الدوري المصري

مكاسب عديدة لمحمد صلاح من ثنائية واتفورد

محمد صلاح يقود ليفربول لفوز هام على واتفور بثنائية نظيفة.. الابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي وإنعاش حلم الهدف أبرز المكاسب.. تخطي سواريز وتوري في قائمة تاريخية.. اكتساب سلاح القدم اليمنى.. واتفورد الضحية الأبرز للفرعون في البريمييرليج
محمد الورداني
14 ديسمبر 2019


قاد محمد صلاح نجم المنتخب الوطني، فريقه ليفربول الإنجليزي، لفوز هام على ضيفه واتفورد بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب آنفيلد، في افتتاح مباريات الجولة الـ17، من بطولة الدوري الإنجليزي.

وأحرز محمد صلاح، هدفي فوز ليفربول في الدقيقتين 38 و90، ليحقق مكاسب عديدة يأتيعلى رأسها قيادة فريقه إلى الفوز الـ16 له في البريمييرليج، حيث رفع رصيد الريدز إلى 49 نقطة، مبتعدا بصدارة جدول الترتيب، بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه ليستر سيتي.
رفع محمد صلاح رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي إلى 9 أهداف، ليحافظ على آماله في المنافسة على لقب الهداف للموسم الثالث على التوالي، حيث يحتل حاليا المركز الخامس في قائمة الهدافين خلف جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي المتصدر برصيد 16 هدفا، وتامي أبراهام مهاجم تشيلسي الإنجليزي وأوباميانج مهاجم أرسنال برصيد 11 هدفا لكل منهما، وسيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي برصيد 10 أهداف.

رفع محمد صلاح رصيده من الأهداف مع ليفربول إلى 84 هدفًا في جميع المسابقات خلال 126 مباراة، متفوقًا على لويس سواريز، مهاجم الريدز السابق وبرشلونة الحالي برصيد 82 هدفًا خلال 133 مباراة، فيرناندو توريس الذي لعب 142 مباراة سجل خلالهم 81 هدفا.

سجل محمد صلاح 40 هدفًا في البريميرليج على ملعب آنفيلد منذ انتقاله إلى ليفربول، متفوقًا بفارق 5 أهداف عن أي لاعب آخر، كما بات فريق ليفربول الضحية الأبرز للفرعون في الدوري الإنجليزي، حيث هز صلاح شباك واتفورد في 8 مناسبات، منذ انضمامه إلى الريدز، يليه فريق بورنموث بـ7 أهداف، وأرسنال بـ 6 أهداف.


وأحرز صلاح 8 أهداف خلال 5 مباريات أمام واتفورد، ويعد اللقاء الأبرز للنجم المصري في الموسم الأول له، حينما سجل السوبر الهاتريك الوحيد في مسيرته الاحترافية بشباك واتفورد.

رغم أن صلاح يلعب بقدمه اليسرى في الأساس، إلا أنه اكتسب سلاحا جديدا بتسجيل هدفي ليفربول في مباراة اليوم بقدمه اليمنى، حيث أكد اللاعب أنه يتدرب كثيرا على التسجيل بقدمه اليمنى في التدريبات، ووفقًا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن صلاح في آخر مباراتين بالبريميرليج سدد 10 مرات بالقدم اليسرى، جاءت واحدة منها فقط على المرمى، ولم ينجح في تسجيل أي هدف بها، فيما سدد 6 مرات فقط بالقدم اليمنى في آخر مباراتين، جاءت خمس تسديدات منها على المرمى، ونجح في إحراز 3 أهداف.


تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
تويتر يتفاعل: محمد صلاح يفك عُقدة مانشستر يونايتد
شارك غرد شارك

في هذا المقال