثية نظيفة، بعد الفوز ذهابا 3 / 1.

كما جاءت أزمة قيد عبد الله السعيد لاعب الأهلي السابق، في صفوف نادي بيراميدز، قبل ساعات قليلة من مباراة الفريقين التي أقيمت قبل أسابيع، لتشتعل ثورة غضب الأهلاوية ضد اتحاد الكرة، خاصة أن  اللاعب تم قيده يوم الجمعة، وهو يوم العطلة الأسبوعية، رغم تأكيدات عدد من أعضاء مجلس الجبلاية، أن القيد في يوم الإجازة غير متاح للنادي الأهلي لقيد الأنجولي جيرالدو دا كوستا، وهو ما أشعل الأمور خاصة أن السعيد شارك في المباراة وسجل هدفا وصنع آخر ليقود فريقه للفوز 2 / 1.

اقرأ أيضا:

الأهلي يوجه رسالة تحدٍ لغريم "لأبطال".. ويتأهب لربع النهائي

#زى_النهاردة.: الأهلى أول فريق يسجل "100" هدف بالدورى

محمود الخطيبمحمود الخطيب

الأزمة الأبرز بين مجلس الأهلي واتحاد الكرة، كانت تقدم النادي الأحمر بشكوى ضد الجبلاية، للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بسبب السماح لرئيس الزمالك بحضور اجتماع الأندية لمناقشة مصير الدوري الممتاز، رغم قرار إيقافه بسبب الهجوم على أحمد أحمد رئيس الكاف وعمرو فهمي سكرتير الاتحاد الأفريقي، خاصة أن حضور رئيس الزمالك أثار أزمة، بعدما انسحب المهندس خالد مرتجي عضو المجلس الأحمر، ليتعرض للإساءات من رئيس الأبيض الذي وجه إساءات للمجلس الأهلاوي وطالبه برد تبرعات وهدايا تركي آل الشيخ مالك بيراميدز.

كما اشتعلت أزمة أخرى بسبب جدول مباريات الدوري، خاصة بعدما أعلن اتحاد الكرة نيته تأجيل لقاء الأهلي وبيراميدز يوم 28 فبراير الجاري بالجولة الخامسة والعشرين للدوري، والاستجابة لطلب بيراميدز، حيث طلب الأهلي بشكل رسمي معرفة أسباب التأجيل، كما تمسك مسئولو الأهلي يعدم تنفيذ ما أعلنه سيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بأن مباراة الفريقين تعد في كأس مصر بنفس الموعد، مؤكدين ضرورة الالتزام الكامل بالبيان الذي أصدره النادي، والالتزام بالمواعيد الموضوعة مسبقا.

صباح الرياضة المصرية: تخفيض بتسعيرة أزارو.. قنبلة كهربا لرئيس الزمالك
بالفيديو.. الجزائر تتوج بطلة لإفريقيا بفوز تاريخي على السنغال
موجز الخامسة: غزال الأهلي يكشف الأسرار.. اللوائح تصدم الزمالك بأزمة كهربا
شارك غرد شارك

في هذا المقال