الدوري المصري

موجز الخامسة: تأثير كورونا على الأهلي.. الزمالك يرفض عودة النقاز

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا تؤجل 4 ملفات مهمة بالأهلي.. والزمالك يجدد رفض عودة حمدي النقاز
شعبان حبشي
23 مارس 2020

يقدم   لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الإثنين 23 من شهر مارس 2020، والتى يأتى على رأسها ما يلي:



الأهلي:

كورونا يؤجل 4 ملفات مهمة في الأهلي

يعاني النادي الأهلي في الفترة الحالية، من فترة جمود وتوقف على كامل أفرعه وأنشطته وفرقه الرياضية سواء فريق الكرة أو غيره من الفرق، بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي أدى لتوقف النشاط الرياضي في مصر.


فيروس كورونا الذي أصبح هو «بعبع» العالم في الأونة الأخيرة، تسبب في تعطيل الكثير من الملفات التي كان ينوي الأهلي إنجازها في الفترة الحالية، حيث أنها إما تأجلت لبعض الوقت أو تأزم موقفها، بسبب الفيروس، وفي السطور التالية نستعرض أبرز هذه الملفات.


أخبار الأهلي: سيناريو صالح جمعة الأخير.. خطة فايلر لحراسة المرمى

يجد صالح جمعة، لاعب النادي الأهلي، صعوبة كبيرة في تسويق نفسه خارجيا خلال الفترة الحالية، نظرا لتوقف النشاط الرياضي في غالبية دول العالم، بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩).


وأصبح اللاعب مجبرا بسبب هذه الوضيعة بالانتقال إلى أي نادي مصري يريد ضمه في الميركاتو الصيفي المقبل، إذا ما تم استئناف النشاط الرياضي في مصر.




الزمالك: 

كارتيرون يحسم مصير معاري الزمالك خلال التوقف

يسعى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لاستغلال فترة توقف النشاط الرياضي، من أجل حسم مصير اللاعبين المعارين، من العودة إلى ناديهم لتدعيم صفوف الأبيض في الموسم المقبل أو تجديد إعارتهم والاستغناء عنهم.


ويشارك 9 لاعبين معارين من نادي الزمالك في أندية الدوري، حيث يحتاج كارتيرون لمتابعة فيديوهات لكل منهم من أجل تحديد مصير كل لاعب قبل أن يرسم النادي خريطة الصفقات التي سيحتاج لها في الميركاتو الصيفي القادم في صيف 2020.


أشرف بن شرقي: الأولوية لدي الآن هي البقاء مع الزمالك

كشف المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن كواليس علاقته مع مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء.


وأكد بن شرقي في تصريحات لصحيفة "المنتخب" المغربية أن العلاقة بينه وبين مرتضى منصور أكثر من رائعة، مشيرًا إلى أنه يعامله مثل نجله، موضحًا أنه يدافع بكل الطرق عن حقوق نادي الزمالك وهو أمر رائع للغاية.


وتابع اللاعب المغربي: "مرتضى منصور يتم مهاجمته ولا أعرف السبب في ذلك، في النهاية هو يدافع عن حقوق الزمالك".


الزمالك يحسم قرار عودة حمدي النقاز

حسم مسئولو نادي الزمالك موقفهم بشكل نهائي بشأن عودة الدولي التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق خلال الموسم المقبل بعد نهاية عقده، بعد هروبه في وقت سابق من الفريق وفسخ التعاقد.


وأعلن الدولي التونسي، فسخ تعاقده مع الزمالك من طرف واحد، وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إثر تعثر النادي في سداد مستحقاته المالية المتأخرة.

أخبار الزمالك: طلب رفع عقوبة السوبر عن إمام عاشور بعد تخفيضها

طلب مسئولو نادي برفع العقوبة عن إمام عاشور لاعب الفريق بعد إيقافه لمدة 10 مباريات من جانب لجنة الانضباط، وذلك حال إلغاء الموسم الكروي وعدم استمرارها في الموسم المقبل.


وتعرض إمام عاشور للإيقاف لنهاية الموسم، عقب أحداق مباراة السوبر المصري الأخيرة في الإمارات، قبل أن يستأنف النادي على العقوبة، وتقرر لجنة الاستئناف تخفيضها إلى 10 مباريات.



أخبار مصرية:

خاص.. تفاصيل مكالمة حلمي طولان وعبدالحفيظ بشأن محمد شريف

أجرى حلمي طولان، المدير الفني الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي، مكالمة هاتفية مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، للاستفسار منه عن مصير بعض لاعبي الفريق الأحمر، على رأسهم محمد شريف، الذي يرغب النادي البترولي في تجديد إعارته لمدة موسم آخر.


وعلم "يوروسبورت عربية"، أن سيد عبدالحفيظ أبلغ حلمي طولان، أن التفريط في محمد شريف، الموسم المقبل سيكون أمرا صعبا للغاية بعد تألق اللاعب مع إنبي في الموسم الجاري.


الموجز: نصيحة الثعلب لحسام عاشور.. ولاعب طنطا على رادار المقاولون

- وجه حازم إمام، نجم الزمالك الأسبق، رسالة إلى حسام عاشور، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك بعد قرار مسئولي القلعة الحمراء، بعدم تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.


وقال حازم إمام، في تصريحات إذاعية :"أرى أن من الأفضل أن يختتم حسام عاشور، مشواره الكروي مع النادي الأهلي، إذا لم يتلقى أي عروض خارج الدوري المصري"، مضيفا: "من الأفضل أن يخرج من الباب الكبير، لآن في حال خوضه تجربه جديدة مع أي من أندية الدوري لن تضيف له".


بسبب كورونا.. سيناريوهات تحسم مصير دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

أكد فوزي لقجع نائب رئيس الاتحاد الأفريقي "كاف" ورئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن الاتحاد القاري لا يمكنه حسم مصير مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية الأفريقية، خلال الفترة الحالية، بسبب عدم وضوح الرؤية في ظل تفشي فيروس كورونا في عدد كبير من دول العالم.


وأضاف لقجع في تصريحات لصحيفة "المنتخب" المغربية، أن قرار إجراء الدور نصف النهائي لدوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية من عدمه لا يمكن الكشف عنه حاليا، قائلا: "لا أحد يعرف تطورات الوضع الصحي بالقارة الأفريقية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والذي ينتشر بشكل مخيف، يفصلنا 40 يومًا عن موعد دوري الأبطال والكونفدرالية، سنتخذ بلا شك القرار الذي يصب في مصلحة الجميع ويضمن صحة وسلامة الكل".


أخبار المصري: حسم مصير أموتو.. والتجديد لـ"عبدالواحد"

رحب الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي بقيادة طارق العشري، ببيع بالنيجيري أوستين أموتو، في نهاية الموسم الجاري.


وعلم "يوروسبورت عربية"، أن طارق العشري، أبلغ مسئولي المصري بترحيبه بيع أموتو، في نهاية الموسم الجاري، حال وصول عروض له تناسب طموحات النادي المالية، سواء من أندية الدوري المحلي أو الأندية الخليجية.


فيديو مُسرّب من داخل السجن لرونالدينيو.. لن تُصدقوا المشهد!
بنزيمة.. المهاجم الذي فشل في الخروج من ظل رونالدو
غوارديولا.. رجل بلا مال
شارك غرد شارك

في هذا المقال