الدوري المصري

موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: فايلر مدرب الأهلي يبدي اندهاشه من فكرة اللاعب الجوكر... وميتشو يكشف حيلته لصد هجوم بيراميدز بنهائي الكأس
شعبان حبشي
07 سبتمبر 2019

يقدم  لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم السبت 6 من شهر سبتمبر 2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:



الأهلي:


بعد هجوم رئيس الزمالك.. محافظة الإسكندرية تنفي تخصيص أرض للأهلي


أصدرت محافظة الإسكندرية بيانًا رسميًا نفت فيه منح النادي الأهلي قطعة أرض لإنشاء فرع للنادي بعروس البحر الأبيض المتوسط، وذلك بعد هجوم رئيس الزمالك أمس على محافظ الإسكندرية، واتهامه بالانحياز للنادي الأهلي، ومنحه 50 فدانًا مجانًا.



ونص البيان الرسمي لمحافظة الإسكندرية على: "تنفى محافظة الإسكندرية ما يتم تداوله على بعض صفحات ومواقع التواصل الإجتماعى من شائعات وأخبار عارية تمامًا من الصحة بشأن إهداء النادى الأهلى مساحة ٥٠ فدانًا لإقامة فرع للنادى بالإسكندرية".



الجوكر يثير اندهاش فايلر في الأهلي


بدأ السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وضع يديه على الأخطاء والعيوب في أداء الفريق الأحمر، خلال الفترة الحالية، وذلك بعد أن تولى المهمة رسميا منذ الإثنين الماضي.


فايلر حتى الآن قاد تدريبات الأهلي لمدة 4 أيام، وخلال هذه التدريبات، اكتشف الكثير من السلبيات في أداء اللاعبين وأيضا طريقة توظيفهم داخل الملعب، كما أنه حرص على الاستفسار من سامي قمصان المدرب المساعد، والمصري الوحيد في الجهاز، عن أسباب الدفع ببعض اللاعبين في غير مراكزهم في المباريات السابقة.


قائمة الأهلي الحالية تشهد وجود أكثر من لاعب يطلق عليه «الجوكر» نظرا لإجادته اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب، مثل أيمن أشرف الذي يلعب كمدافع وظهير أيسر، وأحمد فتحي الذي يلعب في الجانب الأيمن والوسط والدفاع، وحسين الشحات الذي يلعب في أكثر من 4 مراكز، وهو الأمر الذي كان يستغله الجهاز الفني للمارد الأحمر في الفترة الماضية.


4 إيجابيات تنتظر فايلر حال الفوز على كانو سبورت بأرضه


يبدأ السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد أيام قليلة مشواره الإفريقي مع المارد الأحمر، بخوض مباراة كانو سبورت من غينيا الاستوائية، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهى المباراة الرسمية الأولى لفايلر مع الفريق الذي تولى تدريبه منذ الإثنين الماضي فقط.



البطولة الإفريقية هذا العام تعد هي الهدف الأول والأساسي والأهم للجماهير الحمراء ومجلس إدارة النادي والجهاز الفني، خصوصا وأن الأهلي لم يتوج باللقب منذ 2013، كما أنه رغم صعوده إلى النهائي في عامي 2017 و2018 لم ينجح في الحصول على اللقب القاري، وخسر الكأس أمام الوداد المغربي والترجي التونسي على التوالي، كما أنه تعرض لهزيمة مذلة في النسخة الأخيرة من فريق صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف دون رد، في ذهاب دور الثمانية.


المباراة التي ستجمع الأهلي وفريق كانو سبورت يوم السبت المقبل والتي تأتي بعد غياب لأكثر من 20 يوما عن المشاركة في المباريات، ستكون الأولى للمدرب السويسري، لذلك يريد الفوز بها لتحقيق العديد من الإيجابيات التي تنتظره حال الانتصار.



في عيد ميلاده الـ43.. محطات مضيئة في حياة محمد بركات


يحتفل اليوم السبت، محمد بركات نجم النادي الأهلي ومنتخبنا الوطني السابق، بعيد ميلاده الـ 43، حيث ولد بتاريخ 7 سبتمبر عام 1976، حيث يعد الزئبقي واحدا من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية بعد مشوار حافل مع السكة الحديد والإسماعيلي والأهلي بجانب المنتخب الوطني.


"يوروسبورت عربية" ترصد محطات مضيئة في مشوار الزئبقي مع الكرة المصري في عيد ميلاده الـ 43، والذي بدأ حياته الكروية ناشئا في نادي السكة الحديد، وقدم مستويات مميزة ليلفت أنظار الأندية الكبيرة في الكرة المصرية بعدما انضم لمنتخب الناشئين، حيث شاهده محمود الخطيب رئيس النادي الحالي في إحدى المباريات وعمره 16 عاما، وأراد ضمه للقلعة الحمراء ولكن مغالاة السكة الحديد فى المبلغ المادى أوقف الصفقة، قبل أن ينتقل لنادي الإسماعيلي عام 1997.


أخبار الأهلي: أنباء جيدة عن المصابين.. اجتماع مجلس الإدارة


يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم السبت، تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادا لمواجهة فريق كانو سبورت من غينيا الاستوائية، المحدد لها يوم 14 سبتمبر الجاري، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


وكان الفريق الأحمر حصل على راحة من المران أمس، بناء على قرار السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للفريق، والذي جاء قراره هذا، بعد إلغاء المباراة الودية التي كان مقررا لها أمام فريق المنيا أمس


ومن المقرر أن يعقد المدير الفني السويسري محاضرة بالفيديو مع لاعبي فريقه، لكشف أبرز نقاط القوة والضعف بفريق كانو سبورت، خصوصا بعدما شاهد في الساعات الماضية 3 مباريات للفريق المنافس، حصل عليها من سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، الذي تحصل على الشرائط من السفارة المصرية.






الزمالك:

حيلة ميتشو لمواجهة "طوفان" هجوم بيراميدز بنهائي كأس مصر


لا صوت يعلو داخل نادي الزمالك حاليًا فوق مباراة بيراميدز المقرر لها غدًا الأحد على ستاد برج العرب في نهائي بطولة كأس مصر وسط تركيز كبير من الصربي ميتشو المدير الفني للأبيض والذي يعلم جيدًا أن اللقاء سيكون الأقوى له منذ توليه تدريب الفريق بسبب ضعف المنافسين خلال الفترة الماضية.


ميتشو ينوي اللعب بشكل مختلف في لقاء الغد عن الطريقة التي اعتمد عليها في المواجهات الماضية، وستكون الأطراف في مقدمة أسلحة المناورة له من خلال منح الثنائي حمدي النقاز وعبدالله جمعة واجبات دفاعية صارمة وعدم التقدم إلا في أوقات محسوبة بسبب قوة الجبهتين اليمنى واليسرى للمنافس والسرعات العالية لهم لذلك لن يترك لهم أي مساحات في الخلف وفرض الرقابة الصارمة.


آخرها الجمعية العمومية.. أسباب هجوم رئيس الزمالك الدائم على رموز النادي


شن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، هجوماً حاداً على حسن شحاتة وحازم إمام وأيمن يونس نجوم الفريق الأبيض السابقين، بسبب مقاطعتهم اجتماع الجمعية العمومية للقلعة البيضاء لمناقشة الميزانية، والتصويت على انضمام أمين صندوق و3 أعضاء جدد لمجلس إدارة القلعة البيضاء.


وأضاف رئيس الزمالك في تصريحات تليفزيونية، أن هؤلاء ليس رموز النادي بعد أن تجاهلوا الحضور لدقائق للإدلاء بأصواتهم موضحاً أن الزمالك أكبر من أي شخص.


واعتاد رئيس الزمالك الهجوم على رموز ولاعبي النادي السابقين، لأسباب عديدة حيث كان الثلاثي شحاتة ويونس والثعلب ضحايا مقاطعة الجمعية العمومية، كما سبق وأن هاجم مرتضى الثلاثي ومعهم رضا عبد العال قبل أسابيع قليلة، بسبب دعوته لهم من أجل الحضور لمناقشة ملف المدير الفني للفريق، وعدم حضورهم للاجتماع قائلا "أشكر كل من حضر من رموز النادي لاختيار الملف المدرب، محدش كرم رموز الزمالك زي ما أنا كرمت اللاعبين القدامى وادخل النادي هتلاقي أسماءهم في كل مكان.. واجتماع امبارح الهدف منه أكشف كل القبيضة، سبق أن اخترت لجنة لاختيار مدرب للزمالك تضم فاروق جعفر وأيمن يونس وأحمد حسام ميدو، وفوجئت بأنها ترشح جعفر مديرًا فنيًا ويونس مديرًا للكرة"


خاص..نصائح محمد صلاح للاعبي الزمالك للتتويج بـ"كأس مصر"

أكد محمد صلاح، نجم نادي الزمالك الأسبق، على صعوبة مباراة الفريق الأبيض مع بيراميدز، المقرر إقامتها غدا الأحد، على ستاد الجيش ببرج العرب، في نهائي مسابقة كأس مصر.


وقال محمد صلاح، في تصريحات خاصة لـ"يوروسبورت عربية" :"بيراميدز فريق قوي، ويمتلك لاعبين متميزين للغاية، وسيكون ندا قويا لنادي الزمالك، في المباراة النهائية، خاصة أنهم لديهم مدرب مميز وهو الفرنسي سباستيان ديسابر، الذي يستطيع قراءة المباريات جيدا، وهذا ظهر جليا خلال مواجهة الأهلي في مسابقة كأس مصر"، مضيفا: "المباراة ستنتهي بفارق هدف أو هدفين على الأكثر، أو تنتهي بضربات الجزاء الترجيحية، نظرا لوجود لاعبين في الفريقين، لديهم القدرة على التعامل مع مثل هذه اللقاءات الصعبة".


أخبار الزمالك: ميتشو يحارب الجواسيس قبل نهائي كأس مصر

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته اليوم السبت استعدادًا لمواجهة بيراميدز غدًا الأحد على ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية في نهائي بطولة كأس مصر.


وفرض الصربي ميتشو المدير الفني للفريق سياجا كاملا من السرية على تدريبات الفريق الأخيرة ومنع حضور وسائل الإعلام بجانب إخلاء ملعب بتروسبورت في الأيام الأخيرة من العمال نهائيًا لزيادة تركيز اللاعبين وتطبيق بعض الجوانب التكتيكية.


ووضحت رغبة المدرب في تغيير استراتيجيته خلال مواجهة الغد واللعب بشكل متوازن بعد الخطة الهجومية التي اعتمد عليها أمام مصر للمقاصة والاتحاد السكندري، كما ينوي منح واجبات دفاعية أكبر للتونسي فرجاني ساسي بجانب الطرفين وهو ما وضح في التدريبات.



أخبار مصرية:


رئيس النجوم يواصل حرب البيانات ضد اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة

واصل محمد الطويلة، رئيس مجلس إدارة نادي النجوم، قيادة جبهة المعارضة للجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، والذي صد قرار بتعيينها الشهر الماضي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مطالبا من الجميع بضرورة التأكد من كافة الإدعاءات حول حقيقة لجنة الوصاية أو لجنة التطبيع -على حسب وصفه.


أعلنت اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية برئاسة محمد الطويلة عن عقد إجتماع الجمعية العمومية في الفترة القادمة، من أجل توضيح الأمور الخاصة باللجنة المؤقتة وموقف الجمعية العمومية منها.


كما أرسلت اللجنة المفوضة خطاباً رسمياً إلى عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة، تطلب منه ضرورة الحضور الى إجتماع الجمعية العمومية للرد على الاستفسارات المتعلقة بتعيين اللجنة، حيث جاء ذلك متوافقا مع ما جاء برد الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن الاستفسار عن حيثيات قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.



أخبار الإسماعيلي: تفاصيل عرض ظهير الأهلي.. سر سعادة يسيتش


دخل مسئولو النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، في مفاوضات مكثفة مع حسين السيد، ظهير أيسر الفريق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من أجل التعاقد معه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


وعلم "يوروسبورت عربية"، أن مسئولي الإسماعيلي دخلوا في مفاوضات مع حسين السيد، من أجل إقناعه بالانضمام إلى قلعة الدراويش، خلال الميركاتو الصيفي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، حيث تم عرض على اللاعب حصوله على 5 ملايين جنيه في الموسم الواحد، وهو راتب الفئة الأولى بالنادي.


ويسعى مسئولو الدراويش، لإقناع اللاعب بقبول العرض، لحل الأزمة التي يعاني منها الفريق، في مركز الظهير الأيسر، بعد بيع طارق طه، الذي انتقل إلى صفوف بيراميدز، وعلاء عبد العظيم، الذي انضم لنادي الأوليمبي أحد أندية دوري الدرجة الثانية لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.


قائمة بيراميدز لنهائي كأس مصر تضم القوة الضاربة للفريق


أعلن الفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني لفريق بيراميدز قائمة فريقه التي تواجه الزمالك في مباراة نهائي كأس مصر في الثامنة من مساء الأحد على استاد برج العرب بالإسكندرية.


وشهدت القائمة الاعتماد على القوة الضاربة وعلى رأسهم عبدالله السعيد وإريك تراوري بجانب رجب بكار بعد التسريبات التي خرجت في الساعات الماضية حول إصابة الثلاثي وشكوك حول لحاقهم بتلك المواجهة لكن تأكد جاهزيتهم وعدم المعاناة من أي إصابة.


موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال