الدوري المصري

موجز الخامسة: الأهلي يستقبل خبرًا سعيدًا.. مكافآت الزمالك.. وإسقاط الحدود بالكأس

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: الأهلي يستقبل خبرا سارا عن رمضان.. مكافآت كبيرة للاعبي الزمالك بعد السوبر الإفريقي.. والحدود يسقط في الكأس
حامد سعد حامد
15 فبراير 2020

يقدم   لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم السبت 15 من شهر فبراير 2020، والتى يأتى على رأسها ما يلي:


الأهلي:

خبر سار في الأهلي قبل سوبر الزمالك


شارك رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، شارك في مران الفريق الذي أقيم عصر اليوم على ملعب التتش؛ استعدادا لمواجهة الزمالك على كأس السوبر المصري والمقرر لها يوم 20 فبراير الجاري على استاد محمد بن زايد بالإمارات.


وتمكن رمضان صبحي من خوض المران الذي اشتمل على جانب بدني وتدريبات الكرة، بعد تعافيه من إصابته بتمزق في العضلة الخلفية والتي اشتكى منها في الفترة الماضية.

وأدى الأهلي مرانه عصر اليوم، في بداية التحضير لمباراة السوبر المحلي.

5 أسماء تنتظر جماهير الأهلي توهجها في السوبر المصري

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباراة من العيار الثقيل يوم الخميس المقبل، عندما يواجه غريمه التقليدي الزمالك، على ملعب محمد بن زايد، بمدينة أبوظبي الإماراتية، على لقب كأس السوبر المحلي، وهي المباراة التي أصبحت تحمل أهمية مضاعفة، خصوصا بعد فوز الفارس الأبيض بلقب كأس السوبر الإفريقي، على حساب الترجي التونسي.

الأهلي كان افتتح موسمه المحلي الحالي، بفوز كبير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على الزمالك في كأس السوبر المحلي، شهر سبتمبر الماضي، وهي المباراة التي كانت الثانية للسويسري رينيه فايلر مع القلعة الحمراء، والأولى له داخل مصر.

الأهلي يبدأ أول خطوة لعبور الزمالك بالسوبر

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر،  برنامج الإعداد لمباراة الزمالك المرتقبة على كأس السوبر المحلي المقرر إقامته في إمارة أبوظبي الخميس المقبل.


ومن المقرر أن يبدأ الأهلي تدريباته ظهر اليوم السبت على ملعب التتش بالجزيرة، حيث فضل الجهاز الفني أن يخوض الفريق اليوم مرانا خفيفا، بعد أداء مباراة المصري أمس في الدوري.


وتقرر أن يحصل لاعبو الأهلي على راحة سلبية من التدريبات غدا الأحد؛ لالتقاط الأنفاس قبل السفر بعد غدٍ الاثنين إلى الإمارات لبدء المرحلة الأخيرة من الاستعدادات للسوبر.



الزمالك:

حفيظ دراجي ردًا على انتقادت الزملكاوية: بسبب زيارتي للأهلي

 كشف حفيظ دراجي المعلق الجزائري عن موقفه من الانتقادات التي تعرض لها في الساعات الماضية من جانب بعض مسئولي نادي الزمالك.

 وتعرض دراجي لهجوم من جانب بعض مسئولي وجماهير الزمالك بعد تعليقه على لقاء الفريق أمام الترجي التونسي بالأمس في السوبر الافريقي.

 وجاءت الاتهامات لدراجي بالتحيز خلال تعليقه على اللقاء لصالح فريق الترجي التونسي.

مكافآت استثنائية للاعبي الزمالك بعد السوبر الإفريقي


وعد مسئولو نادي الزمالك لاعبيهم بمنحهم مكافآت فورية عند العودة إلى مصر في الساعات المقبلة بعد حصد بطولة السوبر الافريقي أمام الترجي التونسي. 

وتغلب الزمالك على الترجي بنتيجة 3-1 مساء أمس الجمعة على ملعب الغرافة. 

وجاءت قيمة المكافآت للاعبي الزمالك 150 ألف جنيه لكل لاعب الفريق بخلاف المكافآت التي سيحصلوا عليها حال التتويج بالسوبر المصري. 

ويلتقي الزمالك مع الأهلي يوم الخميس المقبل بالإمارات في بطولة السوبر المصري.


الزمالك يجني ثمارًا عديدة بالفوز على الترجي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزا غاليا على نظيره الترجي التونسي بثلاثية مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة على ملعب نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن السوبر الأفريقي.

افتتح  الزمالك التسجيل مبكرا بضربة رأسية عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل الترجي في الدقيقة 54 عن طريق رؤوف بن غيث من ركلة جزاء، لكن المغربي أشرف بن شرقي أعاد الزمالك للمقدمة في الدقيقة 58، قبل أن يعزز اللاعب نفسه تقدم الزمالك بالهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.



أخبار مصرية:

مدير مكافحة المنشطات يكشف حقيقة تأجيل وإلغاء أوليمبياد طوكيو بسبب فيروس كورونا

كشف الدكتور أسامة غنيم، مدير المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، حقيقة ما تردد عن صدور قرار بتأجيل أو إلغاء دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، مؤكدا أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن أوليمبياد طوكيو حتى الآن.

وأضاف مدير النادو المصري في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لتقديم اللجنة الطبية لاتحاد الكرة، أن منظمة الصحة العالمية هي المسؤولة عن إعلان حالة الطوارئ بعد ظهور فيروس كورونا، مؤكدا أن المنظمة لم تتخذ أي قرارات بشان موقف أوليمبياد طوكيو 2020، خاصة في ظل الجهود الكبيرة لمحاربة الفيروس حول العالم.

واستبعد أسامة غنيم، صدور قرارات بتأجيل أو إلغاء البطولة رغم أن خطورة فيروس كورونا، مؤكدا أن خطورته تكمن فى انتقاله من شخص لآخر، بخلاف إنفلونزا الخنازير الذى يشترط وجود حيوان لانتقاله إلى الأشخاص، إلا أن منافسات الأوليمبياد ستقام في موعدها حتى الآن، في ظل الجهود للسيطرة على الفيروس ومنع انتشاره.

أبوقير للأسمدة يُطيح بحرس الحدود.. وينتظر الأهلي في كأس مصر

فجر فريق أبو قير للأسمدة مفاجأة مدوية وذلك بعد أن فاز على حرس الحدود بهدفين نظيفين بدور الـ16 لحساب بطولة كأس مصر.

 أحمد العش سجل أول هدف في المباراة في الدقيقة 9 من عمر اللقاء من ركلة جزاء، قبل أن يضيف هاني السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 83 من زمن المباراة.


وينتظر فريق أبو قير للأسمدة الفائز من مباراة الأهلي والترسانة في دور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر، في الدور ربع النهائي بالبطولة.

نائب المصري: لن نتراجع عن خوض مباراتي نهضة بركان في المغرب

أكد محمد الخولي، نائب رئيس مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، أن ناديه تلقى موافقة رسمية من نادي نهضة بركان المغربي، بخوض مباراتي الذهاب والإياب في دور الثمانية ببطولة الكونفيدرالية الافريقية في المغرب.

وقال الخولي، في تصريحات خاصة :"سنخوض مباراتي نهضة بركان في المغرب بعدما تلقينا موافقة مسئولي النادي المغربي"، مؤكدا :"مجلس إدارة المصري اتخذ قرارا بخوض مباراة الذهاب في المغرب، بعد رفض الأمن اللعب في ستاد الإسماعيلية بحضور الجمهور"ّ.

أسباب دفعت فايلر لاتخاذ قرار رحيل حسام عاشور
أخبار الزمالك: إقالة أيمن حافظ.. قرار كارتيرون للجهاز المعاون
المقاصة يقرر عودة هدافه.. ويرحب ببيعه للأهلي أو الزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال