الدوري المصري

موجز الخامسة: الأهلي يستعيد متولي.. الزمالك يطلب تعويضًا من كهربا

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: الأهلي يعلن عودة محمود متولي للتدريبات الجماعية والزمالك يتمسك بتعويض مالي من كهربا
شعبان حبشي
14 ديسمبر 2019

يقدم   لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم السبت 14 من شهر ديسمبر 2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:



الأهلي: 


أخيرًا.. الأهلي يستعيد محمود متولي

تلقى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نبأ سعيدًا في المران الصباحي الذي أقيم اليوم السبت، للاعبي الفريق الذين لن يظهروا في قائمة الأحمر لمواجهة حرس الحدود.


ويلعب الأهلي غدًا الأحد، مع فريق حرس الحدود، ضمن الجولة الثامنة بمسابقة الدوري الممتاز، حيث يختتم الفريق الأحمر تدريباته للمباراة، مساء اليوم، ويدخل معسكرا مغلقا بأحد الفنادق القريبة من ملعب المباراة.


المران الصباحي للأحمر، شهد مشاركة المدافع محمود متولي، في التدريبات الجماعية، لأول مرة منذ إصابته بمزق في العضلة الخلفية، خلال مباراة السوبر المحلي أمام نادي الزمالك منتصف شهر سبتمبر الماضي.


نجوم أجبروا الأهلي على إعادتهم بعد رحيلهم ناشئين

جاء إعلان مسئولي النادي الأهلي، التعاقد رسميا مع محمود عبد المنعم كهربا، نجم نادي الزمالك وديبورتيفو أفيس البرتغالي السابق، لمدة 4 سنوات ونصف، بدءا من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ليضمه إلىقائمة طويلة من النجوم رحلوا عن القلعة الحمراء وهم ناشئين، أو الفريق الأول قبل إعادتهم للفريق مجددا، بعد تألقهم مع بعض الأندية الأخرى.


وبدأ كهربا مسيرته الكروية داخل صفوف القلعة الحمراء، واستمر مع ناشئي الفريق لمدة 5 سنوات لعب خلالها 20 مباراة، وتمكن من إحراز 36 هدفا، قبل أن يرحل من الأهلي عام 2011، ليخوض بعدها عدة تجارب مع إنبي وبعض الأندية السويسرية واتحاد جدة السعودي الزمالك وأفيس البرتغالي، ليفسخ عقده بالتراضي ويعود إلى فريقه السابق الأهلي.



أخبار الأهلي: برنامج كهربا.. عودة أزارو للتشكيل.. راحة معلول

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم السبت، تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادًا لمواجهة فريق حرس الحدود غدا، ضمن الجولة الثامنة بمسابقة الدوري الممتاز، وهي المباراة التي يسعى الأحمر للفوز بها من أجل استمراره على قمة جدول الدوري ومواصلة انتصاراته في الدوري.


ومن المقرر أن يؤدي الفريق مرانه عصرًا على ملعب التتش ثم يعلن بعدها المدرب السويسري رينيه فايلر، قائمة اللاعبين التي ستخوض المباراة، ويتوجه الفريق بعد ذلك إلى أحد الفنادق للدخول في معسكر مغلق.


ويعقد المدير الفني السويسري محاضرة أخيرة بالفيديو مع اللاعبين مساء اليوم، للتأكيد على أبرز التعليمات الفنية التي طلبها من كل لاعب ونقاط قوة وضعف فريق الحرس وكيفية التعامل معها خلال المباراة.


7 محطات في مسيرة كهربا قبل الانضمام للأهلي

أعلن مسئولو النادي الأهلي رسميا، التعاقد مع محمود عبد المنعم كهربا، نجم نادي الزمالك وديبورتيفو أفيس البرتغالي السابق، لمدة 4 سنوات ونصف، بدءًا من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ليكتب فصلا جديدا في مسيرة اللاعب.


وبدأ كهربا مسيرته الكروية داخل صفوف القلعة الحمراء، واستمر مع ناشئي الفريق لمدة 5 سنوات لعب خلالها 20 مباراة، وتمكن من إحراز 36 هدفا، قبل أن يرحل من الأهلي عام 2011.


ملامح قائمة الأهلي لمباراة حرس الحدود غدًا

اتضحت بشكل كبيرة ملامح قائمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمباراته أمام حرس الحدود المقرر لها مساء غد الأحد، ضمن الجولة الثامنة بمسابقة الدوري الممتاز.


الجهاز الفني للفريق الأحمر، بقيادة السويسري رينيه فايلر، اتبع أسلوبا جديدا في التعامل مع اللاعبين الغائبين عن مباريات الفريق بالخروج من القائمة، بأن يقيم لهم مرانا خاصا صباح اليوم الذي يسبق المباراة ويكون بعيدا عن المران الرئيسي الذي يخوضه اللاعبون الذين يدخلون قائمة اللقاء.



الزمالك: 


الزمالك يطالب كهربا بـ5 ملايين يورو

تمسك مسئولو نادي الزمالك بشكواهم في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق السابق والمنضم حديثُا لصفوف النادي الأهلي.


وحدد مسئولو الزمالك في طلباتهم خلال الشكوى المقدمة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالحصول على تعويض مالي قدره 5 ملايين يورو من وراء انضمام اللاعب إلى صفوف النادي الأهلي بداعي استمرار عقده مع الفريق وعدم أحقيته في التوقيع لأي نادٍ آخر.



أخبار الزمالك: مراكز جديدة لـ3 لاعبين.. انقسام حول لاعب الأهلي

حرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على توظيف بعض اللاعبين في مراكز جديدة خلال التدريبات الماضية في إطار سعيه للوصول بهم إلى الفورمة المثالية وسد النقص في بعض المراكز بسبب الغيابات التي تطارد الفريق.


وقام المدرب بتوظيف محمد عنتر في مركز الظهير الأيمن بجانب أحمد سيد زيزو بسبب النقص الذي يطارد الفريق بعد رحيل التونسي حمدي النقاز وفسخ تعاقده مع الفريق ولا يتواجد سوى حازم إمام فقط حاليًا، بجانب وضع إسلام جابر في مركز الظهير الأيسر تحسبًا لغياب عبدالله جمعة أو محمد عبد الشافي في أي وقت، بالإضافة إلى توظيف أشرف بن شرقي في مركز المهاجم الصريح لعدم توافر سوى مصطفى محمد وعمر السعيد فقط.


لاعبان آخران أذاقا رئيس الزمالك كأس كهربا

لم يكن محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب فريق الأهلي الجديد هو الوحيد الذي قلب الطاولة داخل نادي الزمالك ورفض الاستمرار مع القلعة البيضاء مقررًا الانضمام إلى صفوف الغريم التقليدي، لكن هناك لاعبون غيره اتبعوا نفس النهج ورفضوا الاستمرار مع الزمالك من أجل عيون الأحمر.


في عام 2006 قرر ثنائي الزمالك طارق السعيد ومحمد صديق عدم الاستمرار مع نادي الزمالك والتوقيع للنادي الأهلي رغم ضغوطات الإدارة البيضاء وخاصة على السعيد باعتباره أحد نجوم الزمالك وقتها وله شعبية كبيرة وعنصر فعال في خط الوسط الهجومي.



أخبار مصرية:


لاجاردير تتعرض لصفعة جديدة في أزمتها مع كاف

أصدرت غرفة التجارة الدولية قراراً برفض الطلب المقدم من شركة لاجاردير سبورتس للحصول على تعويضات تسمى بـ"تدابير الطوارئ" من الكاف، بعد فسخ الأخير التعاقد بينهما من جانب واحد.


وزعمت لاجاردير والتي كانت وكيلًا لحقوق التسويق والإعلام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بأن "كاف" أنهى التعاقد بشكل غير قانوني، وقدمت عدة طلبات في دعواها ضد الاتحاد الأفريقي كان منها استكمال التعاقد التجاري بينهما على الفور.


وجاء رفض غرفة التجارة الدولية لدعوى لاجاردير ضد الكاف، بعدما نظرت إلى الأسباب التي دفعت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لإنهاء التعاقد بينهما، وبناء عليه تم رفض جميع طلبات الشركة الفرنسية.


الموجز: الزمالك يرفض طلب الطلائع.. أموتو يهاجم إنبي

- استقر إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي، على الدفع بالمهاجم النيجيري أوستن أموتو، في التشكيل الأساسي للفريق خلال مباراة إنبي المقبلة.


وينوي المدير الفني للمصري، الاعتماد على أموتو، في المباراة المقبلة، على حساب الفلسطيني محمود وادي، الذي لم يظهر بالمستوى المنتظر منه في مباراة المقاولون العرب الماضية التي انتهت بفوز ذئاب الجبل بهدف نظيف.


المصري يلتقي مع إنبي الثلاثاء المقبل، على ستاد السويس الجديد، ضمن مباريات الأسبوع الثامن من مسابقة الدوري المصري الممتاز.



أخبار الإسماعيلي: حقيقة انتقال المحمدي للأهلي.. استمرار أبوجريشة

أكد صبري المنياوي، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، أنه لا أساس من الصحة لما تردد في الأيام الماضية، عن توصل مسئولي الأهلي لاتفاق مع إدارة الدراويش، لانتقال باهر المحمدي، مدافع الفريق إلى القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.


وكانت بعض التقارير الصحفية، أكدت في الأيام الماضية، أن النادي الأهلي توصل لاتفاق مع الإسماعيلي لشراء باهر المحمدي في يناير.


وقال المنياوي، في تصريحات خاصة لـ"يوروسبورت عربية": "باهر المحمدي مستمر مع الإسماعيلي، ولن نوافق على رحيله في يناير المقبل، للأهلي أو أي من الأندية الخليجية مهما كان المقابل المادي نظرًا لحاجة الفريق لخدماته الفنية".


إيهاب جلال يحسم صفقات المصري الجديدة وأسماء الراحلين

يعقد محمد الخولي، نائب رئيس مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي ورئيس لجنة التعاقدات بالنادي، جلسة مع إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الأيام القليلة المقبلة.


وعلم "يوروسبورت عربية"، أن رئيس لجنة التعاقدات بالنادي المصري، سوف يعقد جلسة، مع المدير الفني للفريق لحسم أسماء اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.


ويرغب المدير الفني للمصري في التعاقد مع صفقات سوبر، في يناير المقبل، حتى يستطيع الفريق مواصلة المنافسة على بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.


تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
تويتر يتفاعل: محمد صلاح يفك عُقدة مانشستر يونايتد
شارك غرد شارك

في هذا المقال