الدوري المصري

موجز الخامسة: تصعيد الأهلي ضد "كاف".. شرط النقاز للعودة

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: الأهلي يقدم شكوى رسمية في "فيفا" ضد التحكيم الأفريقي.. حمدي النقاز يضع شرطا جديدًا للعودة إلى الزمالك
شعبان حبشي
03 ديسمبر 2019

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الثلاثاء 03 من شهر ديسمبر 2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:



الأهلي: 

بشكوى لـ"فيفا".. الأهلي يواصل التصعيد ضد التحكيم الأفريقي

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، خطوات تصعيدية جديدة، في أزمته الحالية مع لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، والتي اندلعت عقب خسارة الأحمر من فريق النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد، يوم الجمعة الماضي، ضمن الجولة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


وكان الأحمر تقدم بشكوى إلى (كاف) في الأيام الماضية، اعتراضا على الأخطاء التحكيمية التي يتعرض لها في البطولات الإفريقية خلال الفترة الأخيرة.


وأصدر الأهلي اليوم الثلاثاء، بيانا رسميا أعلن فيه التصعيد للجهات الدولية للحفاظ على حقوقه من الأخطاء التحكيمية التي وصفها بالفجة وغير المقبولة التي يرتكبها الحكام الأفارقة في حقه، خاصًة في الأعوام الأخيرة.


الأهلي يحسم موقف محمود متولي بأشعة جديدة

كشف الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة الدكتور خالد محمود، عن تفاصيل جديدة في عملية تأهيل وعلاج محمود متولي، مدافع الفريق الأحمر.


ويجضع محمود متولي في الفترة الحالية لتنفيذ برنامج تأهيلي وعلاج طبيعي، وذلك منذ إصابته بمزق في العضلة الخلفية، خلال مباراة السوبر المحلي أمام الزمالك، حيث أنه تجددت إصابة اللاعب مرة أخرى في المعسكر الإماراتي خلال الفترة الماضية.




برنامج الأهلي بعد مهمة الكأس وقبل موقعة إفريقيا النارية

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الغائبون عن مباراة بني سويف المقررة إقامتها مساء اليوم، تدريباتهم صباح اليوم على ملعب التتش، وفقا للبرنامج الذي حدده الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر عقب نهاية مران أمس.


وحرص فايلر، على منح بعض اللاعبين راحة من المشاركة في مباراة اليوم أمام بني سويف في دور الـ32 بكأس مصر؛ للتخلص من حالة الإجهاد العضلي وتجهيزهم للمرحلة المقبلة، واستكمل اللاعبون المصابون برامجهم العلاجية والتأهيلية، اليوم داخل مقر النادي.


أهداف يسعى فايلر لتحقيقها مع الأهلي أمام بني سويف

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباراة سهلة نسبيا مساء اليوم الثلاثاء، أمام نظيره بني سويف، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر.


ورغم فارق الإمكانيات وسهولة مهمة الأهلي، إلا أن الفريق الأحمر بقيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني، يسعى لتحقيق عدة أهداف على رأسها تجنب مفاجآت بطولة كأس مصر والتأهل لدور الـ 16 من البطولة، التي يسعى اللاعبون لمصالحة الجماهير واستعادة لقبها الغائب عن خزائن القلعة الحمراء في آخر عامين.


موعد تجهيز نجم الأهلي لموقعة الهلال

ينتظم رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مران الفريق الجماعي غدا الأربعاء؛ استعدادا لمواجهة الهلال السوداني المقررة إقامتها مساء الجمعة المقبل في ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


 وكان الجهاز الفني للاهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني، قد منح رمضان صبحي راحة عقب العودة من تونس؛ للتخلص من حالة الإجهاد التي تعرض لها؛ بسبب مشاركته في بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 23 سنة التي أقيمت في مصر والتي توج بها المنتخب الأولمبي وحسم تأهله إلى أولمبياد طوكيو 2020.


أخبار الأهلي: تغييرات عديدة لفايلر أمام بني سويف

يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض غمار منافسات بطولة كأس مصر مرة أخرى، حينما يواجه فريق بني سويف، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات دور الـ32 من البطولة.


آخر مباراة للأهلي في كأس مصر، كانت في دور الـ16 بنسخة الموسم الماضي، أمام فريق بيراميدز، وخسرها المارد الأحمر، بهدف دون رد، ليودع منافسات البطولة مبكرا، ويتلقى الهزيمة الثالثة من بيراميدز في موسم واحد.


مباراة اليوم أمام فريق بني سويف، يدخلها المارد الأحمر وسط العديد من الغيابات الكثيرة في صفوفه، إما للإصابات التي ضربت أكثر من لاعب مؤخرا، أو لرغبة السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، في إراحة أكثر من لاعب بالتشكيل الأساسي للفريق، تجنبا لتعرضهم للإرهاق.



الزمالك:


خاص.. كواليس جديدة في تعاقد الزمالك مع كارتيرون

كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن تفاصيل التعاقد مع المدري الفرنسي باتريس كارتيرون لتولي مهمة تدريب فريق الكرة الأول خلال الفترة المقبلة خلفاً للصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"


وكانت إدارة الزمالك أعلنت أمس الإثنين فسخ التعاقد بالتراضي مع المدرب الصربي، والتوصل لاتفاق مع المدرب الفرنسي كارتيرون لقيادة الفريق.


وأكد المصدر لـ"يوروسبورت عربية" أن مفاوضات الزمالك مع المدرب الفرنسي بدأت منذ أسبوعين، وتم الاتفاق معه على مدة التعاقد التي ستكون لموسم واحد.


النقاز يحدد شرط العودة إلى الزمالك

حدد التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، شرطًا واحدًا مقابل العودة من جديد إلى القلعة البيضاء في الفترة المقبلة.


وكشف مصدر مقرب من الدولي التونسي، أن اللاعب يشترط توقيع عقد جديد مع الزمالك في حال رغبة الأخير في استعادة خدماته.


وأشار المصدر إلى أن اللاعب التونسي يحق له السفر خلال الوقت الحالي، لاسيما أنه حصل على جواز السفر الخاص به، عقب مباراة مازيمبي الكونغولي في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


موقف الزمالك من شكوى حمدي النقاز

جهز مسئولو نادي الزمالك ملفا كاملا للاتحاد الدولي لكرة القدم للرد على الشكوى التي تقدم بها التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق والذي قام بفسخ تعاقده لعدم حصوله على رواتبه المتأخرة مع الفريق والتي وصلت إلى 3 شهور. 


وجاء الملف الذي جهزه نادي الزمالك بحصول اللاعب على 75% من إجمالي مستحقاته في الفترة الأخيرة بما يصل إلى 7 ملايين جنيه وتبقي 3 ملايين جنيه فقط، بما يعني عدم التأخر في منحه الأقساط الخاصة بتعاقده مع الفريق.




أخبار الزمالك: ميتشو لإدارة النادي: أنا مظلوم

أغلق مسئولو نادي الزمالك لأجل غير مسمى ملف تعديل طارق حامد لاعب الوسط بعد المشكلة الأخيرة التي وقعت بين الطرفين، ويصل عقد اللاعب لـ7 ملايين جنيه حاليًا مع الفريق وكان يرغب في زيادة العقد إلى 20 مليون جنيه، ورغم المفاوضات السابقة بينهما لكن الإدارة غيرت قرارها بشكل نهائي بعد مشكلة مباراة إنبي وقرروا تجميد الملف لأجل غير مسمى واستمرار اللاعب حتى نهاية عقده الذي يتبقى فيه موسم ونصف الموسم ليتم بعدها حسم الأمر بشأن القيمة المالية. 


وجاء قرار الإدارة بمثابة إنذار لكل لاعبي الفريق لرفضها سياسة لي الذراع أو الضغط من جانب بعض النجوم والتأكيد على الالتزام بالمبادئ والقواعد التي وضعوها منذ بداية الموسم الجاري. 


كشف حساب كارتيرون مع الأهلي والرجاء قبل مهمة الزمالك

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مديرا فنيا لفريق الكرة الأول بالنادي، خلفا للصربي ميتشو الذي رحل عن تدريب الفريق بعد فسخ تعاقده بالتراضي، عقب الهزيمة من مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


"يوروسبورت عربية" يرصد كشف حساب الفرنسي كارتيرون مع الأهلي، حيث تولى قيادة الفريق الأحمر مع بداية الموسم الماضي، واستمر لمدة 164 فقط حيث أعلن النادي تعاقده مع الفرنسي في 12 يونيو 2018 ورحل في 23 نوفمبر، بعدما لاحقه الفشل في أعقاب خروج الفريق من بطولة كأس زايد للأندية العربية على يد الوصل الإماراتي، ومن قبلها خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي.



أخبار مصرية:


7 مدربين.. المدرسة الفرنسية في مصر بلا بطولات

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مديرًا فنيا لفريق الكرة الأول بالنادي، خلفا للصربي ميتشو الذي رحل عن تدريب الفريق بعد فسخ تعاقده بالتراضي، عقب الهزيمة من مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


ويضم الجهاز المعاون للفرنسي كارتيرون كل من سامي الشيشيني وأمير عبدالعزيز كجهاز فني معاون واليوناني أنطونيو مدربا للأحمال، حيث من المقرر أن يصل المدرب الفرنسي إلى القاهرة اليوم لتوقيع العقود وتسلم المهمة.




آخرها الكرة الذهبية.. العرب يخذلون محمد صلاح مجددًا

اكتفى محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، بالتواجد في المركز الخامس في قائمة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2019، التي أعلنتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية أمس الإثنين.


وأعلنت "فرانس فوتبول" قائمة صحفيي جميع دول أفريقيا الذين شاركوا في التصويت للأفضل في العالم، حيث كانت الصدمة الكبرى للفرعون أن الصحفيين من 6 دول عربية، هي المغرب وليبيا والجزائر وموريتانيا ولبنان والكويت، لم يصوتوا لمحمد صلاح نهائيًا سواء في المركز الأول أو الأخير، وتبين من خلال القائمة عدم تصويت أكثر من 15 دولة أفريقية لمحمد صلاح نهائيًا في أي مركز من المراكز الخمس.


المسابقات تغرم 6 أندية لتأخر فرقها في النزول لأرض الملعب

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تغريم 6 أندية مبلغ 50 ألف جنيه لكل نادٍ، بعد تأخر فرقها في النزول لأرض الملعب قبل بداية الشوط الثاني خلال المباريات الأخيرة للدوري.


وأعلنت إدارة المسابقات، اليوم الثلاثاء، تقريرها الخامس بشأن العقوبات الموقعة لما ورد في المباريات الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز.


الموجز: خليفة يسيتش بالإسماعيلي.. المصري يخشى "الصليبي"

- أكد صبري المنياوي، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، أنه تم الاستقرار على التعاقد مع مدير فني أجنبي، ليتولى المسئولية الفنية للفريق في الفترة المقبلة، خلفا للصربي ميودراج يسيتش، الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج.


وقال المنياوي، في تصريحات خاصة لـ"يوروسبورت عربية": "بنسبة كبيرة المدير الفني الجديد للإسماعيلي سيكون مدرب أجنبي، لعدم وجود مدربين مصريين على مستوى عالٍ من الكفاءة الفنية، على الساحة في الوقت الحالي".


ووعد "المنياوي" جماهير الإسماعيلي، بتحقيق الفوز في مباراة طنطا المقبلة، مؤكدا أن اللاعبين لديهم إصرار كبير على تحقيق الفوز، لمصالحة الجماهير الغاضبة من النتائج السلبية.


أخبار الإسماعيلي: حقيقة عقوبات عبدالرحمن مجدي

- أكد صبري المنياوي، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، أنه لم يوقع عقوبات على عبد الرحمن مجدي، الجناح الأيمن للفريق، بسبب اعتراضه على تغييره في مباراة الاتحاد السكندري الماضية.


وقال المنياوي، في تصريحات خاصة لـ "يوروسبورت عربية" :" عبد الرحمن مجدي، لم يعترض على تغييره في مباراة الاتحاد السكندري، لكي نقوم بتغريمه ماليا"، موضحا :"ما حدث من اللاعب لا يعدو كونه نرفزة ملعب، خاصة أن الفريق كان خاسرا بثلاثية نظيفة، وهى نتيجة كبيرة على فريق بحجم الإسماعيلي".


وأضاف :"عبد الرحمن مجدي، لم يثر أي مشكلة في المباراة الماضية، واللاعب كان متقبل قرار المدير الفني السابق بتغييره".


بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال