الدوري المصري

موجز الخامسة: تهديد الأهلي لكهربا.. وأزمة كبرى في الزمالك

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: تحذير الأهلي لكهربا.. وموقف مدرب الزمالك من إضافة مساعد جديد.. ورئيس الإسماعيلي يؤمن عماد حمدي
حامد سعد حامد
10 أكتوبر 2019

يقدم  لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الخميس 10 من شهر أكتوبر لعام 2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:


الأهلي:

3 تحذيرات من الأهلي لكهربا حال اكتمال صفقة الموسم

أصبحت صفقة انضمام محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الزمالك السابق وأفيس البرتغالي الحالي، إلى النادي الأهلي، على وشك الإتمام الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد الجلسة التي جمعت اللاعب بمسئولي الإدارة الحمراء في الساعات الماضية.

الساعات الماضية والتي حضر فيها كهربا إلى القاهرة، لقضاء إجازة سريعة في التوقف الدولي الحالي، شهدت جلسة بينه ومسئولي الأهلي، للاتفاق على الرتوش الأخيرة في الصفقة التي قد يتم الإعلان عنها خلال أيام، على أن يرتدي اللاعب القميص الأحمر في شهر يناير المقبل.

كهربا كان قد اتفق مع الأهلي على كل تفاصيل صفقته للانضمام إلى القلعة الحمراء، عقب رحيله من الزمالك بنهاية الموسم الماضي بسبب أزمة عقده، حيث تم الاتفاق بين اللاعب والمارد الأحمر على تأجيل الصفقة إلى شهر يناير، بحيث ينضم كهربا إلى أي ناد في أوروبا لمدة 6 أشهر ثم يعود بعد ذلك إلى قلعة الجزيرة.


فايلر يعلق على قرعة الأهلي في دور المجموعات الإفريقي

كشف السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن رأيه في مجموعة الفريق بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي وقع في المجموعة الثانية بجوار فرق النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي، على أن يفتتح مواجهاته بهذا الدور في نهاية شهر نوفمبر المقبل، خارج الديار أمام النجم الساحلي.

وقال فايلر، في أول رد فعل له على القرعة الإفريقية: "تركيز الفريق منصب حاليا على بطولة الدوري الممتاز، خاصة أن الفريق مقبل على مباراة في غاية الأهمية أمام الزمالك يوم 19 أكتوبر الحالي ضمن مواجهات الجولة الرابعة من المسابقة".

ويتصدر الأهلي مسابقة الدوري في الوقت الحالي، بعد أن نجح في جمع 9 نقاط، بفضل الفوز في الثلاث جولات الأولى على سموحة بهدف دون رد، وعلى الإنتاج الحربي بأربعة أهداف دون رد، وعلى أسوان بخمسة أهداف مقابل هدف.

وشهدت الساعات الماضية عقد فايلر جلسة مع الجهاز المعاون واللاعبين، قال لهم خلالها: "التفكير في الملف الإفريقي سابق لأوانه في الوقت الراهن، ولابد من التركيز في بطولة الدوري والسير خطوة بخطوة وعدم الانشغال كثيرا بقرعة دوري أبطال إفريقيا".

أخبار الأهلي: احتفالية الدوري.. وتقارير المنافسين الأفارقة

يقيم اتحاد الكرة، مساء اليوم الخميس، احتفالية كبرى للنادي الأهلي في أحد الفنادق الخاصة بالقاهرة، لتسليمه درع الدوري الممتاز الـ41 الذي توج به النادي في الموسم الماضي، والذي حسمه في الجولة قبل الأخيرة.

الاحتفالية التي تقام مساء اليوم، وتأتي متأخرة عن موعدها بسبب تأخر اتحاد الكرة في إقامتها عقب نهاية البطولة مباشرة، من المقرر أن يحضرها لاعبو الأهلي المنضمون للمنتخب الوطني في المعسكر الحالي، وذلك بعد أن سمح لهم الجهاز الفني بقيادة حسام البدري بالحضور، كما تشهد الاحتفالية تكريما خاصا لمؤمن زكريا، لاعب الفريق الذي يغيب في الوقت الحالي للإصابة.

وكان الأهلي وجه الدعوة إلى الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني السابق للفريق، لحضور الاحتفالية، إلا أنه اعتذر لظروف خاصة، كما دعا الأهلي لاعبي الفريق الذين تواجدوا في قائمة الموسم الماضي، باعتبارهم شركاء في البطولة مع لاسارتي.

من ناحية أخرى، يخوض الفريق الأحمر اليوم الخميس، آخر مران له على ملعب مختار التتش، قبل الراحة التي يحصل عليها اللاعبون لمدة 48 ساعة، يومي الجمعة والسبت، ضمن خطة الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر، لإعداد الفريق قبل مواجهة الزمالك، التي تلعب ضمن الجولة الرابعة بمسابقة الدوري الممتاز، يوم 19 أكتوبر الحالي.

الزمالك:

أزمة جديدة تطرق أبواب الزمالك بسبب التعديل

 يبدو أن مشكلة تعديل العقود ستكون صداعا في رأس إدارة نادي الزمالك خلال الأيام المقبلة، حيث كانت البداية بملف محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمى الفريق بعد المشكلة التي وقعت عبر الانستجرام ومطالبته بمستحقاته المتأخرة قبل أن يرد عليه المشرف العام على فريق الكرة قبل أن يتم الصلح بينهما. 

مشكلة جديدة تطرق الأبواب بطلها طارق حامد لاعب الوسط بسبب عدم تعديل عقده حتى الآن، بعد الوعد الذي حصل عليه من جانب الإدارة بداية الموسم الحالي وتعويضه عن الاحتراف الخليجي بعد العرض المغري الذي تلقاه من جانب نادي اتحاد جدة السعودي لكن الأمر قوبل بالرفض من جانب الإدارة وقتها والتمسك ببقائه مع الزمالك لأهميته في وسط الملعب وعدم وجود بديل له بنفس المستوى، ووعدوه وقتها بترضيته ماليًا ورفع قيمة عقده. 

رغم موافقته.. نكشف موقف ميتشو من ضم مساعد مصري

 تمسك مسئولو نادي الزمالك بإجراء تغييرات على الجهاز المعاون للفريق خلال الفترة المقبلة وضم مساعد مصري وهو عصام مرعي بهدف تصحيح الأوضاع وعلاج السلبيات التي كانت قائمة من قبل وخاصة بعد التعادل مع إف سي مصر بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري وهو ما أحدث أزمة داخل الفريق ورغبة الإدارة في إعادة الزمالك إلى الطريق الصحيح من جديد. 

ويتحفظ الصربي ميتشو المدير الفني للفريق على إجراء تغييرات على الجهاز المعاون ويتمسك ببقاء معاونيه كما هم بدون إحلال وتجديد، ويضع ثقة كبيرة على الثنائي المصري أيمن عبد العزيز وأحمد عبد الرؤوف وعدم تحميلهما مسئولية أي شيء بإعتبار أنه المسئول عن كل كبيرة وصغيرة داخل الفريق. 


قبل مواجهتي الأهلي وجينيراسيون.. سلبيات تبحث الحلول في الزمالك

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، انتقادات عنيفة خلال الفترة الماضية، تحت قيادة الصربي ميتشو المدير الفني للفريق، بعد خسارة بطولة السوبر المحلي أمام الأهلي 3 / 2، بالإضافة للخسارة من جينيراسيون فوت بطل السنغال في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأخيرا التعادل مع نادي مصر الصاعد حديثا للدوري بهدف نظيف، ضمن الجولة الثالثة من البطولة.

وتنتظر الزمالك مواجهات نارية خلال الفترة المقبلة، عقب انتهاء فترة التوقف الدولي لخوض المنتخب الوطني مواجهة ودية أمام بتسوانا، استعدادا لتصفيات أمم أفريقيا 2021، حيث ينتظر الأبيض مواجهة القمة 119 أمام الأهلي والتي تقام يوم 19 أكتوبر الحالي في الجولة الرابعة لدوري الممتاز، ومن بعدها مباراة جينيراسيون فوت يوم 24 أكتوبر في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا، في مباراة يحتاج فيها الأبيض للفوز وتعويض هزيمته ذهابا 1 / 2، من أجل ضمان التأهل لدور المجموعات.


أخبار مصرية:


الموجز: وادي جاهز لمواجهة المقاصة.. وعزومة طلعت للاعبي الاتحاد


تأكدت جاهزية الفلسطيني محمود وادي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، لخوض مباراة مصر للمقاصة المقبلة، المقرر إقامتها 17 أكتوبر الجاري، ضمن مباريات الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأكد الدكتور هشام مصطفى، طبيب الفريق، أن محمود وادي، يعاني من بعض الاجهاد، وهو ما استلزم إراحته من تدريبات الفريق في اليومين الماضية، مؤكدًا أن اللاعب سيكون جاهزًا لمباراة المقاصة المقبلة.

ودعا طلعت يوسف، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندرى، لاعبي الفريق على مأدبة عشاء، بأحد مطاعم الثغر، من أجل لم الشمل، وتحفيز اللاعبين على على مواصلة تحقيق النتائج المتميزة سواء في مسابقة الدورري الممتاز أو البطولة العربية,

ومن جانبه، أشاد طلعت يوسف، المدير الفني لفريق الاتحاد السكندرى، الروح الموجودة بين الجميع داخل أروقة الفريق، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي يبذله محمد مصيلحي، رئيس النادي، من أجل وجود حالة الاستقرار والمساندة الدائمة.


رئيس الدراويش يحسم الجدل حول مستقبل عماد حمدي

صرح المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة الإسماعيلى ،المشرف العام على قطاع الكرة بأن ماتردد حول رحيل أى لاعب من القوام الأساسى للفريق عبر وسائل الاعلام سواء التليفزونية أو المقروءة أو الالكترونية هو عارٍ تماما عن الصحة والتى تستهدف تعطيل مسيرة النتائج الإيجابية التى يحققها الفريق منذ بداية الموسم فضلا عن ضرب الاستقرار الفنى والإدارى الذى يشهده النادى.
وأضاف عثمان في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للدراويش اليوم،  أن تداول فى الفترة الأخيرة عدة انباء حول الاستغناء عن عماد حمدى ارتكاز الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة وهو ما لايمت للحقيقة بصلة نظرا لامتداد تعاقد اللاعب مع الفريق حتى انتهاء موسم 2022.


3 لاعبين ينتظرون فرصة من ميدو في المقاصة

ينتظر بعض لاعبي الفريق الأول الأول لكرة القدم بنادي مصر للمقاصة، الحصول على فرصة بالمشاركة بشكل أساسي في المباريات المقبلة، بعدما غابوا عن الفريق في الأسابيع الثلاثة الأولى لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى هؤلاء اللاعبون لاستغلال فترة توقف الدوري الحالية لتقديم مستوى متميز في المباريات الودية التي سيخوضها الفريق الفيومي في الفترة الجارية، لنيل ثقة الجهاز الفني بقيادة أحمد حسام "ميدو".

ويسترض لكم "يوروسبورت عربية" أبرز 3 لاعبين ينتظرون الحصول على فرصة من الجهاز الفني، للمشاركة في التشكيل الأساسي في المباريات المقبلة :

ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين صانع الألعاب الأثيوبي شيملس بيكلي، الذي غاب عن التشكيل الأساسي للمقاصة منذ بداية الموسم، سواء في مباراة الزمالك بمسابقة كأس مصر أو بطولة الدوري الممتاز، بسبب عدم قناعة ميدو، بمستواه الفني، بعد ظهوره بمستوى متواضع خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.

إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال