الدوري المصري

موجز الخامسة: الأهلي يخاطب "فيفا" بأزمة هندريك.. طلب معروف يوسف

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: الأهلي يبدأ التحرك ضد تغريمه لصالح البرازيلي هندريك هكلمه.. ووكيل معروف يوسف يكشف آخر تطورات أزمة معروف يوسف
شعبان حبشي
11 سبتمبر 2019

يقدم   لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الأربعاء 11 من شهر سبتمبر 2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:



الأهلي:


الخطيب يشارك في اجتماعات «فيفا» و«كاف» لتطوير الكرة بإفريقيا

شارك محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، اليوم الأربعاء، في الاجتماعات التي عقدها جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مع منظومة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة أحمد أحمد.


وجاءت الاجتماعات التي عقدت اليوم وشهدت مشاركة محمود الخطيب فيها، لمناقشة تطوير الكرة الإفريقية وتفادي بعض المشكلات التي تعوق المسيرة في القارة السمراء.


وشارك رئيس الأهلي في هذه الاجتماعات بعد دعوته رسميًا في مقدمة كبار ممثلي الكرة الإفريقية في القارة للإرتقاء باللعبة وإجراء بعض الإصلاحات التي تخدم مصلحة كرة القدم خلال الفترة المقبلة.


بعثة الأهلي تصل غينيا الاستوائية.. والسفير يوضح حالة الطقس

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة طارق قنديل عضو مجلس الإدارة، إلى مطار مالابو بغينيا الاستوائية؛ لمواجهة كانو سبورت في ذهاب دور الـ٣٢ من دوري أبطال إفريقيا.


وكان في استقبال البعثة سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري للفريق والسفير حاتم حسوبة سفير مصر في غينيا الاستوائية، وڤينا نسيو نائب رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم، والمهندس علاء عامر مدير شركة المقاولون العرب، وسيد ادم مدير القطاع المالي بالمقاولون العرب وبرفقته وفد كبير من الشركة.


وكانت بعثة الأهلي قد غادرت القاهرة فجر اليوم متوجهة  إلى أديس ابابا التي مكثت بها ساعتين ترانزيت ثم توجهت بعدها  إلى غينيا الاستوائية.



الأهلي يبدأ التحرك في قضية البرازيلي هيندريك هكلمه

بدأ مسئولو النادي الأهلي، في التحرك بشكل رسمي، تجاه قضية البرازيلي هيندركل هكلمه، لاعب الفريق السابق، والذي كان قد تقدم بشكوى رسمية ضد النادي، لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مطالبا بتعويض مادي، بعد فسخ تعاقده، وهو ما حصل عليه.


الساعات الماضية شهدت حصول اللاعب على حكم من (فيفا) بتغريم النادي الأهلي 990 ألف دولار لصالحه، وهو الأمر الذي وضع الإدارة الحمراء في ورطة كبيرة.


أول تحرك رسمي من الأهلي تجاه الأزمة بدأ اليوم الأربعاء، بعدما طلبت إدارة القلعة الحمراء، رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم حيثيات الحكم الذي أصدره مؤخرًا بالغرامة (990 ألف دولار) لمصلحة اللاعب البرازيلي.


أحمد الشيخ: دوري الأبطال قيمة كبيرة.. وأنا محظوظ في الأهلي

أكد أحمد الشيخ، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على أهمية مباراة الفريق الأحمر أمام كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، المقرر إقامتها يوم السبت المقبل، ضمن منافسات ذهاب دور الـ٣٢ ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


الأهلي سافر إلى غينيا الاستوائية فجر اليوم الأربعاء، في رحلة طيران تستغرق نحو 12 ساعة يتخللها ساعتين ترانزيت في مطار أديس أبابا.


وقال الشيخ في تصريحات له قبل سفر البعثة إلى غينيا الاستوائية، إن المباراة ليست سهلة كما يظن البعض، خاصة أن معظم الفرق الإفريقية حاليا تسعى للتأهل للأدوار التالية، ومن ثم فالجميع مطالب بالتعامل مع اللقاء بمنتهى الجدية؛ من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمة الفريق في لقاء العودة.



الأهلي في غينيا الاستوائية: الوقاية من «إيبولا».. مران خفيف عقب الوصول

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري رينيه فايلر، خوض المران الأول في غينيا الاستوائية، في الخامسة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة.


وكان الأهلي غادر إلى غينيا الاستوائية فجر اليوم الأربعاء، استعدادا لمواجهة فريق كانو سبورت، يوم السبت المقبل، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


ومن المقرر أن يكون المران خفيفا بعد رحلة الطيران الشاقة التي استغرقت ما يقرب من 12 ساعة تخللتها ساعتان ترانزيت في أديس أبابا.




بذكرى ميلاده.. أرقام ومواقف خلدت أسطورة صالح سليم

تحل اليوم الأربعاء، الذكرى الـ89  لميلاد المايسترو الراحل صالح سليم رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وأحد أبرز الأساطير الكروية والإدارية في مصر، حيث ولد بتاريخ 11 سبتمبر عام 1930.


كانت بداية صالح سليم الكروية في عام 1944، وهو في عمر الـ14 عاما عندما التحق بصفوف الناشئين بالنادي الأهلي، وكانت المفاجأة بانضمامه في نفس العام لصفوف الفريق الأول، ليخوض مسيرة طويلة تخطت 18 عاما حتى عام 1963، قبل أن يترك النادي للاحتراف في فريق جراتس بالنمسا، ثم عاد مرة أخرى للنادي الأهلي لإكمال مسيرته حتى الاعتزال عام 1967.


أخبار الأهلي: جلسة فايلر وعبد الحفيظ.. لا تغييرات بالتشكيل

غادرت القاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، متجهة إلى غينيا الاستوائية، استعدادا لمواجهة فريق كانو سبورت، يوم السبت المقبل، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


ومن المقرر أن تستغرق رحلة الأهلي إلى غينيا الاستوائية نحو 12 ساعة، يتخللها ترانزيت ساعتين في مطار أديس أبابا، حيث من المفترض أن تصل البعثة عصر اليوم.




الزمالك:


خاص.. وكيل معروف يوسف يكشف آخر تطورات أزمته مع الزمالك

أكد أسامة فرحات، وكيل أعمال النيجيري معروف يوسف، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أنه سيتم عقد جلسة مع مسئولي القلعة البيضاء في الرابعة من عصر اليوم الأربعاء، لحسم موقفه النهائي بشأن فسخ عقده مع النادي من عدمه.


وقال فرحات، في تصريحات خاصة لـ"يوروسبورت عربية": "يحق لمعروف يوسف، فسخ قيده مع نادي الزمالك، بسبب عدم قيده في قائمة الفريق"، مضيفا أنهما سيطالبان إدارة القلعة البيضاء ببعض الطلبات خلال جلسة اليوم، إذا تم تنفيذها سوف يستمر اللاعب مع الفريق ولن يفسخ عقده، على أن يتم إعارته إلى نادي المقاولون العرب".



بديل أوناجم يؤرق الزمالك قبل مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي

يفاضل الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك بين بعض اللاعبين لحل محل المغربي محمد أوناجم الجناح الأيسر للفريق في مباراة جينيراسون فوت السنغالي يوم السبت المقبل في ذهاب دور الـ32 ضمن منافسات دوري أبطال افريقيا بسبب عدم قيده في القائمة الإفريقية الأولية للفريق وأحقيته في المشاركة بداية من المرحلة التالية للبطولة.


ويضع ميتشو في حساباته بعض الاستراتيجيات وعلى رأسها الدفع بنفس تشكيل مباراة بيراميدز الماضية في نهائي كأس مصر والذي انتهى بفوز الفريق بثلاثية نظيفة والاعتماد على يوسف إبراهيم أوباما في المركز رقم 10 على أن يشارك المغربي أشرف بن شرقي في مركز الجناح الأيسر وهو ما أتى بثماره في المواجهة الماضية وقدم الفريق أداء أكثر من رائع وحصلوا على إشادة الجميع والتتويج بكأس مصر عن جدارة واستحقاق.


أخبار الزمالك: تحذير مرتضى منصور.. رحلة السنغال.. جماهير السوبر

سافر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى السنغال، فجر اليوم الأربعاء، استعدادًا لمواجهة جينيراسيون فوت في ذهاب دور الـ32 ضمن منافسات دوري أبطال افريقيا في مواجهة صعبة على الفريق يوم 14 من الشهر الجاري.


وفضل الجهاز الفني للفريق خوض أكثر من مران على ملعب اللقاء وعدم الاكتفاء بالمران الرئيسي فقط للتأقلم على أرضية الملعب ووضع نقاط القوة والضعف لها، ويخوض الفريق مرانا بدنيا خفيف اليوم بسبب عناء السفر على أن يبدأ الفريق تدريباته بداية من غدًا الخميس بشكل طبيعي.



أخبار مصرية:


الثأر لصلاح وحرب كلامية.. راموس يشعل الأزمات بالكرة المصرية

أشعل سيرجيو راموس، قائد ومدافع فريق ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، حربًا كلامية عنيفة بين أحمد حسن قائد المنتخب المصري السابق، وزكي عبد الفتاح مدرب حراس المنتخب السابق، بعد تصريحات قائد النادي الملكي بأنه يسعى لتجريد أحمد حسن من لقب عميد لاعب العالم.


وكان راموس أعلن رغبته في الوصول إلى 200 مباراة دولية مع الماتادور وحصد لقب عميد لاعبي العالم، وهو اللقب الذي يحوزه أحمد حسن حاليًا، والذي وصل إلى 184 مباراة دولية قبل اعتزاله، فيما لعب راموس حتى الآن 167 مباراة دولية، وهو ما استدعى رد قائد الفراعنة السابق.


أحمد حسن أكد في تصريحات تلفزيونية، أن رغبة راموس حق مشروع له ولأي لاعب آخر، قائلا "كما استطعت الوصول لهذا اللقب فيمكن لأي لاعب الوصول له أيضًا"، قبل أن يوجه انتقادات عنيفة للثنائي الأمريكي بوب برادلي المدير الفني السابق للمنتخب عام 2013، وزكي عبد الفتاح مدرب حراس المرمى وقتها، مؤكدا أن استبعاد برادلي له خلال فترة لعبه في الزمالك تسببت في عدم زيادة رصيده من المباريات الدولية رغم قدرته على تمثيل المنتخب حينها.


الموجز: صفقة الإنتاج الجديدة.. أسوان يضم لاعب الإسماعيلي

-نجح مسئولو نادى الإنتاج الحربي برئاسة اللواء أشرف عامر، في التعاقد مع محمد شوقى غريب، ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي السابق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


وتعاقد الانتاج مع محمد شوقي غريب، لمدة 3 مواسم في صفقة انتقال لاعب حر، ووقع اللاعب على العقد فى حضور اللواء أشرف عامر رئيس النادي وخالد مهدى مدير الكرة.


أخبار الإسماعيلي: حل أزمة القيد.. رفض رحيل فقوسة

نجح مسئولو النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، في إنهاء أزمة قيد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم استعدادا للموسم الكروي الجديد.


وكان اتحاد الكرة، قرر منع النادي الإسماعيلي من القيد، بسبب عدم سداد المستحقات المالية المتأخرة لنجومه السابقين على رأسهم شوقي السعيد وسعد حسني.


مسئولو الدراويش، نجحوا في إنهاء الأزمة مع اتحاد الكرة، عن طريق صبري المنياوي، مدير الكرة، الذي تواجد في مقر الجبلاية بالأمس، وذلك من أجل حل بعض الأمور المالية.



مصر تمثل العرب.. اكتمال عقد الفرق المتأهلة إلى أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، التي تستضيفها مصر خلال شهر نوفمبر المقبل، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.


وشهدت تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عاما، مفاجآت من العيار الثقيل بخروج كل المنتخبات العربية، ليبقى المنتخب المصري مستضيف البطولة هو الممثل الوحيد للعرب، فيما ودع التصفيات كل من تونس والمغرب والجزائر والسودان، بينما تأهل منتخبات زامبيا ومالي للمشاركة في البطولة، بجانب عدد من الكبار على رأسهم الكاميرون ونيجيريا وجنوب أفريقيا وغانا.


وشهدت التصفيات تأهل منتخب منتخب زامبيا، بعدما حقق تعادلا بطعم الفوز بنتيجة 3 / 3 أمام الكونغو في الإياب للجولة النهائية للتصفيات، خاصة أن المنتخب الزامبي فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 2 / 1، ليتأهل بفوزه 5 / 4 في مجموع المباراتين.



موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال